عادت الثلوج من تساقطها على جبال اللوز، للمرة الثانية على شمال غرب مدينة تبوك، وذلك تزامناً مع الحالة المناخية التي سادها الدفء هذا العام على غير عادة، وأدت إلى تأخر تساقط الثلوج على «اللوز» لأكثر من شهرين، مقارنة بالعام الماضي.

ورد المركز الوطني للأرصاد، عن أسباب ارتفاع درجات الحرارة، وعدم بلوغها مرحلة الصفر المئوي، خلال فصل الشتاء لهذا العام، للتباين الذي تشهده الأجواء هذه الأيام ما بين الانخفاض والارتفاع على نحو سريع، وابتعاد الرياح الجنوبية الرطبة عن أجواء المملكة، لا سيما الشمالية منها، أسهم في دفأ الأجواء وإنقضاء موسوم المربعانية، دون أن تسجل أي انخفاض كبير يذكر.

من جانبه توقع محلل الطقس بالأرصاد عادل القازنلي، خلال مداخلة هاتفية عبر نشرة النهار على قناة الإخبارية، استمرار تساقط الثلوج على جبل اللوز في تبوك، حتى نهاية اليوم.

فيديو | محلل الطقس بالأرصاد عادل القازنلي: توقع باستمرار تساقط الثلوج على جبل اللوز في تبوك حتى نهاية اليوم#نشرة_النهار#الإخبارية pic.twitter.com/PcUTCKQhmv

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) February 17, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: درجات الحرارة حالة الطقس جبال اللوز

إقرأ أيضاً:

ارتفاع على درجات الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع في الأردن

يطرأ يوم غدٍ الجمعة ارتفاع آخر طفيف على درجات الحرارة

ترتفع اليوم الخميس، درجات الحرارة ليكون الطقس حارًا في أغلب المناطق وحارًا جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يطرأ يوم غدٍ الجمعة، ارتفاع آخر طفيف على درجات الحرارة لتسجل أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بنحو (4-5)درجات مئوية؛ ويكون الطقس حارًا في أغلب المناطق، وحارًا جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

اقرأ أيضاً : إدارة السير: وفاتان بحادثي سير صباح الخميس

أما السبت، يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتعود حول معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة؛ ويكون الطقس صيفيًا عاديًا في أغلب المناطق، وحارًا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

ويبقى الطقس الأحد، صيفيًا عاديًا في أغلب المناطق، وحارًا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 36 - 24 درجة مئوية، وفي غرب عمان 34 - 22، وفي المرتفعات الشمالية 32 - 20 وفي مرتفعات الشراة 33 - 19, وفي مناطق البادية 40 - 23 وفي مناطق السهول 36 - 24, وفي الأغوار الشمالية 42 - 26, وفي الأغوار الجنوبية 44 - 30، وفي البحر الميت 43 - 29، وفي خليج العقبة 44 - 30 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • محلل طقس: عودة الموجة الحارة على القطاع الشرقي نهاية الأسبوع
  • 5 معلومات عن الأخدود العلوي.. ظاهرة تلطف أجواء مصر
  • الطقس في مصر اليوم وغدًا.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة مع ارتفاع نسب الرطوبة
  • انخفاض في الحرارة واحتمال تساقط الرذاذ... اليكم طقس الأيام المقبلة
  • الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم
  • "انخفاض بالحرارة غدًا".. بشرى من هيئة الأرصاد بشأن طقس نهاية الأسبوع
  • طقس الخميس..ارتفاع ملموس في درجات الحرارة
  • حالة الطقس.. ارتفاع ملموس على درجات الحرارة
  • ارتفاع على درجات الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع في الأردن
  • كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن وتحذير ات مهمة