تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية الأعمال الجارية بمحور طريق أم القرى الرابط بين كورنيش الغفران و الطريق السريع الإسكندرية القاهرة الزراعي بطول 700م وعرض 18 م وأرصفة 1.5 من الجانبين وتغطية الجنابية الأولى للقاصد الآخذة من جنابيه شبشير بطول 600 متر والذي يعد محورا مروريا سيساهم في تحقيق السيولة المرورية في الطريق ، حيث يتم أعمال صب الخرسانه لتغطيه الترعة .

 

نموذج متكامل لتطبيق الحوكمة.. رئيس جامعة طنطا يكرم الفائزين بمسابقة التميز المؤسسي

وأكد محافظ الغربية، حرص المحافظة على خلق محاور مرورية جديدة، تساهم في حل مشكلة التكدس المروري وإعاقة الحركة المرورية، خاصة في أوقات الذروة مع مراعاة توفير الجهد والوقت، وعدم تعطيل مصالح المواطنين مشيرا إلى أن الدولة المصرية تولي اهتماما بالغا بتطوير شبكة الطرق وفتح شرايين مرورية جديدة باعتبارها إحدى قاطرات التنمية ولإحداث نقلة نوعية في الشبكة على مستوى الجمهورية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخرسانة الحركة المرورية الجمهورية الجارية السيولة المرورية الدولة المصرية المروري المرورية المحافظة

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بقرية الشيخية

تابع الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، جهود الأجهزة الشريكة في تنفيذ الأنشطة الخاصة بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بقرية الشيخية التابعة لمركز قفط.

حيث شاركت مديرية الصحة والسكان بعدد من القوافل الطبية استفادت منها 2596 مواطن، ونفذت مديرية التموين قوافل بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وتلقي طلبات تصحيح البطاقات التموينية لعدد 80 أسرة، بينما نفذت مديرية الشباب والرياضة أنشطة رياضيه استفاد منها 30 شابًا وفتاة.

وشاركت مديرية الأوقاف بعدد من القوافل والندوات التوعوية استفاد منها 270 مواطن، ونظم فرع المجلس القومي للمرأة بقنا، عدد من الندوات التثقيفية لتنمية الاسرة المصرية عن مناهضة العنف ضد المرأة لعدد 30 سيدة.

كما قامت مديرية القوى العاملة بتسجيل أسماء الشباب الراغبين في إيجاد فرص عمل من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة، وذوي الهمم، وكذا تسجيل الراغبين في التدريب المهني علي مهن مختلفة، وعقد ندوة في مجال السلامة والصحة المهنية بشأن "مخاطر الحريق" والتى استفاد منها 61 مواطن، ونظمت مديرية الزراعة بقنا، ندوة إرشادية زراعية لعدد 25 مزارعًا.

وقامت مديرية التضامن الاجتماعي بتلقي طلبات تكافل وكرامة، وبطاقات الخدمات المتكاملة، فضلًا عن تنفيذ ندوات وبرامج توعوية عن مشروعات التمكين الاقتصادي، وتنمية الأسرة والتى استفاد منها 1100 مواطن.

كما نظمت وحدة السكان بديوان عام المحافظة، عدد من الندوات التثقيفية استفاد منها 300 مواطن، ونظمت وحدة تكافؤ الفرص وتمكين المرآه بالديوان العام ندوات توعية استفاد منها منها 150 مواطن.

كما قامت مديرية التربية والتعليم بعقد عدد من الندوات والفعاليات استفاد منها 150 مواطن، ونظمت هيئة قصور الثقافة ندوات ثقافية استفاد منها 35 مواطنًا، كما نظمت مكتبة مصر العامة أنشطة ترفيهية وثقافية استفاد منها 315 مواطن.

ونظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ندوة توعوية عن ترشيد استهلاك المياه والمحافظة على شبكات الصرف الصحي لعدد 580 مواطن.

كما شاركت مديرية الطب البيطري بتنظيم قوافل بيطرية وندوات إرشادية لعدد 36 مواطنا، فيما قامت هيئه محو الاميه و تعليم الكبار بعمل امتحانات فورية وندوات لعدد 100 مواطن، ونظمت الوحدة المحلية حملات نظافة استفاد منها 4000 مواطن.

مقالات مشابهة

  • محافظة الجيزة: استمرار أعمال تطوير طريق طراد النيل بمركز أوسيم
  • محافظ الغربية: استمرار صرف مبالغ السكن البديل وسرعة إنهاء بناء عمارات أبو شاهين بالمحلة
  • محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي استعدادا لفصل الشتاء
  • استمرار فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» بكفرالشيخ
  • محافظ بني سويف يتابع فاعليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية إبشنا
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية البراهمة
  • وكيل تعليم الغربية يتابع مدارس قرية نواج بشرق طنطا
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بقرية الشيخية
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة "بداية جديدة" بقرية الشيخية
  • محافظ المنيا يتابع أعمال رصف ورفع كفاءة شوارع مركز العدوة