ويأتي تكريم رئيس هيئة الزكاة بالدرع المقدم من قيادة دائرة الرعاية الاجتماعية والمؤسسات التابعة لها، تقديراً لأدوار الهيئة في دعم المعاقين من جرحى الحرب والعدوان وأسر الأسرى والمحررين من الأسر والحالات النفسية وغيرها من الخدمات في الجوانب الصحية والخدمية.

وخلال التكريم كرّم مساعد وزير الدفاع لشؤون الموارد البشرية اللواء الركن علي محمد الكحلاني، بالجهود والإسهام الفاعل الذي تقدمه هيئة الزكاة تجاه المجتمع بشكل عام والمعاقين من جرحى الحرب والعدوان وأسر الاسرى والحالات النفسية بصورة خاصة.

وأوضح أن هيئة الزكاة أسهمت في تعزيز مستوى التكافل الاجتماعي بتنفيذ العديد من المشاريع وفقاً لمصارف الزكاة الشرعية ولمستحقيها من مختلف فئات المجتمع.

من جانبه عبر رئيس الهيئة العامة للزكاة عن سعادته بهذا التكريم، مؤكداً أن ما تقوم به الهيئة يعد من ضمن واجباتها تجاه المجتمع انطلاقا من الواجب الشرعي والديني الذي بين مصارف الزكاة لمستحقيها.

حضر التكريم مدير دائرة الرعاية الاجتماعية العميد الدكتور مهند المتوكل ومساعد رئيس هيئة العمليات الحربية العميد الركن إبراهيم المتوكل ورئيس جمعية معاقي الحرب العقيد محمد البهلولي ومدير مكتب رئيس هيئة القوى البشرية العقيد الركن عادل الشردوفي.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: هیئة الزکاة رئیس هیئة

إقرأ أيضاً:

ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية بمؤسسات التعليم بأبوظبي

أبوظبي: «الخليج»

وقعت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي ومركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، مذكرة تفاهم بشأن التعاون المشترك لترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية للعاملين في مؤسسات التعليم والتدريب التقني والمهني بالإمارة.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز علاقات المسؤولية المجتمعية بين الطرفين وتكامل الأدوار بينهما فيما يتعلق بتحديد الأدوار والمسؤوليات المتعلقة بترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية العاملين في جميع المؤسسات التابعة لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني.

وقال المهندس حمد علي الظاهري، وكيل دائرة تنمية المجتمع تعليقاً على المذكرة: «تعد هذه المذكرة خطوة مهمة نحو تطوير قطاع الرعاية الاجتماعية بالإمارة، وتحقيق أهدافنا في توفير بيئة اجتماعية مستقرة ومبنية على أعلى المعايير، من خلال ضمان جودة الخدمات الاجتماعية المقدمة من مهنيي الرعاية الاجتماعية العاملين في المؤسسات التابعة للمركز».

من جهته، أشار الدكتور مبارك سعيد الشامسي، مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، إلى أهمية الاتفاقية باعتبارها تجسيداً للتعاون بين الجهات الحكومية المعنية بتطوير قدرات العاملين في مجال الرعاية الاجتماعية ضمن قطاع التعليم والتدريب المهني وضمان جودة قطاع الرعاية الاجتماعية في أبوظبي.

وترتكز بنود الاتفاقية على دور دائرة تنمية المجتمع في ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية العاملين في المنشآت الاجتماعية بالإمارة، وتقوم على تزويد مركز أبو ظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني بأي مستجدات على المتطلبات والمعايير، بينما يلتزم المركز بتزويد الدائرة بالمعلومات المتعلقة بمهنيي الرعاية الاجتماعية العاملين في الجهات والمؤسسات التابعة له، وضمان التزام مؤسساته بمتطلبات ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • مسؤول شرطي يوضح مخاطر إيواء المتسللين وتشغيلهم
  • بيان: الرئيس المصري يطالب المجتمع الدولي باتخاذ خطوات جادة لتفادي الانزلاق إلى دائرة جديدة من الصراع
  • رئيس هيئة قناة السويس مصنع مصر لبناء القاطرات بترسانة سفاجا
  • "الرعاية الصحية" تشارك بورشة عمل في مجال التشخيص والمختبرات
  • شفافية والتزام.. هيئة الزكاة تحدث قواعد البيع بالمزاد العلني
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تجري تحديثات على قواعد البيع بالمزاد العلني
  • "الزكاة والضريبة والجمارك": تحديثات على قواعد البيع بالمزاد العلني
  • مستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية: ثقة المواطن وجودة الخدمة أهم إنجازاتنا
  • اتفاقية بين «تنمية المجتمع» و«أبوظبي للتعليم» لترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية
  • ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية بمؤسسات التعليم بأبوظبي