صحافة العرب:
2024-07-03@02:38:12 GMT

عجمان تحقق 99.9% في نسبة المياه المعالجة

تاريخ النشر: 20th, July 2023 GMT

عجمان تحقق 99.9% في نسبة المياه المعالجة

شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن عجمان تحقق 99.9بالمائة في نسبة المياه المعالجة، ت + ت الحجم الطبيعي أعلنت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان عن تحقيق المياه المعالجة في الإمارة ما نسبته 99.9بالمائة من الكمية الناتجة، كما بلغت .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عجمان تحقق 99.

9% في نسبة المياه المعالجة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عجمان تحقق 99.9% في نسبة المياه المعالجة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان عن تحقيق المياه المعالجة في الإمارة ما نسبته 99.9% من الكمية الناتجة، كما بلغت كمية مياه الصرف الصحي المعالجة المستخدمة في الزراعة 4,995,000 متر مكعب، وفقاً للتقرير الصادر عن الدائرة للنصف الأول من العام الحالي 2023.

وأكد المهندس خالد معين الحوسني، المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة بالدائرة، أن الدائرة تسعى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والاستثمار الأمثل للموارد، وتحقيقاً لهدفها الاستراتيجي المتمثل في تعزيز الإدارة المتكاملة للنفايات، إضافة إلى الحفاظ على صحة وسلامة الجميع، موضحاً أن التعاون المتبادل مع شركاء النجاح يسهم في تحقيق أفضل النتائج في المجال الحيوي، الذي يلقي بظلاله على نواحي الحياة كافة، مضيفاً أن الدائرة قدمت تجربة نوعية بالتعاون مع شركة عجمان للصرف الصحي، لمعالجة المياه الناتجة عن الصرف الصحي وإعادة استخدامها وفقاً للخطط المحددة.

وأشار إلى أن عملية المعالجة تأتي ضمن نظام المعالجة الثلاثية، التي تعد من أحدث التقنيات المستخدمة في مجال معالجة مياه الصرف الصحي.

تابعوا أخبار الإمارات من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إنجاز 70٪ من أعمال إحلال وتجديد شبكة الانحدار بمنطقة «السلخانة»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

‏تابع اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ، اليوم الأحد، أعمال إحلال وتجديد شبكة الانحدار لمشروع الصرف الصحي بمنطقة السلخانة - طريق عمر أبو العز بمدينة دسوق، بتكلفة إجمالية 3 ملايين جنيه، من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، وذلك بحضور اللواء عبد الغفار الديب، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية.

قال محافظ كفر الشيخ، إنه يجري تنفيذ أعمال إحلال وتجديد شبكات مياه الشرب والصرف الصحي بمراكز ومدن المحافظة،  ضمن الخطة الاستثمارية لمحافظة كفر الشيخ، والتي تستهدف الإرتقاء بتحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي المقدمة إلى المواطنين.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن خطة الإحلال والتجديد تستهدف تغير خطوط المياه الإسبستوس القديمة بخطوط جديدة بلاستيكية وتدعيم ورفع كفاءة منظومة البنية التحتية لشبكات الصرف الصحي ومد خدمات الصرف الصحي للمناطق المحرومة والمستجدة.

وأوضح محافظ كفر الشيخ، أن أعمال الإحلال والتجديد تشمل شبكة الإنحدار للصرف الصحي بطريق «السلخانة»، بمركز دسوق، بتكلفة إجمالية 3 مليون جنيه، بنسبة تنفيذ تتخطي 70٪، وذلك ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية 2024/2023، تحت إشراف جمال ساطور، رئيس مركز ومدينة دسوق، بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة.

من جانبه، قال رئيس مركز ومدينة دسوق، إن أعمال الإحلال والتجديد لشبكة الإنحدار بمنطقة السلخانة «طريق عمر أبو العز»، يبلغ إمتداده 1000 متر، إبتداءً من كوبرى المدير وصولًا لموقف الأرياف حيث يعتبر محور دائري هام لحركة السير والنقل بمدينة دسوق ، بالإضافة إلى 7 شوارع بمنطقة دحروج، بالتنسيق مع شركة المياه وكافة الجهات المعنية، حيث جرى عمل إختبارات للتربة بعمق من 3 الي 4 متر، والبدء فى أعمال الحفر بقطر 315 مم، بإلإضافة إلى أعمال تغيير خط طرد رافع الصرف الصحى رقم (١) بقطر 630 مم، بطول 80 متراً، تنفيذاً لتكليفات محافظ كفرالشيخ.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الإسكان يوقع بيان منحة المساعدة الفنية التحضيرية لإدارة الحمأة بمصر
  • وزير الإسكان يُعلن الانتهاء من تنفيذ مشروعات صرف صحي متكامل لـ16 قرية
  • اعتماد شركة عجمان للصرف الصحي كأفضل مكان للعمل
  • وزير الإسكان يُعلن الانتهاء من تنفيذ مشروعات صرف صحي متكامل لـ 16 قرية بالبحيرة
  • بالصور: غزة - إدخال كميات من الوقود لتشغيل المرافق المائية
  • محافظ المنيا: خدمات الصرف الصحي لدينا مشمولة بنسبة 100%
  • «التموين»: 20% نسبة صرف سلع شهر يوليو لأصحاب البطاقات
  • رفع طاقة محطة الصرف الصحي بالسيب إلى 82 ألف متر مكعب يوميا
  • إنجاز 70٪ من أعمال إحلال وتجديد شبكة الانحدار بمنطقة «السلخانة»
  • إنطلاق الدورة الأولى من الانتخابات النيابية الفرنسية في لبنان