الصفدي وغباش سيجريان مباحثات رسمية لمناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

استقبل رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي، اليوم السبت، رئيس المجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات العربية المتحدة، صقر غباش، والوفد المرافق الذي يتألف من أعضاء المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي.

وسيجري الصفدي وغباش مباحثات رسمية في دار مجلس النواب يوم غد الأحد، لمناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وبخاصة العلاقات البرلمانية، بالإضافة إلى استعراض آفاق التعاون المشترك.

اقرأ أيضاً : طفرة الذكاء الاصطناعي..تشعل منافسة الشركات والأفراد على اقتنائها "فيديو"

وأعرب الصفدي عن ترحيبه بزيارة الأخ صقر غباش والوفد المرافق، مشيراً إلى أهمية تنسيق المواقف المشتركة لخدمة مصالح البلدين والشعبين.

وكان في استقبال الوفد الإماراتي كلاً من: النائب الأول لرئيس مجلس النواب عبد الرحيم المعايعة، ومساعد رئيس مجلس النواب ميادة شريم، ورئيس لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية الإماراتية النائب غازي الذنيبات.

ويضم الوفد الإماراتي أعضاء المجلس الوطني الاتحادي: الدكتور أحمد عيد المنصوري، وحشيمة ياسر العفاري، وسالم راشد المفتول، وسلطان سالم الزعابي، ومحمد أحمد اليماحي، وناعمة عبد الله الشرهان، ونجلاء علي الشامسي، بالإضافة إلى الدكتور عمر عبدالرحمن النعيمي الأمين العام للمجلس، وطارق أحمد المرزوقي الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: أحمد الصفدي مجلس النواب دولة الإمارات الامارات العربية المتحدة المجلس الوطنی الاتحادی مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب يرفع الجلسة البرلمانية الأولى اليوم

أنهي المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة الأولى للمجلس، اليوم، على أن يعاود المجلس انعقاده بعد 15 دقيقة، تمهيدًا لإعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية.

وأعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي فتح باب تلقي الاقتراحات والاعتراضات على تشكيل قوائم اللجان النوعية، وعددها 25 لجنة برلمانية لاختيار هيئات مكاتبها وتشمل رئيسا ووكيلين وأمينا للسر.

قانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب

ووفقا لقانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب، تتكون كل لجنة من اللجان النوعية للمجلس من عددٍ من الأعضاء، يحدده المجلس في بداية كل دور انعقاد عادى، بناء على اقتراح مكتب المجلس، بما يكفل حسن قيام هذه اللجان بأعمالها. ولا يجوز في جميع الأحوال أن يزيد عدد أعضاء اللجنة من محافظة واحدة على ربع مجموع أعضائها.

يتلقى رئيس المجلس في بداية كل دور انعقاد عادي في الموعد الذي يحدده طلبات الأعضاء بالترشح لعضوية اللجان. ويتولى مكتب المجلس التنسيق بين هذه الطلبات مراعيا التخصص واختصاصات اللجان قدر الإمكان. وذلك كله وفقا للقواعد والشروط والمواعيد التي يحددها مكتب المجلس.

يجب أن يشترك العضو في إحدى لجان المجلس، ويجوز له، بموافقة مكتب المجلس، أن يشترك في لجنة ثانية للإفادة من خبرته وتخصصه في مجال نشاط اللجنة، وفى هذه الحالة لا يكون له حق التصويت في اللجنة الثانية، أو صرف أي مزايا مالية عن حضور اجتماعاتها. ولا يجوز لرئيس أو أي عضو بمكتب إحدى اللجان أن يكون عضوا في أي لجنة أخرى، إلا بموافقة مكتب المجلس.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني يصل الدوحة لبحث العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية
  • عقيلة يستقبل المبعوث الخاص لرئيس ليبيريا
  • «عقيلة صالح» يستقبل المبعوث الخاص لرئيس ليبيريا
  • رئيس مجلس الشيوخ: القيادة السياسية حققت كثير من الإنجازات رغم التحديات
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره بجمهورية غينيا بالعيد الوطني
  • رئيس مجلس النواب يرفع الجلسة البرلمانية الأولى اليوم
  • “حماد” يبحث مع رئيس وزراء جمهورية غينيا بيساو العلاقات الثنائية وسبل التعاون المشترك
  • لجنة بـ الوطني الاتحادي تعتمد تقرير سياسة الحكومة بشأن إدارة واستدامة الوقف وأموال الزكاة
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يستقبل سفير المملكة المغربية لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك
  • مجلس النواب للرئيس السيسي: دعمنا مستمر ونؤيد مسيرتكم للعمل الوطني