بوابة الفجر:
2024-09-18@23:30:11 GMT

لتحسين التركيز.. 5 وضعيات فعالة لليوجا لا تفوتك

تاريخ النشر: 17th, February 2024 GMT

موازنة وضعيات اليوغا يمكن أن تعزز التركيز بشكل كبير وهذه الوضعيات لا تقوي جسدك الجسدي فحسب، بل تعمل أيضًا على تعزيز الاستقرار العقلي. 

لتحسين التركيز.. 5 وضعيات فعالة لليوجا لا تفوتك

وبعض وضعيات التوازن البسيطة والمباشرة والفعالة التي تساهم في تحسين التركيز، وفيما يلي 5 وضعيات يوغا حسب ما كشفه الدكتور سيدها أكشار، مؤسس Akshar Yoga Kendraa، والتي من شأنها تحسين تركيزك.

وضعية الشجرة (فريكشاسانا)قف طويلًا مع ضم القدمين معًا، وحوّل الوزن إلى ساق واحدة.ضع باطن القدم الأخرى على الجزء الداخلي من الفخذ أو الساق.اجمع راحتي اليدين معًا أمام الصدر. ركز على نقطة ثابتة وتنفس بثبات.تعمل هذه الوضعية على تحسين التوازن والتركيز.وضعية النسر (جاروداسانا)ابدأ بوضعية الوقوف والذراعين على جانبيك.ارفع قدمًا واحدة، واعبرها فوق الأخرى، ثم اربطها خلف ربلة الساق.عبور ذراع واحدة فوق الأخرى، والانحناء عند المرفقين.ركز نظرك على نقطة من أجل الاستقرار.وضعية النسر تعزز التركيز والتوازن.وضعية المحارب (فيرابهادراسانا)ابدأ بوضعية الوقوف، مع مباعدة القدمين بمقدار عرض مفصل الورك.قم بنقل الوزن على ساق واحدة ومد الساق الأخرى إلى الخلف.في نفس الوقت، قم بتحريك الجذع للأمام، لتكوين شكل حرف T.إبقاء الأسلحة موازية للأرض.هذه الوضعية تقوي الساقين وتحسن التركيز.وضعية سيد الرقص (ناتاراجاسانا)قف على ساق واحدة، وثني الركبة الأخرى، وأمسك الكاحل.قم بتمديد الساق المرفوعة إلى الخلف بينما تميل إلى الأمام.مد الذراع المعاكس للأمام، مع الحفاظ على التوازن.ركز على التنفس الثابت ونقطة ثابتة. وضعية الراقصة تعزز التركيز والرشاقة.وضعية الغراب (باكاسانا)ابدأ بوضعية القرفصاء مع مباعدة اليدين بمقدار عرض الكتفين.ضع الركبتين على الجزء الخلفي من الذراعين.رفع القدمين عن الأرض، مع الموازنة بين اليدين.إشراك العضلات الأساسية والنظر إلى الأمام.وضع الغراب يبني التركيز الذهني والقوة.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

جوتيريش: التحديات القادمة تتطلب آليات فعالة وشاملة لحل النزاعات في العالم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريش، اليوم "الأربعاء"،أن التحديات القادمة تتطلب آليات فعالة وشاملة لحل النزاعات في العالم.

وقال جوتيريش في مؤتمر صحفي عقده اليوم ضمن الاستعدادت السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة،أوردته قناة (الحرة) الإخبارية "إن المؤسسات الدولية يجب أن تستفيد من خبرات كل الإنسانية لأن التغيير لن يحدث بين ليلية وضحاها ولكن يمكن أن يبدأ اليوم"، مشددا على أنه يجب تعزيز موارد إضافية وتخصيصها للدول النامية.

وأضاف "لا يمكن أن نخلق مستقبلا يناسب أحفادنا بأنظمة بنيت من أجل أجدادنا، منوها بأن (قمة المستقبل) هى أول خطوة ضرورية لجعل المؤسسات الدولية أكثر شرعية وفعالية ومناسبة لعالم اليوم وغد، ولا يمكن لها أن تفشل لذلك أحث الدول الأعضاء على أن تنتهز هذه الفرصة".

وأوضح أنه على استعداد لاستقبال كل رؤساء الحكومات والدول إذا أرادوا، مؤكدا أنه سيتم إجراء العديد من الاتصالات لتخفيف التصعيد في لبنان لأن ما حدث شيئ خطير ليس فقط نتيجة لأعداد الضحايا الذين سقطوا ولكن كل المؤشرات تفيد بأن هناك مخاطر حقيقية للتصعيد الدرامي في لبنان لذلك يجب فعل أي شيئ لتجنب هذا التصعيد.

وأشار إلى أن (قمة المستقبل) تتعلق بالحوكمة والأمل والاصلاحات الضرورية في كل المجالات مثل المجالات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي والتغير المناخي وغيرها، لافتا إلى أنه لكي نستطيع تنفيذ خطة 2030 نحتاج لإعادة تشكيل المؤسسات لأن مؤسسات اليوم هى مؤسسات تستجيب لعالم ما بعد الحرب العالمية الثانية وقد ثبت أنها غير قادرة على مواجهة تحديات اليوم وتحديات الدول النامية.

وشدد على أن المشاركة في (قمة المستقبل) ستكون على مستوى رؤساء الحكومات، والمجالات التي ستناقشها هامة جدا تتعلق بالإقرار والاعتراف بأن مؤسساتنا تحتاج الى اصلاح وأحد هذه المؤسسات هو مجلس الأمن، ومن أحد التساءلات الهامة المتعلقة بالمسقبل ترتبط بدور مجموعة الخمسة والحاجة لإعادة توزيع القوة كي تجعل الأمور أكثر عدلا وفعالية.

يذكر أنه من المقرر أن يصدر عن مؤتمر القمة المعني بالمستقبل الذي يعقد في الفترة ما بين 22-23 سبتمبر ميثاقا عمليا للمستقبل يتم التفاوض عليه بين الحكومات ويتضمن فصولا حول التنمية المستدامة والتمويل من أجل التنمية والسلام والأمن الدوليين والعلوم والتكنولوجيا والابتكار والتعاون الرقمي والشباب والأجيال المقبلة؛ وتحويل الحوكمة العالمية.  

مقالات مشابهة

  • إسرائيل: التركيز تحول إلى الجبهة الشمالية
  • جوتيريش: التحديات القادمة تتطلب آليات فعالة وشاملة لحل النزاعات في العالم
  • «تشريعية النواب»: مبادرة «ابدأ» تعزز مكانة مصر الاقتصادية على الخريطة العالمية
  • بين ألم في الساق وطنين بالأذن .. أعراض لا تعرفها لنوبات القلب
  • الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع وسط التركيز على خطوات البنوك المركزية
  • «حماة الوطن»: مبادرة «ابدأ» نموذج رائد في توطين الصناعة وتوفير فرص عمل
  • برلماني: مبادرة «ابدأ» نموذج وطني يعزز الصناعة ويخلق فرص عمل جديدة
  • 21 سبتمبر..التركيز على القادم
  • 3 حبات قبل المدرسة.. ثمرة مفيدة للمخ وتساعد طفلك على التركيز
  • طريقة فعالة لإزالة بقع الشحم من الملابس.. تخلصي منها في أقل من دقيقة