كشفت إيران، السبت، عن منظومتين عسكريتين، الأولى مضادة للصواريخ الباليستية، والثانية مخصصة لدفاع الجوي على ارتفاعات عالية.

وذكرت وكالة "مهر" الإيرانية،  أنه تم إزاحة الستار عن المنظومتين في احتفال أقيم صباح اليوم، بحضور وزير  الدفاع وإسناد القوات المسلحة، محمد رضا أشتياني.


وأوضحت  الوكالة، أن منظومة "أرمان" مضادة للصواريخ البالستية، ومنظومة "أذرخش" مخصصة للدفاع الجوي على ارتفاعات عالية.



ولفتت إلى أنه "تم إنشاء هذه الأنظمة بجهود خبراء وزارة الدفاع ودعم القوات المسلحة الإيرانية"، مؤكدة أن "قوة الدفاع الجوي الإيرانية تتضاعف مع إدخال أنظمة جديدة في شبكة الدفاع في البلاد".


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية إيران منظومة الدفاع الجوي إيران الدفاع الجوي صواريخ باليستية منظومة المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الإيرانية: إيران لن تتردد في اتخاذ المزيد من التدابير للدفاع عن حقها المشروع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية، أن إيران على استعداد تام لاتخاذ المزيد من التدابير الدفاعية من أجل حماية مصالحها المشروعة والدفاع عن سيادتها ضد أي عدوان عسكري واستخدام غير قانوني للقوة، ولن تردد في هذا الصدد.

وقالت الخارجية الإيرانية - في بيان أوردته وكالة (إرنا) الإيرانية للأنباء - بشأن العمليات الدفاعية للقوات المسلحة ضد الاحتلال الإسرائيلي، إن القوات المسلحة الإيرانية تماشيا مع إعمال الحق الأصيل في الدفاع المشروع، بموجب المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، وردا على الأعمال العدوانية للاحتلال الإسرائيلي، بما في ذلك الاعتداء على سيادة إيران ووحدة أراضيها والتسبب في استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران والذي كان ضيفا رسميا على الحكومة الإيرانية وكذلك استشهاد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، والمستشار العسكري الإيراني الكبير العميد عباس نيلفروشان في بيروت، تم مساء اليوم /الثلاثاء/، تنفيذ سلسلة هجمات صاروخية على أهداف ومنشآت عسكرية وأمنية تابعة للاحتلال الإسرائيلي.

وأشارت إلى أن لجوء إيران إلى حق الدفاع المشروع، بعد فترة طويلة من ضبط النفس، يظهر النهج المسؤول الذي تتبعه تجاه السلام والأمن الإقليميين والدوليين في وقت لا تزال تستمر فيه الأعمال غير القانونية والإبادة الجماعية التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني واعتداءاته المتكررة على لبنان وسوريا.

وأكد البيان أن إيران تستند إلى المبادئ الأخلاقية والتعاليم الإسلامية السامية والاحترام الكامل لحقوق الإنساني الدولي، فقد استهدفت بالصواريخ الدفاعية الأهداف والمنشآت العسكرية والأمنية للاحتلال الإسرائيلي فقط.

وطالبت الخارجية الإيرانية مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة باتخاذ إجراءات فورية وهادفة لمنع استمرار التهديدات ضد السلام والأمن الإقليميين والدوليين من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • فرنسا تعلن مشاركتها في التصدي للصواريخ الإيرانية التي استهدفت إسرائيل
  • الدفاع المدني: لا مركز لدينا في بلدة عيترون
  • عاجل - أوفينا بالتزامنا.. هذه رسالة أميركية بعد هجوم إيران على إسرائيل
  • أوفينا بالتزامنا.. رسالة أميركية بعد هجوم إيران على إسرائيل
  • الخارجية الإيرانية: إيران لن تتردد في اتخاذ المزيد من التدابير للدفاع عن حقها المشروع
  • إيران تقصف إسرائيل بعشرات الصواريخ البالستية.. والاحتلال: ردنا سيكون مختلفا (شاهد)
  • إيران تقصف إسرائيل بمئات الصواريخ البالستية.. والاحتلال: ردنا سيكون مختلفا (شاهد)
  • لبنان يغلق مجاله الجوي لساعتين عقب إطلاق صواريخ إيرانية على إسرائيل
  • المرصد السوري: الدفاعات الأميركية في التنف ودير الزور تشارك بالتصدي للصواريخ الإيرانية
  • الدفاعات الجوية الأمريكية بقاعدة عين الأسد تتصدى للصواريخ الإيرانية