وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بصرف شهر مكافأة لكافة العاملين بـ مستشفى الأطفال التخصصي ببنها في محافظة القليوبية، لانتظامهم في العمل وتقديم خدمات طبية ذات جودة للمرضى المترددين.

جاء ذلك خلال جولته المفاجئة، اليوم السبت، ضمت سلسلة الجولات الميدانية المفاجئة التي يجريها وزير الصحة والسكان، للمنشآت الطبية في جميع محافظات الجمهورية، والتي تهدف إلى ضبط المنظومة الصحية والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمريض المصري.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير تفقد كافة أقسام المستشفى ومن بينها حضانات الأطفال المبتسرين والعيادات والتي تتضمن (الأطفال، الجلدية، الجراحة)، حيث تابع معدلات الترددات ومعدل إجراء العمليات الجراحية، حيث بلغت معدلات تردد قسم الاستقبال والطوارئ 5000 حالة شهريًا، و6000 حالة بالعيادات، فضلًا عن 500 عملية شهريًا.

وتابع «عبدالغفار» أن الوزير تفقد أقسام الرعايات المتوسطة والمركزة، فضلًا عن تفقد القسم الداخلي بالمستشفى والذي يضم 63 سريرًا، حيث راجع الوزير معدلات الإشغال، والتي بلغت 95% بالرعايات والحضانات، و75% للقسم الداخلي، لافتًا إلى توجيه الوزير برفع كفاءة القسم الداخلي بالكامل.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الوزير راجع كشوفات العاملين بالمستشفى من الأطباء وفرق التمريض والفنيين، حيث أثنى على انتظامهم بالعمل، فضلًا عن اشادته بجودة الخدمات الطبية المقدمة للمنتفعين المترددين على المستشفى.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

«الوزراء»: 177 ألف مواطن تلقوا خدمات طبية بالمجان خلال مايو 2024

قال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء، عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، إن وزارة الصحة والسكان، أعلنت تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان لـ177 ألفًا و463 مواطنًا، من خلال 167 قافلة طبية، تم تنفيذها خلال شهر مايو الماضي.

وأكدت وزارة الصحة أنها مستمرة في تنظيم الخدمات الطبية والعلاجية، لحصول المواطنين على الخدمات الطبية بجميع محافظات الجمهورية.

تنفيذ برامج تدريبية للعاملين في وزارة الصحة

ونفذت وزارة الصحة، وفق بيان سابق لها، 129 برنامجا تدريبيا لـ10 آلاف و300 متدرب من العاملين في الوزارة والهيئات التي تتبع لها، وكان ذلك خلال الربع الأول من العام الجاري، معلنة أنها قدمت 177 ألفًا و463 مواطنًا الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان في شهر مايو الماضي.

ونوهت وزارة الصحة إلى أنه يتم تنفيذ البرامج، للعمل على رفع كفاءة الأشخاص العاملين في الوزراة، في تقديم الخدمات الإدارية والصحية التي يحتاجها المواطنون، وهو ما ينعكس على تحسين الخدمات.

مقالات مشابهة

  • البرلمان يتحرك لتعديل قانون التدرج الطبي ويوجه طلبا للحكومة بشأن التعيينات
  • «الصحة» تكشف 3 أمراض تُصيب الأطفال خلال فصل الصيف يجب الحذر منها
  • «الوزراء»: 177 ألف مواطن تلقوا خدمات طبية بالمجان خلال مايو 2024
  • محافظ المنوفية يتفقد مستشفى حميات شنتنا الحجر للاطمئنان على جودة الخدمات الطبية
  • وزير الصحة يوجه بتشكيل لجنة لتفقد مستشفى مرسى علم ودراسة معوقات التشغيل
  • وزير الصحة يناقش تطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسى علم
  • وزير الصحة يوجه بتطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسي علم
  • وزير الصحة يوجه بوضع خطة شاملة لتطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسى علم
  • وزير الصحة يوجه بسرعة إنهاء المرحلة الثانية لميكنة تراخيص المنشآت الطبية
  • وزير الصحة يوجه بسرعة الانتهاء من ميكنة منظومة تراخيص للمنشآت الطبية