وجه الدكتور شريف مكين وكيل وزراة الصحة بمحافظة الدقهلية، بالمرور الاشرافي التبادلي بين المسؤولين عن ادارة وحدات الغسيل الكلوي وذلك لتبادل الخبرات وتلافي السلبيات ونقل الايجابيات بين الوحدات والتاكد من توحيد مستوي الخدمة بين جميع وحدات الكلي بالدقهلية.

وقال الدكتور أحمد البيلى مدير إدارة الكلى بالدقهلية، إن المرور يأتى  فى إطار تبادل الخبرات ورفع مستوي الخدمة بين وحدات الكلي.

واستمرارا لنهج مديرية الصحة بالدقهلية في استخدام اساليب الادارة الحديثة وتطوير الكوادر الاشرافية وزيادة خبراتهم بما ينعكس  علي مستوي الخدمة الطبية المقدمة للمرضي.

وأضاف مدير إدارة الكلى بالدقهلية، أن كل فريق اشرافي يقوم بالمرور علي عدد من وحدات الكلي الاخري المجاورة والمعايشة لكافة الاعمال بها ليوم كامل واعداد تقرير مفصل عن الخدمة المقدمة بها يعقبها اجتماع مطول لكل الفرق الاشرافية التي قامت بالمرور لمناقشة كافة التقارير وكيفية علاج كافة السلبيات الواردة بها ووضه خطة العمل لرفع كفاءة العمل ومستوي الخدمة المقدمة للمرضي. 


يذكر أن الدقهلية أكبر محافظات الجمهورية في خدمة الغسيل الكلوي حيث بها عدد 30 وحدة غسيل كلوي وتقدم الخدمة لعدد 3000 مريض غسيل كلوي. 


يأتي ذلك بناءا على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، وتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية برفع كفاءة الكوادر الطبية. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مستوى الخدمة المقدمة الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة إدارة الكلى بالمرور على إعداد تقرير مفصل قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة الكوادر الطبية الغسيل الكلوي الخدمة الطبية

إقرأ أيضاً:

وزارة البيئة: وصلنا إلى 30% من التدوير الكلي للمخلفات

كتب- محمد نصار:

كشف ياسر عبدالله، مساعد وزير البيئة ورئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات، خطة وزارة البيئة لإعادة تدوير المخلفات بالمحافظات وخلق فرص استثمارية كبرى.

وأوضح خلال لقائه على قناة صدى البلد، أن وزارة البيئة على استعداد كامل لتقديم الدعم الفني اللازم من خلال تقييم عملية المعالجة والتخلص الآمن من المخلفات الموجودة في المحافظات.

وأشار عبدالله إلى أهمية تعظيم الاستفادة من الإمكانيات المتاحة من المخلفات بإعادة تدويرها وتنظيمها ورفع كفاءتها وتحقيق الاستفادة القصوى منها بما ينعكس على خلق جو بيئي وصحي للمواطنين.

وتابع رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات: بدأنا تدريجيا في تدوير المخلفات، ووصلنا إلى 30% من عملية التدوير الكلي للمخلفات، ويوجد وخطط بالوصول إلى نسبة 60% خلال المرحلة المقبلة.

وأشار أيضًا، إلى أن هناك توجيهات من الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة بمتابعة وتقييم منظومة إدارة المخلفات في كافة مراحلها على مستوى محافظات الجمهورية، حيث تشدد على ضرورة المراقبة المستمرة للمنظومة وعمليات التشغيل بمواقع العمل وكمية المخلفات المجمعة وآليات التعامل الآمن معها.

مقالات مشابهة

  • مراقبة الأغذية بالدقهلية توصى بإغلاق 77 منشأة دون ترخيص
  • وزارة البيئة: وصلنا إلى 30% من التدوير الكلي للمخلفات
  • الصحة: العقد مع الشركة المقدمة لخدمات “عافية” ينص على إمكانية تمديده لسنة بذات الشروط دون اشتراط موافقتها
  • لخطورة تشغيلها على الصحة..مراقبة الأغذية توصي بإغلاق 77 منشأة دون ترخيص بالدقهلية
  • إغلاق 4 مستشفيات خاصة لمخالفتها اشتراطات التراخيص بمحافظة السويس
  • «الصحة»: إغلاق 4 مستشفيات خاصة لمخالفتها اشتراطات التراخيص بالسويس
  • «الصحة»: فريق الحوكمة والمراجعة الداخلية يتفقد مستشفى السويس العام
  • الحوالي يدعو منتسبي وحدات الخدمة العامة للمشاركة الفاعلة في إحياء ذكرى المولد النبوي
  • وزير الخدمة المدنية يدعو منتسبي وحدات الخدمة العامة للمشاركة الفاعلة في إحياء ذكرى المولد النبوي
  • إطلاق مبادئ جديدة لتحليل اضطراب طيف التوحد في أبوظبي