عربي21:
2024-07-07@04:35:43 GMT

مظاهرات ضخمة في لندن بـاليوم العالمي للتضامن مع غزة (شاهد)

تاريخ النشر: 17th, February 2024 GMT

مظاهرات ضخمة في لندن بـاليوم العالمي للتضامن مع غزة (شاهد)

‍‍‍‍‍‍

انطلقت في العاصمة البريطانية لندن السبت، مظاهرات ضخمة ضمن فعاليات "يوم العمل العالمي للتضامن مع غزة"،. للاحتجاج على قصف رفح والمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار.
 
ولوح المشاركون في المظاهرة بالأعلام ورددوا الشعارات الرافضة للحرب والمطالبة بالوقف الفوري لإطلاق النار.

ووسط إجراءات أمنية مشددة، وانضباط شديد من الجهات المنظمة للمسيرة العالمية للتضامن مع غزة، جابت المسيرة الشوارع الرئيسية انطلاقا من ماربل ارش باتجاه السفارة الاسرائيلية ناحية كينسنغتون.



وقال التحالف المؤيد لفلسطين في بريطانيا الذي يقيم هذه تلمظاهرة في بيان نشر ه على موقع "اكس" (تويتر سابقا) إن هذه الخطوة تأتي وسط قصف إسرائيلي عنيف على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، والتي أصبحت "نقطة محورية لعملية الإبادة العسكرية الإسرائيلية".

ودعت حملة التضامن مع فلسطين، وهي مجموعة مقرها لندن، إلى هذه الاحتجاجات لتعبئة الناس، مشيرة إلى جلسة برلمانية من المقرر عقدها في 21 فبراير/شباط حيث سيناقش النواب ويصوتون على ما إذا كانوا سيطالبون بوقف فوري للانتهاكات. وقف إطلاق النار.


وحث مجلس السلم والأمن في بيان صحفي الجمهور على حضور البرلمان والمطالبة بوقف إطلاق النار والضغط على نوابهم بشأن هذه القضية.

وقال بن جمال، مدير مجلس السلم والأمن: "إن الوقف الفوري لإطلاق النار هو ضرورة بسيطة ومطلقة. والضرورة القانونية واضحة أيضًا - يجب على المملكة المتحدة أن تلتزم بمسؤولياتها بموجب اتفاقية الإبادة الجماعية لوقف أي أنشطة تجعلها متواطئة".

وأضاف أن القصف الإسرائيلي لرفح الأسبوع الماضي "يجب أن يظل محفورا في ضمير العالم".

وفي شهر يناير، وقعت عدة دول في أوروبا وإفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية على أيام العمل العالمية التي ستشهد تنظيم مسيرات يوم السبت تطالب إسرائيل بإنهاء هجماتها على قطاع غزة المحاصر بالفعل.

وتتولى مجموعات المناصرة التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها تنظيم هذه المبادرة، التي انطلقت للمرة الأولى في 13 كانون الثاني/يناير، قبل مرور 100 يوم على الهجمات الإسرائيلية على غزة.

وتمت مشاركة الدعوات للانضمام إلى يوم العمل العالمي على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام الوسوم #GazaGlobal Action #CeasefireNow #EndTheSiege#.

ويترقب أن تخرج نحو 100 مظاهرة في 45 دولة حول العالم للتضامن مع غزة، والدعوة إلى وقف العدوان الإسرائيلي.





المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية لندن غزة بريطانيا بريطانيا لندن غزة طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة للتضامن مع غزة

إقرأ أيضاً:

مظاهرات حاشدة في صنعاء ومدن مغربية دعما لغزة ورفضا للتطبيع (شاهد)

تواصلت التظاهرات المناهضة للعدوان على قطاع غزة، وخرج الآلاف من المغاربة عقب صلاة الجمعة، للمطالبة بإنهاء التطبيع والمطالبة بوقف العدوان.

وتظاهر الآلاف من المشاركين في الوقفات التي نظمتها الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، طالبوا بمقاطعة إسرائيل.

ومن بين المدن التي شهدت وقفات تضامنية بركان وتاوريرت وتازة ومراكش والناظور وطنجة والدار البيضاء.

وردد المشاركون في الوقفات شعارات داعية إلى مقاطعة إسرائيل مثل: "يا المغاربة قاطعوا" و"من أجل فلسطين قاطعوا من أجل غزة قاطعوا من أجل رفح قاطعوا".



ورفع المشاركون في الوقفات لافتات تدعم الفصائل الفلسطينية في غزة، كما نددوا باستمرار العدوان على القطاع، مطالبين بالعمل على إيصال المساعدات إلى الفلسطينيين، خاصة بغزة.

وفي كانون أول/ديسمبر استأنف المغرب وإسرائيل علاقتهما الدبلوماسية بوساطة أمريكية، في خطوة أعربت قطاعات شعبية وقوى سياسية عن رفضها، وأعقب ذلك زيارة مسؤولين إسرائيليين إلى الرباط، توقفت مع بدء الحرب على غزة.

وبوتيرة شبه يومية، تشهد العديد من المدن المغربية، بينها الرباط، وقفات حاشدة للتضامن مع الشعب الفلسطيني وللمطالبة بوقف الغارات الإسرائيلية على غزة، ولرفع الحصار وإدخال المساعدات.

إلى ذلك، شهدت العاصمة اليمنية صنعاء ظهر اليوم الجمعة، مسيرة شعبية بمئات الآلاف، دعما لصمود الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

وشاركت الحشود في ميدان السبعين وسط صنعاء في مسيرة تحت عنوان "ثابتون مع غزة.. ومتصدون لكل المؤامرات".

وأعلن المنظمون مواصلة الأنشطة الشعبية والمسيرات الداعمة لصمود الشعب الفلسطيني، والرافضة للعدوان والحصار الإسرائيليين على قطاع غزة.

وندد المشاركون بمواقف بعض الدول العربية المساندة للاحتلال، ودعوا "الشعوب العربية إلى مزيد من الوعي نصرة للشعب الفلسطيني، وعدم الانجرار وراء سياسات الكيان التضليلية وأدواته المطبعة".



مقالات مشابهة

  • لندن.. متظاهرون يطالبون الحكومة الجديدة بوقف بيع السلاح لـ"إسرائيل"
  • الشرطة البريطانية تعتقل 5 متظاهرين مؤيدين لفلسطين.. وسط مظاهرات حاشدة (شاهد)
  • لندن: تظاهرات تطالب الحكومة الجديدة بوقف بيع السلاح للكيان
  • مظاهرات حاشدة في إسرائيل تطالب نتنياهو بالتوصل لاتفاق بشأن إطلاق المحتجزين بغزة
  • في اليوم العالمي للتقبيل.. «القبلة» لغة عالمية تقوي المناعة وتحفظ الشباب
  • اليمن يحتفل باليوم العالمي للتعاونيات
  • فندق باب القصر يحتفل باليوم العالمي للشوكولاتة متيحاً لضيوفه فرصة تذوق أجود أنواعها وألذّها
  • مظاهرات حاشدة في صنعاء ومدن مغربية دعما لغزة ورفضا للتطبيع (شاهد)
  • حزب الله يتعهد بوقف إطلاق النار بمجرد سريان أي اتفاق تهدئة في غزة
  • «رويترز»: حماس لا تتمسك بالتزام إسرائيل بوقف إطلاق نار دائم قبل توقيع الاتفاق