التقى الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، رؤساء ونواب مجالس الآباء للمعاهد الثانوية والإعدادية، اليوم، بمدرج ديوان المنطقة، لمناقشة إيجابيات ومعوقات العملية التعليمية، والعمل على حلها.

تفعيل دور مجلس الآباء بالمعاهد

جاءت محاور الاجتماع، حول كيفية تفعيل دور مجلس الآباء بالمعاهد في حدود المسموح به، دون التدخل المباشر في شؤون العمل الإداري والدراسي بالمعاهد، حيث أشار رئيس المنطقة، إلى أنّ تعامل ممثلي المجلس يكون من خلال عرض بعض المعوقات والمقترحات مع قيادة المعهد بمقر مكتبه، لتقريب وجهات النظر وطرح الحلول، دون التدخل في سير العمل الدراسي بداخل الفصول، للحفاظ على استقرار العملية التعليمية.

وخلال الاجتماع، طالب رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية، شيوخ المعاهد، بتفعيل دور الأنشطة والمسابقات الطلابية، وتيسير لغة الحوار الإيجابي بين المُعلم والطالب داخل الفصول، للتغلب على ظاهرة غياب بعض الطلاب بالمرحلة الثانوية.

كما تناول الاجتماع، متابعة ما تم تسجيله إلكترونيا باستمارات الشهادة الثانوية الأزهرية، والمطالبة بالتواصل مع الطلاب لسرعة إنجاز المتبقي، كما تم مناقشة ما تم تنفيذه من الأنشطة خلال فعاليات الترم الأول، حسب الخطط الموضوعة للأرصدة ومتابعة آلية الصرف لها.

وشهد فعاليات الاجتماع حسام فتوح حماد، الوكيل الثقافي للمنطقة، والدكتور ياسر الوكيل، الوكيل الشرعي للمنطقة، ونائب رئيس مجلس الآباء بالمنطقة، كما حضر الاجتماع عدد من مديري المراحل التعليمية وموجهي عموم ومدير إدارة الامتحانات، وقام على الإعداد والتنظيم لإقامة الاجتماع إدارة رعاية الطلاب بالمنطقة بقيادة زينب عبد الحميد، مديرة إدارة رعاية الطلاب بالمنطقة، ومعاونة كل من محمد الجزار، وحنان الوكيل، أعضاء الإدارة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منطقة كفر الشيخ الأزهرية اجتماع مجلس الآباء الشهادة الثانوية الأزهرية طلاب المعاهد الأزهرية مجلس الآباء

إقرأ أيضاً:

"الغرفة" تبحث جهود تذليل التحديات أمام مُورِّدي الخضراوات والفواكه

مسقط- الرؤية

عقدت غرفة تجارة وصناعة عُمان اجتماعًا مع ممثلي الشركات الموردة للخضراوات والفواكه، بحضور سعادة الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس، رئيس مجلس إدارة الغرفة، والدكتور عبدالله بن مسعود الحارثي، عضو مجلس إدارة الغرفة، وحسن بن جامع الإسحاق، رئيس لجنة التجارة والتجزئة بالغرفة، وعدد من أصحاب الأعمال في مجال تجارة الخضراوات والفواكه.

وهدف الاجتماع إلى مناقشة التحديات التي تواجه الموردين مع خبراء ومسؤولين في الغرفة، وإيجاد حلول مبتكرة ومعالجات فعالة.

وناقش الاجتماع أبرز التحديات والصعوبات التي يواجهها موردي الخضراوات والفواكه، حيث يأتي الاجتماع لفهم احتياجات الموردين، وتحسين التواصل، وتعزيز التعاون، ودعم الموردين، وتحسين جودة المنتجات والخدمات مما يُساهم في تحسين رضا المستهلكين وزيادة المبيعات.

وأكد الدكتور عبدالله بن مسعود الحارثي عضو مجلس إدارة الغرفة حرص الغرفة على دعم أصحاب الأعمال من الموردين وتذليل الصعوبات التي تواجههم في قطاع توريد الخضراوات والفواكه. وأشار إلى أن الغرفة ستعمل من خلال التواصل والتنسيق مع الجهات المعنية على معالجة هذه التحديات، كما ستتواصل مع الموردين لمتابعة التطورات في السوق الجديد، وانطلاقًا من دور الغرفة بصفتها الممثل للقطاع الخاص ستقوم بحصر التحديات ومناقشتها مع المعنيين لإيجاد الحلول المناسبة.

وأوضح حسن بن جامع الإسحاق رئيس لجنة التجارة والتجزئة بغرفة تجارة وصناعة عمان أن للغرفة دورًا في دعم الشركات الموردة للخضراوات والفواكه، وذلك لضمان استمرارية عملها وازدهارها.

مقالات مشابهة

  • بدء امتحانات مادة التوحيد لطلاب الثانوية الأزهرية بالإسكندرية
  • الثانوية الأزهرية 2024| طلاب الأدبي يؤون اليوم امتحان مادة التوحيد
  • "الغرفة" تبحث جهود تذليل التحديات أمام مُورِّدي الخضراوات والفواكه
  • طلاب الأدبي يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية بالثانوية الازهرية
  • «التعليم» تكشف موعد وضوابط تحويل الطلاب بين المدارس والمعاهد الأزهرية
  • الثانوية الأزهرية 2024..طلاب القسم الأدبي يؤدون امتحان مادة اللغة الإنجليزية
  • للعام الدراسي 2024/2025.. ضوابط التحويل من الأزهر إلى العام والعكس
  • محفظة ليبيا أفريقيا تُتابع خطط تطوير شركة ليبيا للنفط
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يفتتح معرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • ميناء دمياط ينضم للمواني المسموح لها بالإفراج عن الأقمشة ومصنوعاتها