تابع الدكتور معوض محمد الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة، اختبارات اللغة الإنجليزية E0 للطلاب الملتحقين بالمستوى الأول بالجامعة للعام الدراسي 2023-2024، وذلك بحضور الدكتور أشرف قوطة أستاذ اللغة الإنجليزية بكلية الآداب - جامعة دمياط، والمشرف على اللغة الإنجليزية بجامعة المنصورة الجديدة.

جدير بالذكر أن دراسة اللغة الإنجليزية هي أحد المتطلبات الجامعية، ولا يستطيع الطالب الانتقال إلى الفرقة الثانية إلا بعد اجتياز مستويات اللغة الإنجليزية المقررة.

وكانت الجامعة، استعانت بمنصة ماجروهل لعقد اختبار تحديد المستوى في اللغة الانجليزية للطلاب الجدد خلال شهر أكتوبر الماضي، والذي على ضوء نتيجته تم تقسيم الطلاب لعدة مستويات على النحو التالي:

- الطلاب الحاصلون على أقل من 57٪ يدرسون المستوي E0، وبعد اجتيازه يدرسون المستوي E1،

- الطلاب الحاصلون علي 57٪ إلى 74٪ يتم تصنيفهم لدراسة المستوي E1 مباشرة.

-الطلاب الحاصلون على 75٪ فأكثر يتم تصنيفهم في المستوي المتقدم، ويتم اعفائهم من دراسة مقرر اللغة الإنجليزية بعد أن حققوا المستوي المطلوب.

وأشار الدكتور أشرف قوطة، إلى أنه قد تم تدريس مقرر اللغة الإنجليزية للمستوى E0 لطلاب الجامعة خلال الفصل الدراسي الأول وسيقوم الطلاب الذين يجتازون اختبار E0 بدراسة المستوي E1 خلال الفصل الدراسي الثاني.

وتهتم جامعة المنصورة الجديدة برفع مستوي الطلاب في اللغة الانجليزية وتنمية مهاراتهم اللغوية، بما ينعكس إيجاباً علي المستوي الدراسي للطلاب، خاصة وأن الدراسة بالجامعة تعتمد في المقام الأول على اللغة الانجليزية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رئيس جامعة المنصورة الجديدة جامعة المنصورة الجدیدة اللغة الإنجلیزیة

إقرأ أيضاً:

بالهداي وعلم مصر.. رئيس جامعة المنيا يستقبل طلاب الجامعة الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد

استقبل الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، طلاب الجامعة الجُدد والقدامى، في أولى أيام العام الدراسي الجديد، وذلك على البوابات الرئيسية بالجامعة، مقدماً لهم التهنئة ببدء العام الجامعي، والتحاقهم بكليات الجامعة، حيث أهدى رئيس الجامعة هدايا تذكارية للطلاب، ودلائل تضم التعريف بالجامعة وكلياتها، والأنشطة التي تُنفذ بالجامعة في مختلف المجالات.

كما أكد رئيس جامعة المنيا على حرص الجامعة على انتظام العملية التعلمية بها من أول أيامها وفقاً للجداول الدراسية، واستكمال التسكين بالمدن الجامعية طبقاً للجداول المعُلنة، وحرص القيادات الجامعية علي التواجد حنباً إلي جنب مع الطلاب للرد علي الاستفسارات وتذليل أية عقبات تواجههم، مشيرًا إلي أنه تم صيانة جميع المرافق والمعامل والمدرجات وتجهيز قاعات المحاضرات، والتأكيد علي فكر التحول للفصول الذكية وهو سيصبح نهجاً ملوساً لدى أبنائنا الطلاب وأعضاء هيئة التدريس هذا العام، موجهًا رسالته للطلاب الجدد بضرورة الاستمتاع بالحياة الجامعية، مع الاهتمام بالدراسة لتحقيق التميز في مرحلتهم العلمية الجديدة، والمشاركة في الأنشطة الطلابية المتنوعة التي تحرص الجامعة على تنظيمها، لتلبية ميولهم ورغباتهم.

رافق رئيس جامعة المنيا خلال استقباله للطلاب د.حسام عبد الرحيم منسق عام الأنشطة الطلابية، ووليد عبد القوي مدير عام رعاية الطلاب ومديرو الإدارات بالإدارة العامة لرعاية الطلاب.

كما شاركت أسرة طلاب من أجل مصر، في أعمال التنظيم بمكاتب الاستقبال التي اُقيمت بمدخل الجامعة، لإرشاد الطلاب وتوجيهم والرد على استفساراتهم.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنصورة حريصون على بناء الانسان وتنمية الوعي
  • رئيس جامعة المنصورة: حريصون على بناء الانسان وتنمية الوعي
  • رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية يتابع إجراءات قيد الطلاب الجُدد
  • «حقوق القاهرة» تحتفل بتخرج دفعتي 2023 و2024 من قسم اللغة الإنجليزية (صور)
  • جامعة القاهرة تحتفل بتخريج دفعتين من قسم اللغة الإنجليزية بكلية الحقوق
  • جامعة الزقازيق تطلق مهرجان استقبال العام الدراسي الجديد
  • جامعة المهرة تدشن امتحان تحديد المستوى لبرنامج الكفاءة في اللغة الإنجليزية
  • رئيس جامعة دمنهور يتابع انتظام العام الدراسي ويلتقي بالطلاب
  • بالهداي وعلم مصر.. رئيس جامعة المنيا يستقبل طلاب الجامعة الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة المنيا يستقبل الطلاب الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد