هذه الحرب وصلت إلى مراحل بعيدة في البشاعة واللانسانية، وأن حافزها الأكبر يعتمد على خطاب الكراهية الذي يغذي كل هذه الأفعال الشائهة والقبيحة

 

التغيير: كمبالا

أدانت منصة «محامون ضد خطاب الكراهية» ما حواه الفيديو المنسوب لأفراد بالجيش السوداني ويظهر عمليات تمثيل بشعة ضد أسرى وجنود تابعين للدعم السريع.

وقالت منصة «محامون ضد خطاب الكراهية» في تصريح لـ «التغيير» إن هذه الحرب وصلت إلى مراحل بعيدة في البشاعة واللانسانية، وأن حافزها الأكبر ودافعها لأي فعل منافي للأخلاق والقيم الدولية والشرائع السماوية؛ يعتمد بالأساس على خطاب الكراهية الذي يغذي كل هذه الأفعال الشائهة والقبيحة.

وحذرت من الانحدار السحيق في مهوى كارثي للبلاد، مطالبين الجيش بأن يتخذ إجراءات سريعة وعلنية ضد منسوبيه.

وطالبت منظمات المجتمع المدني والهيئات القانونية والحقوقية ونقابة المحامين بتشكيل طواقم من المحامين للبدء فورا في اتخاذ اجراءات تقاضي ضد مروجي خطاب الكراهية في أي مكان في العالم.

وتجري القوت المسلحة السودانية، تحقيقا حول فيدوهات تم تداولها يعرض خلالها أفراد رأسين مقطوعين لاثنين من قوات الدعم السريع.

وقال مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة في تعميم صحفي، إن القوات المسلحة تجري تحقيقا في الأمر وسيتم محاسبة المتورطين إذا أثبتت نتائج التحقيق أنهم يتبعون لقواتنا.

ونشر أفراد يرتدون زي القوات المسلحة السودانية مقطع فيديو يعرض رأسين مقطوعين لفردين من قوات الدعم السريع، بصورة مخالفة لقوانين وأعراف الحرب.

وأكدت القوات المسلحة على تقيدها التام بقوانين وأعراف الحرب وقواعد السلوك أثناء العمليات الحربية وعدم مجاراة الدعم السريع في انتهاكاتها المستمرة منذ بدء هذه الحرب.

 

 

 

 

الوسومالدعم السريع القوات المسلحة محامون ضد خطاب الكراهية

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الدعم السريع القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

عاليا أبونا: مساواة القوات المسلحة بالمليشيا المتمردة لا يستقيم

أكدت عاليا حسن أبونا رئيسة مبادرة نساء السودان الناطق الرسمي باسم قوى الحرية والتغيير الكتلة الديمقراطية، أن القوات المسلحة تمثل سيادة الدولة ورمزيتها، وأن مسؤوليتها في هذه الحرب هو الدفاع عن المواطنين ومقدرات البلاد، مطالبة بعدم مساواة القوات المسلحة بالمليشيا المتمردة، مشيرة الى أن هذا الامر لا يستقيم.وقالت عاليا في تصريحات صحفية عقب اجتماع القوى السياسية والمدنية بوفد مجلس السلم والأمن الإفريقي الخميس ,وأكدت أن القوى السياسية والمدنية تمسكت بضرورة فك تجميد عضوية السودان في الاتحاد الافريقي مطالبة الإتحاد ومجلس السلم أن قوما بدور إيجابي وان يتفاعلا مع الأزمة السودانية .وأضافت أن القوى السياسية والمدنية أبدت تحفظاتها على التدخلات الخارجية السالبة في الحرب منوهة الى أن القوى أكدت لوفد مجلس السلم بضرورة أن ينبع الحل من داخل السودان وبحوار سوداني جامع دون تدخلات سالبة .سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • هذا الجزء يتضمن جانباً من خطاب الكراهية
  • عاليا أبونا: مساواة القوات المسلحة بالمليشيا المتمردة لا يستقيم
  • معارك ذات الكبارى وآخر اليد
  • الحزب الشيوعي السوداني يكشف عن إصابة عضواً في لجنته المركزية برصاص الدعم السريع
  • الجاكومي : الشعب سينتصر على مليشيا الدعم السريع المتمردة
  • ???? ????كيف انهار الدعم السريع ؟ (كل التفاصيل الموثقة) ????
  • نصر أكتوبر.. اللواء عصام عبدالحليم يكشف كيف نجحت القوات المسلحة في فتح ثغرات الساتر الترابي
  • القوات المشتركة تؤكد سيطرتها على قاعدة بئر مزّة التي تُعد من أهم مواقع التحصين لقوات الدعم السريع بدارفور
  • بالفيديو.. بعد انتصارات الجيش الأخيرة.. قيادي بارز بالدعم السريع ينهار في البكاء ويلوح بالانسحاب وساخرون: (أجي يا البكاء وبالنسبة لشندي القلتوا ماشين ليها والحكامة المنتظراكم حفيانة؟)
  • “حزب الأمة يطالب بحماية المدنيين بعد إعدامات ميدانية في الحلفايا”