الأسرة يد واحدة: الأب والأم والأبناء الثلاثة، الأبوان مختصان في تحضير الطعام، بينما يساعدهما أبنائهما في توصيل الطلبات، لا يوجد عمال غرباء في المطعم فجميعهم من أفراد الأسرة، أما باقي الأعمال، فتتولى القيام بها أسرة مدينة بورسعيد منذ افتتاح المطعم نهاية عام 2022.

محمد رؤوف صاحب المطعم ورب الأسرة، يروي لـ«الوطن» قصة كفاح الأسرة، التي بدأت مع تركه للعمل في مطعم كشري شهير في بور سعيد، موضحًا أنه يعمل فيه منذ 18 عامًا، تدرج خلالها من عامل حتى وصل إلى درجة مدير مطعم، لكن الطموح كان كبيرًا، وخبراته التي صنعها طوال السنوات الماضية ساعدته، ليقرر ادخارها في مشروع خاص له.

الأسرة ترفع شعار «الإيد في الإيد»

الأمر في البداية لما يكن سهلاً لأن رأس المال كان ضعيفًا يكاد يكفي ثمن المعدات، ولم تتبق أموالاً للعمال، فوضع محمد رؤوف يديه في يد زوجته، التي لم تبخل عليه بأي مجهود، وساعدته هي وأولادهما في إعداد وجبات الطعام وتوصيلها للمنازل، حسب تصريحات «محمد» لـ«الوطن»، «ماكنش معايا فلوس أدفع يومية للعمال، والمشروع مقدرش عليه لوحدي، قررت أحط إيدي في إيد زوجتي، وأولادي برضه بيساعدوا معايا، يومي بيكون عبارة عن إني بصحى الساعة 7 الصبح من النوم، وبنزل أنا وأولادي وزوجتي، الأولاد بيروحوا المدرسة وأنا والمدام بنبدأ نحضر الأكل».

وقت الظهيرة يعود الأولاد من المدرسة، ليجلسوا رفقة الأبوين، ويتلخص عملهم في توصيل الطلبات للمنازل القريبة من المطعم، ليعدوا لممارسة حياتهم الطبيعية داخل المطعم، وإذا حان وقت تمرين كرة القدم للابن «آسر»، ترك المطعم ليمارس الرياضة ويعود فيما بعد، وينطبق الأمر نفسه على الدروس التي يأخذها الأبناء.

عودة الأسرة للبيت في المساء

«بنرجع بالليل الساعة 11» هكذا وصف محمد الروتين اليومي لأسرته في المطعم، حسب ما قاله «محمد»، «عندي 3 أولاد، منهم ابني آسر الكبير اللي بيساعدني في توصيل الطلبات، لأن عنده عجلة صغيرة، وبناتي الباقيين بيفضلوا موجودين معانا برضه، لحد ما نخلص اليوم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مطعم بور سعيد

إقرأ أيضاً:

الديوانية.. إحالة 42 مشروعا لشركة اجنبية يثير سخطا كبيرا

اكد عضو مجلس محافظة الديوانية احمد صكر الباشات، اليوم السبت، ان إحالة 42 مشروع لشركة واحدة عليه الكثير من الملاحظات وتم مفاتحة مجلس الوزراء بهذا الامر. وقال الباشات في حديث لـ السومرية نيوز، ان "مجلس المحافظة كان له موقف من احالة 42 مشروع في المحافظة للشركة الاسبانية وتم مفاتحة رئاسة الوزراء بهذا الموضوع وتم مناقشته خلال الجلسات وكان لنا رأي بتجزئة المشروع واحالته الأكثر من شركة رصينة".

وأضاف: "تم متابعة عمل الشركة في أحد الاحياء وتم ملاحظة تلكئ واعمال غير منجزة واستخدام مواد رديئة في انجاز المشروع على الرغم من تخصيص أكثر من 250 مليون دولار للمشروع".

وفي سياق متصل أكد عضو اتحاد المقاولين سعد الجبوري ان "الشركة الاسبانية لا تمتلك اليات في المحافظة ولا تمتلك مشاريع مماثلة في العراق واسناد المشروع بهذا الحجم لشركة واحدة سيؤدي الى توقفات في العمل وتأخر بالإنجاز".

مقالات مشابهة

  • تحقيق صحفي يربط سوناك وعائلته باليمين المتطرف في الهند
  • مصرع وإصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة في حادث إنقلاب سيارة بسوهاج
  • خلال أسبوع.. مشروع "مسام" ينتزع 755 لغمًا في اليمن
  • مشروع “مسام” ينتزع 755 لغماً في اليمن خلال أسبوع
  • الملك سلمان للإغاثة ينتزع 755 لغمًا عبر مشروع "مسام" في اليمن خلال أسبوع
  • بايدن وزوجته في المطعم بعد المناظرة الرئاسية ومتابعون يتهكمون بقسوة (فيديو)
  • السيطرة على حريق بمطعم للمأكولات فى حى الكوثر بسوهاج دون إصابات
  • الديوانية.. إحالة 42 مشروعا لشركة اجنبية يثير سخطا كبيرا
  • نساء في حديث خاص لـ (الأسرة): الولاية إكمال للدين وإتمام النعمة لأمة محمد وغلبة وفلاح للموالين
  • استراحات لسائقي توصيل الطلبات بمراكز التسوق في أبوظبي