قرر رجل أعمال مصري مكافأة بائع البرتقال، الذي اشتهر بعد ظهوره في مقطع فيديو وهو يلقي البرتقال على شاحنات المساعدات المتوجهة إلى قطاع غزة، بفتح متجر له ليبيع فيه الفاكهة، بدلا من افتراشه الشارع، وأيضا رحلتي عمرة وحج.

وظهر البائع، ويدعى ربيع، مع الإعلامي المصري عمرو أديب عبر مداخلة هاتفية مع برنامجه "الحكاية" على قناة "إم بي سي مصر"، ليتحدث عن الواقعة.

وقال البائع خلال المداخلة: "كل يوم لما برجع من الشغل أشوف نشرة الأخبار وأتابع أشقاءنا في غزة أحزن عليهم"، وأضاف: "كان نفسى أقدم حاجة لهم، وعندما مرت أمامي الشاحنات أخذت من البرتقال ورميتها فوق الشاحنات وأنا سعيد".

اقرأ أيضاً

بدء دخول قوافل المساعدات وشاحنات الوقود غزة عبر معبر رفح

وتابع: "الشعب المصري بيحب الفلسطينيين، وبيعمل الخير دائماً، وفيه الخير، ودي أقل حاجة يقدمها الشعب المصري تجاه أهلنا في غزة، وكنت أتمنى أن يكون عندى حاجات تانية أقدمها ليهم".

بدوره، كشف أديب أن رجل أعمال مصرياً قرر مكافأة بائع البرتقال على مبادرته، بالتكفل بفتح محل تجاري له، بالإضافة إلى إهدائه رحلة حج وعمرة.

https://www.facebook.com/Elhekayashow/videos/1103958860614873/

وكان ناشطون قد تداولوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الخميس الماضي، فيديو يُظهر بائع خضراوات مصرياً وهو يلقي بما لديه من حبات البرتقال نحو شاحنات مساعدات تتجه نحو قطاع غزة.

بحسب ما تداول الناشطون، فإن بائع الخضراوات، الذي هو من صعيد مصر، بدأ برمي حبات البرتقال بكل ما لديه من قوة بيديه نحو شاحنات المساعدات، عندما عرف أنها متجهة نحو غزة، وذلك في منطقة الجيزة، جنوبي العاصمة المصرية.

كيف نشفى من حُب شعب #مصر..
هذا الشعب ما فُتح له باب للتعبير عن حُبه لفلسطين أو نُصرتها إلا وكان أعظم مما نتخيل ..

نُحبكم يا أهل مصر ???????? pic.twitter.com/nYymPXZPw2

— أدهم أبو سلمية ???????? Adham Abu Selmiya (@adham922) February 15, 2024

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: رجل أعمال مصر بائع البرتقال غزة قوافل غزة عمرو أديب مكافأة

إقرأ أيضاً:

اعتراض شاحنات وحرق العلم التركي في مناطق سورية بعد أحداث قيصري.. وأردوغان يعلق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- شهدت مناطق سورية تسيطر عليها المعارضة المسلحة، الاثنين، احتجاجات مناهضة لتركيا، بعدما أحرق أتراك محال تجارية وممتلكات لسوريين في ولاية قيصري، على خلفية مزاعم بتحرش سوري بطفلة سورية من أقاربه.

وحسب لقطات مصورة متداولة عبر الشبكات الاجتماعية، اعترض سوريون طريق شاحنات تركية عبر مدينة الباب السورية، وسط هتافات رافضة للتعامل مع اللاجئين السوريين في تركيا. في لقطات أخرى، أنزل محتجون العلم التركي من فوق مبان في مدينة اعزاز بمحافظة حلب.

في المقابل، قالت وزارة الخارجية التركية إنه "ليس من الصواب استغلال الحوادث المؤسفة التي وقعت في ولاية قيصري وأطلقت إجراءات عدلية بحق المتورطين بها كأداة للاستفزاز خارج حدودنا"، حسبما أفادت وكالة أنباء الأناضول.

في وقت سابق الاثنين، قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إنه "لا يمكن تحقيق أي هدف من خلال تأجيج معاداة الأجانب وكراهية اللاجئين في المجتمع".

ونقلت الأناضول عن أردوغان قوله إن "الخطاب المسموم للمعارضة أحد أسباب الأحداث المحزنة التي تسببت بها مجموعة صغيرة في (ولاية) قيصري أمس الأحد".

وأكد أردوغان أن "حرق بيوت الناس وإضرام النار في الشوارع أمر مرفوض، بغض النظر عن هوية من يقومون بذلك"، وفقا للأناضول.

وكانت السلطات التركية أعلنت توقيف 67 مشتبهًا به في الاعتداء على ممتلكات للسوريين في قيصري.

تركياسوريارجب طيب أردوغاننشر الاثنين، 01 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • 24 ألف درهم لمشترٍ تعويضاً عن الأضرار المادية
  • شاهد بالفيديو.. ماذا قال البرهان في وادي سيدنا بحضور ياسر العطا؟
  • علاء فاروق وزير الزراعة الجديد صاحب الـ30 عاما خبرة في المجال المصرفي
  • روان مسعد تكتب.. رسائل 3 يوليو
  • «الحرية المصري»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لغزة ريادة مجتمعية للمتحدة
  • احتجاز شاحنات نقل أردنية في السويداء .. لماذا ؟ / تفاصيل
  • سوريا.. مزارعون في السويداء يحتجزون شاحنات أردنية للمطالبة "بأموال مستحقة"
  • دخول منتجات اماراتية مسرطنة ومحضورة إلى المحافظات المحتلة
  • اعتراض شاحنات وحرق العلم التركي في مناطق سورية بعد أحداث قيصري.. وأردوغان يعلق
  • ماذا قالت لقاء الخميسي عن مشوارها الفني؟