ضمن برامج وزارة الثقافة، أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، الجمعة، أولى فعاليات الموسم الجديد من تجربة نوادي المسرح الإقليمي، المنفذ بفرع ثقافة الجيزة، تحت شعار "مسرح في كل حتة في مصر".

عرض هالوفوبيا

 

وشهد مسرح مركز الجيزة الثقافي، عرضين مسرحيين، جاء الأول بعنوان "هالوفوبيا" من إخراج سيف الدين محمد، وتدور فكرة العرض حول الأمراض النفسية وتأثيرها على الفرد والمجتمع،  وكيف يؤثر الشعور بالوحدة على نفسية الفرد وسلوكياته.

عرض مسرحية كفر أبو ضلمة 

 

بينما جاء العرض الثاني لمسرحية "كفر أبو ضلمة" للمخرج مصطفى على، ويتناول العرض ظاهرة التنقيب عن مقابر الآثار، وما يتعلق به من تقديم القرابين بهدف تيسير فتح المقبرة والحصول على ما تحتضنه من كنوز مصرية قديمة.

تقدم العروض بإشراف الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبدالمنعم.

عروض إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد

 

يذكر أن إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد برئاسة لاميس الشرنوبي، يقدم 26 عرضًا مسرحيًا، منها 14 عرضا لفرع ثقافة الجيزة، تقام يوميًا خلال الفترة من 16 فبراير وحتى 22 فبراير الحالي، وذلك بإشراف المخرج محمد الطايع مدير النوادي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة الثقافة قصور الثقافة ثقافة الجيزة نوادي المسرح

إقرأ أيضاً:

حصر مزلقانات السكة الحديد العشوائية بالجيزة لوضع رؤية حضارية لها

وجه المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، بضرورة حصر مزلقانات السكة الحديد العشوائية داخل المحافظة لدراسة مدى وضع رؤية حضارية لها بالتنسيق مع الوزرات المعنية.

حيث أجرى المهندس عادل النجار محافظ الجيزة جولة ميدانية اليوم الإثنين، للوقوف على أعمال رصف وتطوير طريق ٦ أكتوبر بمركز ومدينة أبو النمرس بطول ٢ كم ومتوسط عرض ١٥ م بدءا من أول طريق مصر أسيوط وحتى المريوطية  في إطار خطة المحافظة للارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين وتسهيل الحركة المرورية للتيسير عليهم.

ووجه محافظ الجيزة خلال الجولة رئيس مركز ومدينة أبو النمرس بضرورة تكثيف أعمال النظافة ودراسة توفير سيارة كنس إلي للمحاور المرورية والطرق الرئيسية مع تخصيص العمالة للشوارع الداخلية وذلك للارتقاء بمستوى النظافة.
أكد على ضرورة الالتزام بترشيد استخدام الكهرباء وتطبيق مواعيد غلق المحال والمنشآت التجارية وفقًا للضوابط التي حددتها الدولة.
وعاين محافظ الجيزة المخطط العام لكوبري السيارات الجاري تنفيذه أعلى مزلقان أبو النمرس  لمتابعة الموقف التنفيذي لتوفير حرم آمن على مزلقانات السكة الحديد للحد من الحوادث والحفاظ على أمن وسلامة  المواطنين وتحقيق معايير السلامة والأمان.
وطالب محافظ الجيزة من الشركة المنفذة بضرورة دراسة تركيب مصاعد كهربائية لكوبري المشاه المقامة بجوار مزلقان السكة الحديد للتسهيل على المواطنين  خاصة  كبار السن خلال عبورهم الطريق في حرم آمن.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الصحة والسكان تعقد أول اجتماعاتها الدورية للمجلس الإقليمي للسكان في الفيوم برئاسة المحافظ
  • رفع 600 حالة تعدٍ على الطريق العام والتحفظ على مركبات توك توك مخالفة بالجيزة
  • مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يكشف تفاصيل مسابقة العروض المسرحية
  • معلومات عن مسرحية حبيبتي من تكون.. «أول عروض مهرجان العلمين»
  • انطلاق أولى رحلات مصر للطيران من القاهرة إلى زيوريخ
  • مهلة 50 يوما.. العرض السعودي يحل أزمة برشلونة
  • المشدد 3 سنوات للمتهمين بسرقة هاتف من شاب بالجيزة
  • حصر مزلقانات السكة الحديد العشوائية بالجيزة لوضع رؤية حضارية لها
  • 18 صورة ترصد أعمال رصف طريق 6 أكتوبر في أبو النمرس بالجيزة
  • بعد 10 أيام.. انطلاق مهرجان إهدنيات من لبنان بين عروض مسرحية وغنائية