شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن انفجرت الحقيبة وغيَّرت وجه اليمن تفاصيل تكشف لأول مرة، الخميس 20 يوليو 2023 الساعة 20 13 52 الأمناء غسان شربل العمل اللصيق مع السيد الرئيس القائد ليس سهلًا، سواء كان اسمه صدام حسين أو .،بحسب ما نشر الأمناء نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات انفجرت الحقيبة وغيَّرت وجه اليمن .

. تفاصيل تكشف لأول مرة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

انفجرت الحقيبة وغيَّرت وجه اليمن .. تفاصيل تكشف لأول...

الخميس 20 يوليو 2023 - الساعة:20:13:52 (الأمناء/ غسان شربل:)

العمل اللصيق مع السيد الرئيس القائد ليس سهلًا، سواء كان اسمه صدام حسين أو معمر القذافي أو علي عبد الله صالح، للعمل مكاسب لا يمكن إنكارها، يوفّر لك حماية تعجز عن توفيرها الدساتير التي تعمل غالبًا في خدمة القائد، تعطيك نفوذًا لدى الوزراء والعسكريين لشعورهم أنَّك قريبٌ من أذن الرئيس وموضع ثقته، تدخلك في دائرة القرار فتساعدك على معرفة الملابسات والحيثيات فضلًا عن المكائد.

 العمل اللصيق مع صاحب القرار المطلق امتياز مطلق، لكن لكل صعود ثمن، العمل نفسه يجعل منك صوتًا للرئيس وظلًا له، ويدخلك في دائرة مزاجه ويلزمك جراحاتٍ تجميليةً لمواقفه المتسرعة وعباراته المستهجنة.

تولَّدت لديَّ هذه القناعة حين حاورت نوري المسماري، أمينَ المراسم العامة لدى القذافي، وهو كان بحق ظلَّ القائد في البر والبحر والجو. وترسَّخت لديَّ القناعة حين التقيت رجالًا عملوا مع صدام في القصر أو الحزب أو الجيش.

هذا ما خطر في بالي حين تلقيت نبأ وفاةِ اللواء علي الشاطر، رئيسِ دائرة التوجيه المعنوي في الجيش اليمني، كان على مدى عقودٍ الرجل الأقرب إلى علي عبد الله صالح، وصديق الإعلاميين الذين كانوا يتوافدون لمقابلة الرئيس.

لم يتنازل العسكري الإعلامي عن ابتسامته رغم العواصف التي كانت تهبُّ من مكتب علي صالح وعليه، وكان علي الشاطر يدرك أنَّ إدارة اليمن صعبة ومعقدة، كان من الصعب رسم حدودٍ واضحة بين قبيلة الدولة ودول القبائل، والأمر نفسه بين حبر الدستور وإرادة الرئيس. وسياسات اليمن كالفصول، صيف ساخن وربيع عابر وخريف مثقل بتساقط الضحايا عند المنعطفات كتساقط أوراق الأشجار في الفصل الغادر.

استعذبَ علي الشاطر دوره كإعلامي، خاصة في رئاسة تحرير صحيفة «26 سبتمبر». أتقن المهنةَ وانخرط في علاقات واسعة مع العاملين فيها، وكان يهتمّ بإطلاع الصحفي الزائر على الأسئلة المطروحة في صنعاء فيدعوه إلى مجلسه للقاء وزراء وكتاب ومثقفين، أذكر ذات يوم كان الحوار محتدمًا حول العولمة وآثارها على الدول والمجتمعات، فجأة خطر لأحد الحاضرين أن يُذكر ببيت للمتنبي، وإذ بالعولمة تغيب عن المجلس لتندلع مبارزة في التبحر في سيرة الشاعر التي لم ينجح غبار التاريخ في حجبها. وكانت المشاركة ممتعة فالمتنبي سيد المغردين قبل ألف عام من «تويتر» ونجومه، وفي الي

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني ينفي تزويد الحوثيين في اليمن بصواريخ فرط صوتية

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان في مؤتمر صحفي تلفزيوني يوم الاثنين إن طهران لم ترسل صواريخ فرط صوتية إلى الحوثيين في اليمن، وذلك بعد يوم من إعلان الجماعة أن الصاروخ الذي أطلقته على إسرائيل كان فرط صوتي.

وقال بيزيشكيان “يستغرق الأمر أسبوعا واحدا للسفر إلى اليمن (من إيران)، فكيف وصل هذا الصاروخ إلى هناك؟ ليس لدينا مثل هذه الصواريخ لنقدمها إلى اليمن”.

ومع ذلك، قدمت إيران العام الماضي ما وصفته بأنه أول صاروخ باليستي فرط صوتي محلي الصنع، حيث نشرت وسائل الإعلام الرسمية صورًا للصاروخ المسمى “فاتح” في حفل.

 

مقالات مشابهة

  • انفجار سيارة خلال صيانتها وإصابة 3 مهندسين جنوبي اليمن ومصادر تكشف السبب
  • نيويورك تايمز تكشف كيف انفجرت أجهزة نداء حزب الله في لبنان
  • الشركة التايوانية تكشف تفاصيل جديدة عن أجهزة الاتصال المتفجرة في لبنان
  • هند صبري تكشف تفاصيل تعاونها مع سوسن بدر في مسلسل "البحث عن علا 2"
  • لأول مرة.. ترامب يكشف تفاصيل محاولة اغتياله ويشيد بجهاز الخدمة السرية
  • الرئيس الإيراني يُفاجئ العالم: ”لا نملك صواريخ فرط صوتية لنرسلها إلى اليمن”!
  • الرئيس الإيراني ينفي نقل أسلحة فرط صوتية إلى اليمن
  • الرئيس الإيراني ينفي تزويد الحوثيين في اليمن بصواريخ فرط صوتية
  • إسرائيل تكشف تفاصيل اعتراض صاروخ باليستي من اليمن
  • حملة ترامب تكشف تفاصيل إطلاق نار بمحيط إقامة الرئيس الأمريكي السابق