سلطت صحف ومواقع أخبارية عالمية الضوء على التداعيات الكارثية للهجوم الإسرائيلي المحتمل على رفح جنوب قطاع غزة وعلى الضغوط التي تتزايد على إسرائيل بهذا الشأن.

وقال محللون تحدثوا لصحيفة "واشنطن بوست" إن إسرائيل لن تكون قادرة على القضاء على حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بشكل كامل، وإن الهجوم على رفح "سيلحق أضرارا لا توصف بالمدنيين وسيثير أزمة إنسانية غير مسبوقة من حيث نطاقها وسرعتها".

وكتب باتريك وينتور في صحيفة "غارديان" أن الضغوط تتزايد ومن كل الاتجاهات على إسرائيل بشأن رفح، فيما ينعقد مؤتمر ميونيخ للأمن، وقال "إن كل المسؤولين المعنيين بالمناقشات حاضرون، وهناك أيضا شبح العودة إلى محكمة العدل الدولية ومشروع قرار آخر في مجلس الأمن الدولي يطالب إسرائيل بوقف فوري لإطلاق النار".

وسلط تقرير نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الضوء على التحديات التي يواجهها ما سماه لوبي السلام في واشنطن للدفع نحو وقف إطلاق النار في غزة، ويذكر أن هناك قوى ضاغطة أخرى داعمة لإسرائيل هي أكثر قوة وتمويلا.

ويشرح التقرير أيضا كيف تقود هذه الجماعات حملات ضد المشرعين المعارضين لأجندتها بمختلف الوسائل تصل إلى حد ضخ الكثير من الأموال لدعم منافسين لهم.

أما صحيفة "فايننشال تايمز" فرأت في مقال أن الحصول على السلام والعدالة معا هدف صعب المنال، وكتبت "من الصعب تحقيق العدالة في الجرائم التي ترتكب في غزة حتى بعد انتهاء الصراع".

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

في ظل التصعيد الإسرائيلي.. أعداد النازحين من لبنان إلى سوريا تتزايد

وجد أكثر من 5 آلاف نازح لبناني مأوى لهم في إحدى ضواحي دمشق بجنوب العاصمة السورية، بعد القصف الإسرائيلي العنيف الذي طال مناطق لبنانية عديدة.

اعلان

وحصلت بعض العائلات التي فرت من القصف على غرف فندقية في السيدة زينب، في حين أقامت عائلات أخرى مع أقاربها.

وشرع مركز إيواء النازحين في مساعدة العائلات النازحة في الحصول على مسكن وغذاء ومساعدة طبية. وقد شارك أكثر من 40 فندقاً في عمليات الإيواء.

يأتي ذلك بعد أن أدت موجة من الغارات الجوية الإسرائيلية على أجزاء كبيرة من لبنان إلى مقتل أكثر من 1,030 شخصًا، من بينهم 156 امرأة و87 طفلًا، في أقل من أسبوعين، وفقًا لوزارة الصحة اللبنانية.

سوريون فارون من الحرب في لبنان يصلون إلى المعبر الحدودي السوري اللبناني في جديدة يابوس، سوريا، الأربعاء، 25 سبتمبر 2024.Omar Sanadiki/ AP

ومنذ يوم الاثنين الماضي، عبر 22,331 سوريًا في لبنان إلى سوريا، إلى جانب 22,117 لبنانيًا، وفقًا للسلطات اللبنانية.

وأشار مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إلى أن التصعيد الذي حدث الأسبوع الماضي أدى إلى زيادة عدد النازحين إلى أكثر من الضعف، بسبب ما يجري في لبنان.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية غارات جوية أمريكية تقتل 37 مسلحاً مرتبطاً بـ"داعش" في سوريا السويد تتهم امرأة بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في سوريا مقتل 11 وإصابة آلاف بتفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان وسوريا.. وإسرائيل تحذر من عاقبة الرد إسرائيل سوريا دمشق نزوح لبنان حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next اليوم الـ360 للحرب: إسرائيل تكثف قصفها على غزة ولبنان وتستعد لعملية برية "محدودة" في الشمال يعرض الآن Next أوربان يحشد دعم الصين والبرازيل في مبادرة جديدة لصنع السلام في أوكرانيا يعرض الآن Next فوز غير متوقع: حزب يميني متطرف يتصدر الانتخابات في النمسا للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية يعرض الآن Next بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري" يعرض الآن Next نائب أمين عام حزب الله: جاهزون في الميدان ولكل قائد بديل حين يصاب وسنختار أمينا عاما بأقرب فرصة اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم الحرب في يومها الـ359: غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان واليمن وانتشال جثة الأمين العام لحزب الله 80 قنبلة خارقة للتحصينات بزنة طن لكل واحدة وتفاصيل يرويها قائد سرب المقاتلات التي اغتالت نصر الله تقرير أمريكي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله هل المرشد الإيراني علي خامنئي الهدف المقبل بعد اغتيال نصر الله وهل نقل إلى مكان آمن بعد؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهجنوب لبنانحسن نصر اللهروسياإسرائيلأوروبااعتداء إسرائيلقصفقتلقطاع غزةحركة حماس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • في ظل التصعيد الإسرائيلي.. أعداد النازحين من لبنان إلى سوريا تتزايد
  • متى ستقوم إسرائيل بشنّ عمليّة بريّة في لبنان؟.. إليكم ما كشفته صحيفة أميركيّة
  • عودة أيمن حسين: هل تنقذ منتخب العراق من أزمة الهجوم؟
  • صحيفة عبرية: الجيش الإسرائيلي نفذ أقوى ضربة ضد الحوثيين في اليمن
  • ذخيرة غامضة.. معلومات مثيرة عن القنبلة التي اغتالت نصرالله!
  • الأمين: أزمة المركزي تسلط الضوء على الحاجة الملحة لتشكيل حكومة ليبية موحدة
  • الأمم المتحدة تخصص 10 ملايين دولار لتقديم مساعدات إنسانية طارئة للبنان
  • الكشف عن المعلومات الذهبية التي أدت إلى اكتشاف حسن نصر الله
  • الأمم المتحدة: 10 ملايين دولار لتقديم مساعدات إنسانية طارئة للبنان
  • السودان: حرب منسية تهدد بكارثة إنسانية ومجاعة غير مسبوقة