شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الزراعة تلتقي وفدًا من جمعية لأجلهم في إطار تحسين وتطوير الخدمات، التقى مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، المهندس عامر بن علي المطيري، وفدًا من جمعية لأجلهم ، وأوضح بأن هذا .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "الزراعة" تلتقي وفدًا من جمعية "لأجلهم" في إطار تحسين وتطوير الخدمات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"الزراعة" تلتقي وفدًا من جمعية "لأجلهم" في إطار...

التقى مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، المهندس عامر بن علي المطيري، وفدًا من جمعية "لأجلهم"، وأوضح بأن هذا اللقاء يأتي في إطار تحسين وتطوير الخدمات التي تقدمها وزارة البيئة والمياه والزراعة للمواطنين، واستدامة الموارد الطبيعية وتحقيق الأمن الغذائي وحماية البيئة.

إضافة إلى المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 لبرنامج السعودية الخضراء، وذلك من خلال إتاحة العديد من الفرص الاستثمارية للجمعيات الخيرية غير الربحية والمساهمة في استمرار عجلة التنمية الاقتصادية والترفيهية واستغلال الموارد المادية والبشرية. كما أضاف م.المطيري بأن للفرع دور فعال في تحقيق رؤية المملكة لـ "برنامج السعودية الخضراء"، وذلك من خلال المشاركة المجتمعية وإقامة الندوات وتنظيم الفعاليات والحملات التطوعية للتشجير، ومنح الشتلات لحملات التشجير التطوعية في المحافظات للجهات الحكومية والجهات الخاصة والقطاع غير الربحي.

ومبادرة من الفرع في إطار المشاركة المجتمعية، دراسة مقترحات طرح المنتزهات البيئية والبرية للاستثمار، وذلك للمحافظة عليها وتطويرها وتنميتها بما يعود على الجميع بالفائدة، وتمكين المستثمرين والمستفيدين من القيام بأنشطتهم الاستثمارية التي تتماشى مع مستهدفات الوزارة.

نبذة عن الجمعية

وقدم عضو الجمعية عبد المعين طلال جتو، نبذة تعريفية مختصرة عن الجمعية، وأوضح أن جمعية "لأجلهم لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة" تأسست عام 2018، وتهدف إلى تعزيز جودة حياة الأشخاص ذوي الإعاقة، وتأهيلهم وتمكينهم بالمجتمع.

بالإضافة إلى توفير الخدمات النوعية والترفيهية والرياضية، وتقديم برامج اجتماعية وتنموية متميزة للأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم، وتعزيز قدراتهم وتحقيق رضاهم، وتطوير الأبحاث والدراسات والإصدارات المتعلقة بهم، والاستفادة من التقنيات الحديثة في تمكينهم.

وأضاف جتو بأن الجمعية تتبنى العديد من المبادرات التنموية الخاصة بهذه الفئة العزيزة بالمجتمع، ومنها مبادرة الغطاء النباتي "ازرع شجرة لأجلهم"، ومبادرة معًا نمشي، وإشراكهم في مختلف الأنشطة المجتمعية.

حضر الاجتماع من جمعية لأجلهم مرام مساعد العتيبي، وريهام صالح زلفان، ومن جمعية الصم وضعاف السمع رياض ماجد الشيخ، محمد صالح الشعلان، ضيف الغامدي، ومن فرع الزراعة كل من مدير إدارة الخدمات المشتركة المهندس صالح الغامدي، ومدير إدارة الزراعة المهندس زكي آل عباس، ومدير الثروة السمكية المهندس حسين الناظري، ومدير قسم التميز المؤسسي أمين المرهون، وعلي بو حليقة، ومن المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر المهندس أمين المحسن.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس "الإرشاد الزراعي" يتفقد مجمعات الخدمات الزراعية بالفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، سير العمل بعدد من مشروعات الوزارة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بقريتي: كحك بحري، والشواشنة، بمركز يوسف الصديق، للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمزارعين.

وشملت الزيارة التي رافقه خلالها الدكتور أسامة دياب مدير مديرية الزراعة بالفيوم،  والدكتور يوسف خميس المشرف على المكتب الفني لقطاع الإرشاد الزراعي، فضلا عن تفقد زراعات الذرة، اضافة الى زيارة المجمع الزراعي في كحك بحري والشواشنة، والمنتظر دخوله للخدمة قريبا، حيث يضم جمعية زراعية، ووحدة بيطرية، ومركزاً للإرشاد الزراعي.

وأكد رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، على سرعة إنهاء الإجراءات الخاصة، بتسليم مجمعات الخدمات الزراعية، ودخولها للخدمة في أسرع وقت، وتشغيلها بكامل طاقتها، تنفيذا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بضرورة ضمان مستوى راقي من الخدمات التي تقدم للمزارعين، وتوفير مراكز للخدمات تليق بهم، فضلا عن التيسير عليهم في الحصول على تلك الخدمات.

وأشار عزوز إلى تكثيف دور المراكز الإرشادية، في التواصل الجاد والفعال مع المزارعين، لنشر التوصيات الفنية، والممارسات الزراعية الحديثة، للمحاصيل المنزرعة، والإجابة على كافة تساؤلات واستفسارات المزارعين، والتعرف على مشكلاتهم والعمل على حلها فوراً.
وأكد رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، على أهمية الدور الذي يقوم به المرشد الزراعي، والاخصائيين والإدارات والمراكز الزراعية والارشادية، في تقديم الدعم الفني للمزارعين، في سبيل مساعدته للحصول على أعلى إنتاجية لزيادة دخله، وتحسين مستوى معيشته.
وأشار إلى أنه تم تطوير أساليب وأدوات الإرشاد الزراعي، لتتماشي مع التطورات التكنولوجية الحديثة، وتفعيل الإرشاد الرقمي، لسهولة وصول المعلومة للمزارعين، والعرض المبسط لها بما يساهم في توفير العناء على المزارع، وسرعة الاستجابة والتواصل معه.

1000087814 1000087818 1000087787 1000087784 1000087781 1000087810 1000087798 1000087794 1000087790 1000087802 1000087806

مقالات مشابهة

  • أبو جناح: سنعمل على تحسين الرعاية الصحية في البلاد وفق معايير تحسن السلامة والجودة
  • أيمن عرب: تنفيذ أعمال صيانة وتطوير مداخل ومخارج مطار القاهرة الدولي
  • الخدمات البيطرية تعالج وتفحص 776 ألف رأس ماشية خلال سبتمبر.. صور
  • بيع 4 قطع أراضٍ بأنشطة مخابز جديدة في العاشر من رمضان لزيادة الخدمات
  • بيع 4 قطع أراضٍ بأنشطة مخابز جديدة بالعاشر من رمضان
  • وزير الحكم المحلي يناقش تحسين الخدمات في بلدية الزويتينة سلطان
  • بيع ٤ قطع أراضٍ بأنشطة مخابز جديدة بالعاشر من رمضان لزيادة الخدمات
  • زي موحد وإجراءات صارمة لضمان الانضباط وتطوير الخدمات بالوادي الجديد
  • خلال أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة ..مريم المهيري تؤكد التزام الإمارات بالأمن الغذائي العالمي
  • رئيس "الإرشاد الزراعي" يتفقد مجمعات الخدمات الزراعية بالفيوم