أي خدمة، الأرصاد استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع المقبل،قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن أغلب .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر «الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع المقبل، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

«الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى نهاية...

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن أغلب دول العالم، وخاصة نصف الكرة الشمالي يشهد ارتفاعًا قياسيا في درجات الحرارة، بسبب عدة عوامل اجتمعت مع بعضها، مشيرةً إلى أنه من المتوقع استمرار هذه الظاهرة حتى نهاية الأسبوع المقبل على أنحاء الجمهورية كافة.

ظاهرة النينو نمط مناخي يؤثر علينا

وأضافت «غانم»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «غرفة الأخبار»، على قناة «اكسترا نيوز»، من تقديم الإعلامية دارين مصطفى، أن أهم هذه العوامل زيادة انبعاثات غازات الاحتباس الحراري والغازات الدفيئة التي تؤدي إلى المزيد من التغيرات المناخية، بالإضافة إلى ظاهرة النينيو وهي نمط مناخي يؤثر علينا في بعض السنوات ويرتبط بارتفاع متوسط درجات الحرارة العالمية دائما، كما أن القبة الحرارية مرتبطة بارتفاعات درجات الحرارة على سطح الأرض.

زيادة فترات سطوع أشعة الشمس

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن ظاهرة القبة الحرارية تؤدي إلى زيادة فترات سطوع أشعة الشمس بشكل كبير، لأنها عبارة عن امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، أما مصر، فإنها تشهد استمرارا في ارتفاع درجات الحرارة في أغلب الأنحاء، نتيجة لتأثرنا بامتداد القبة الحرارية وامتداد المرتفع الجوي في طبقات الجو العليا والذي سيعمل على فترات زيادة سطوع أشعة الشمس.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تفاصيل طقس اليوم الأحد ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر

أكدت الأرصاد الجوية، أن اليوم الأحد يشهد استمرار الانخفاض التدريجى فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة.

ومن المقرر ان يسود طقس حار رطب نهارا على أغلب الأنحاء ، مائل للحرارة رطب ليلا .

توقعت الارصاد ان يشهد اليوم أن يشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات

ومتوقع ان يشهد اليوم فرص ضعيفة لشبورة خفيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية.

ويشهد اليوم نشاط للرياح على بعض شواطئ مطروح والعلمين والإسكندرية وبلطيم وسرعة الرياح من 40: 50 كم وارتفاع الأمواج من 1.5 : 2.5 متر .

بوابة الوفد تقدم لكم درجات الحرارة اليوم الأحد: القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 24، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 25، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 28.

مقالات مشابهة

  • بيان مهم بشأن حالة الطقس حتى نهاية سبتمبر.. عودة ارتفاع الحرارة
  • الأرصاد: ارتفاع تدريجى في درجات الحرارة الفترة المقبلة
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024: ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الأرصاد الجوية
  • عودة ارتفاع الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تُعلن طقس الـ6 أيام المقبلة
  • حالة الطقس الآن.. استمرار انخفاض درجات الحرارة وتحسن الأحوال الجوية
  • تفاصيل طقس اليوم الأحد ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر
  • الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة القادمة
  • «الأرصاد» تعلن استمرار تحسن الأحوال الجوية غدا.. انخفاض درجات الحرارة
  • درجات الحرارة المتوقعة غدا بأنحاء الجمهورية
  • الأرصاد لـ "اليوم": انخفاض درجات الحرارة على الشرقية هذا الأسبوع