حمص-سانا

بمناسبة اليوم العالمي لسرطان الأطفال، نظم فرع الجمعية السورية لمكافحة السرطان بحمص اليوم فعالية ترفيهية بعنوان “ضحكة وأمل”، لدعم الأطفال المصابين بالمرض، وذلك بالتعاون مع فريق سيار وفرع الهلال الأحمر العربي السوري ومركز أم الزنار للإغاثة والتنمية.

وتضمنت الاحتفالية التي أقيمت على مسرح الشهيد عبد الحميد الزهراوي بحمص، بحضور فعاليات رسمية وأهلية وأطفال الجمعية وذويهم، تقديم فقرات ترفيهية وتوعوية، حيث قدم فريق من متطوعي منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بحمص فقرة توعوية بخصوص تجنب خطر الألغام ومخلفات الحرب، وفيديو لأهم إرشادات السلامة منها، وفقرة تفاعلية ترفيهية راقصة بمشاركة الأطفال المرضى.

كما قدمت فرقة روح للمخرجة سحاب جحجاح مسرحية “نمرح معاً”، وتهدف إلى تكريس قيم الخير والصحة والمحافظة على النظافة ومحاربة التنمر وتعزيز ثقافة الطعام الصحي للأطفال، وتخلل الحفل مسابقات وألعاب بمشاركة الأطفال وتوزيع الهدايا لهم.

وأشار رئيس مجلس إدارة فرع الجمعية الدكتور أحمد زاهي الشواف في تصريح لمراسلة سانا إلى أن الجمعية تدعم الأطفال المرضى وأسرهم مادياً ومعنوياً، منوهاً بأهمية تضافر جميع الجهود الحكومية والأهلية لاستثمار المجمع الطبي التابع للجمعية في حي الوعر، وتأهيله ليخدم المرضى، ولا سيما الأطفال بالمنطقة الوسطى.

ولفتت منسقة فريق سيار حمص والمشرفة على الحفل ليلاس دامشلي إلى أن الفريق يعنى بالأطفال، ولا سيما فاقدي الرعاية الأسرية، ومشاركته بالفعالية هي بهدف رسم البسمة والفرح على وجوه الأطفال المرضى.

بدورها بينت عضو مجلس إدارة الجمعية ورئيسة اللجنة الاجتماعية والدعم النفسي نورا الرفاعي أن الاحتفال مع الأطفال المرضى برفقة ذويهم هو نوع من تقديم الدعم النفسي والمعنوي، لافتة إلى أن خدمات الجمعية الطبية والنفسية تصل حالياً إلى نحو 65 طفلاً وطفلةً.

ووجه عدد من الأمهات والمشرفين على الأطفال الشكر للجهات الحكومية والأهلية، لما يقدمونه من الاهتمام والرعاية لأبنائهم المرضى، حيث أشارت نادين عبد الرحيم إلى أن ما يقدم لابنتها المريضة ولغيرها من المرضى يسهم في تخفيف الكثير من أعباء تكاليف العلاج.

تمام الحسن

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الأطفال المرضى إلى أن

إقرأ أيضاً:

فريق القسام يحرز كأس اليوم العالمي للصحافة الرياضية

الثورة نت../

أحرز فريق القسام كأس اليوم العالمي للصحافة الرياضية ، بفوزه على فريق الأقصى بركلات الترجيح 7- 6 عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منهما.

وأقيمت المباراة على ملعب نادي وحدة صنعاء ضمن فعاليات المهرجان الرياضي الثقافي الإعلامي الذي نظمته الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي بمناسبة اليوم العالمي للصحافة الرياضية ودعماً للشعب الفلسطيني الشقيق إزاء ما يتعرض له من عدوان صهيوني غاشم وحرب إبادة وحشية ، ويشتمل على مسابقات ثقافية وبرامج توعوية وندوة إعلامية وبرامج تدريبية.

واتسم اللقاء بالروح الرياضية على ، حيث حمل فريق الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي بقيادة الزميل جمال الخولاني إسم فريق “الأقصى” ، فيما حمل فريق رواد التواصل الاجتماعي بقيادة الزميل خالد النواري إسم فريق “القسام”.

وشهدت المباراة لمسات جميلة من أقدام الزملاء الإعلاميين الذين قدموا مباراة جيدة وتسابقوا في الوصول للشباك لتكلل الجهود بتسجيل ثلاثة أهداف في كل مرمى ، حيث سجل للأقصى اللاعبين أشرف عبدالمغني (هدفين) وجمال الخولاني ، فيما سجل لفريق القسام رضوان الجعفري (هدفين) وإياد النواري ، لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلها ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح .

وفي ختام المباراة سلم الوكيل المساعد لقطاع التخطيط بوزارة الشباب الدكتور جابر البواب وأمين عام جائزة الدولة للشباب عزيز الماوري فريق القسام كأس المركز الأول والميداليات الذهبية ، وتكريم فريق الأقصى بكأس المركز الثاني والميداليات الفضية.

وعقب المباراة أقيمت المسابقة الثقافية للفتيات بمشاركة نحو 12 من عضوات الجمعية اليمنية للإعلام الرياضية وتحت إشراف أمين عام جائزة الدولة عزيز الماوري ومسؤولة القطاع النسوي بالجمعية رندا الزيادي.

وأسفرت المسابقة عن فوز فريق غزة الثقافي للفتيات بفارق نقطة واحدة عن فريق القدس ليحصدن المركز الأول فيما حل فريق القدس ثانيا.

مقالات مشابهة

  • مادة غذائية تدعم قوة التركيز الانتباه لدى أطفالك
  • فريق القسام يحرز كأس اليوم العالمي للصحافة الرياضية
  • ورش ومسابقات وتكريمات.. تفاصيل مهرجان «نبتة» للأطفال في العلمين
  • 12 حدثا رياضيا و10 حفلات غنائية لكبار نجوم الوطن العربي واستحداث أنشطة ترفيهية للأطفال والأسر.. مجهود جبار من «المتحدة» في تنظيم مهرجان العالمين بنسخته الثانية
  • هل حقن خفض الكوليسترول فعالة للنوبات القلبية؟
  • أحمد أمين رئيسًا لمهرجان نبتة للأطفال
  • وفاة مسعف أردني بعد إنقاذ أطفال علقوا بلعبة ترفيهية
  • إبداع وسرد القصصي.. مخيم صيفي للأطفال بالمتحف الوطني
  • عرائس يدوية بأيدي صوفيا لجذب انتباه الأطفال المصابين بالتوحد: ألهموني
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد دار إيواء الأطفال للاطمئنان على مستوى الخدمات