البوابة نيوز:
2024-06-27@11:01:11 GMT

تأجيل محاكمة متهمي "خلية العجوزة"

تاريخ النشر: 17th, February 2024 GMT

قررت الدائرة الأولى إرهاب، اليوم السبت،  بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا، المنعقدة بمجمع محاكم بدر تاجيل ، محاكمة 43 متهمًا لانضمامهم لجماعة إرهابية أُسست على خلاف القوانين والدستور، في القضية المعروفة إعلاميًا بخلية العجوزة لجلسه ٢١ ابريل.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا، وغريب عزت، ومحمود زيدان، ومحمد نبيل، وبحضور حمدي الشناوي، الأمين العام لمأمورية بدر، وأمانة سر أحمد مصطفى.


وخضع المتهمين إلى جلسة تحقيق مُكثفة بعد انتهاء تحقيقات النيابة العامة، والتي وجهت للمتهمين الـ43 في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«خلية العجوزة»، تهمة الانضمام إلى جماعة إرهابية أُسست على خلاف أحكام القوانين والدستور.

وأضافت أوراق القضية، أن المتهمين بعد أن انتهت تحقيقات النيابة العامة معهم، أحالتهم إلى المحكمة المختصة لمعاقبتهم على ما جاء في أمر الإحالة وهو تولي قيادة جماعة إرهابية. كما طلبت النيابة العامة، من هيئة المحكمة أثناء نظر الجلسة، توقيع أقصى عقوبة على المتهمين وفقًا للمواد الواردة في أمر الإحالة

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تأجيل محاكمة متهم أمن الدولة العليا المستشار محمد السعيد الشربينى برئاسة المستشار محاكمة متهمي

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة متهم بخلية اللجان النوعية فى المرج لجلسة 14 سبتمبر للحكم

قررت الدائرة الأولى إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، اليوم، تأجيل إعادة محاكمة متهم لاتهامه مع أخرين سبق الحكم عليهم بخلية اللجان النوعية بالمرج، لجلسة  14 سبتمبر للحكم.

ووجهت النيابة للمتهمين في القضية رقم 526 لسنة 2021 جنايات المرج، للمتهمين العديد من التهم منها الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، وتكوين أحدى خلايا اللجان النوعية.

وحدد قانون مكافحة الإرهاب فى المادة 12 عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، ومتى تصل هذه الجريمة الإعدام، ونصت على "يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو إدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها.

ويُعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأية صورة مع علمه بأغراضها، وتكون العقوبة السجن المشدد الذي لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجاني تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها، أو كان الجاني من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة، كما يُعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصًا أو حمله على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية، أو منعه من الانفصال عنها.


 







مقالات مشابهة

  • ثاني جلسات محاكمة متهمي حريق استوديو الأهرام
  • بعد قليل.. محاكمة المتهمين في قضية حريق استوديو الأهرام
  • استكمال محاكمة المتهمين بـ «حريق ستوديو الأهرام».. بعد قليل
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل شخص بسبب خلافات سابقة فى القليوبية
  • تأجيل محاكمة متهمي خلية الجبهة
  • لمرافعة النيابة.. تأجيل محاكمة 3 متهمين بـ "تنظيم الجبهة الإسلامية" لـ 5 أغسطس
  • لـ 14 سبتمبر.. تأجيل إعادة محاكمة المتهم في قضية خلية اللجان النوعية بالمرج
  • لـ 5 اغسطس.. تأجيل محاكمة المتهمين بخلية الجبهة
  • تأجيل محاكمة 3 متهمين بـخلية الجبهة لجلسة 5 أغسطس لمرافعة النيابة
  • تأجيل محاكمة متهم بخلية اللجان النوعية فى المرج لجلسة 14 سبتمبر للحكم