شكشف الدكتور طارق الخولي، المنسق الإقليمي لتغير المناخ بمكتب الأمم المتحدة، الظواهر الحادثة في المناخ والرؤية المستقبلية لهذه الظواهر.

أخبار متعلقة

الأرصاد تكشف السبب وراء ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.. فيديو

بسبب درجات الحرارة.. السكة الحديد تخفض سرعة قطارات بعض الخطوط حفاظًا على السلامة العامة

وقال «الخولي»، خلال مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء اليوم الخميس، إن الاحتباس الحراري يتسبب في حدوث العديد من المشكلات حول العالم، منها تغير درجات الحرارة وحدوث الفيضانات وزيادة الجفاف وغيره.

وأكد «الخولي»، أنه يجب على الدول العربية، أن تتبنى استراتيجيات وبرامج تساعدها على التكيف مع التغيرات المناخية، مثل زيادة المساحات الخضراء، والعمل على تخفيف الطلب على المياه وغيره من الأساليب.

وأشار «الخولي»، إلى أن الظواهر والتغيرات المناخية التي تحدث حول العالم في الوقت الحالي ليست طبيعية بالمرة، وهي ناتجة عن استمرار انبعاث الغازات الدفيئة بشكل غير اعتيادي، والتي تنافي قدرة الطبيعة على امتصاص الغازات المضرة من الغازات الدفيئة، موضحًا أنه حتى تستطيع الدول التغلب على الآثار السلبية للتغيرات المناخية، يجب عليها أن تقلل من الانبعاثات والتكيف مع التغيرات المناخية.

الدكتور طارق الخولي المنسق الإقليمي لتغير المناخ بمكتب الأمم المتحدة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين

إقرأ أيضاً:

خبير علاقات دولية: هناك فجوة بين الدول العربية ودول أمريكا اللاتينية من ناحية التبادل التجاري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد أحمد مرسي، أستاذ العلاقات الدولية، ومقرر لجنة الاقتصاد والعلوم السياسية بالمجلس الأعلى للثقافة، أن السوق المشتركة لجنوب أمريكا اللاتينية والتي تضم الأرجنتين والبرازيل وتشيلي تقوم على تسهيل حركة التجارة ومرور السلع، والجاليات العربية مؤثرة جدا في هذا السوق، لكنها غير منظمة.

وأضاف مرسي خلال لقائه مع الإعلامية إنجي أنور، في برنامج مصر جديدة، على قناة etc، النشاط التجاري العربي في أميركا اللاتينية مركز على رؤية وتوجهيات وتحليلات عربية، وبالتالي هي شبه بعيدة عن ثقافة المنطقة، وهو ما أعطى إحساس بأن هناك فجوة بين العرب وبين دول أمريكا اللاتينية من ناحية التبادل التجاري، ومن الضروري معرفة أن المرحلة الحالية لها ظروفها الخاصة، والسوق التجارية في أمريكا اللاتينية كبيرة ومتشعبة خاصة في الفترة الحالية، وعلى الدول العربية أن تدرك ذلك مثلما أدركته الصين، والتي دخلت في شراكة مع العديد من دول قارة أمريكا اللاتينية، شراكة تعتمد بشكل أساسي على السلع الغذائية

مقالات مشابهة

  • المركز الوطني للأرصاد يصدر تقريرًا عن الحالة المناخية المتوقعة على المملكة خلال فصل الصيف
  • خبير علاقات دولية: هناك فجوة بين الدول العربية ودول أمريكا اللاتينية من ناحية التبادل التجاري
  • محافظ الإسكندرية يتسلم الدراجات الكهربائية الممنوحة من فرنسا
  • محافظ الإسكندرية يتسلم الدراجات الكهربائية الممنوحة من الجمهورية الفرنسية
  • رئيس «الشيوخ» يطالب بإصدار تشريع للحفاظ على الرقعة الزراعية
  • توقعات الطقس ليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024: ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الظواهر الجوية
  • رئيس الوزراء الأسبق: التغيرات المناخية أثرت على التنمية المستدامة في العالم
  • ضيف ثقيل!
  • حروب 2023 تضع الأمن الغذائي العالمي على المحك.. ما علاقة المناخ؟
  • محاصيل زراعية تتحدى التغيرات المناخية!