المناطق_واس

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة، عن بدئها استقبال طلبات المزارعين الراغبين في إيصال الشبكة الكهربائية إلى حيازاتهم الزراعية، ضمن برنامج إزاحة الوقود السائل، وذلك عبر بوابة “نما” الإلكترونية.

 

أخبار قد تهمك فرع وزارة البيئة والمياه بالمدينة ينفذ حملة تفتيشية على سوق الأسماك ويرصد عدة مخالفات 2 فبراير 2024 - 8:24 صباحًا “البيئة” تُصدر 4915 رخصة لمصادر المياه واستخداماتها خلال عام 2023 25 يناير 2024 - 12:18 مساءً

 

ويهدف برنامج إزاحة الوقود السائل إلى الربط بالشبكة الكهربائية، والاستغناء عن مصادر الطاقة الحالية لتوليد الكهرباء، في القطاع الزراعي؛ ومن ثم الإسهام في تقليل الانبعاثات الملوثة للبيئة، والحد من العوامل التي تؤثر على استدامة القطاع الزراعي في المملكة، تحقيقًا لأهداف رؤية”المملكة 2030″ الطموحة.

 

 

 

وكانت وزارة البيئة والمياه والزراعة، قد نظمت بالتعاون مع وزارة الطاقة، والشركة السعودية للكهرباء، ورشة عمل لأصحاب المزارع شرحت خلالها أهداف ومزايا برنامج إزاحة الوقود السائل في القطاع الزراعي.

 

 

 

وأوضح رئيس الفريق الزراعي للبرنامج؛ المهندس محمد بن عبد العزيز العبد اللطيف، أن البرنامج يمر بثلاث مراحل؛ المرحلة الأولى هي جمع البيانات اللازمة لحساب الأحمال الكهربائية للمزارع المستهدفة من خلال زيارات ميدانية. والمرحلة الثانية معنيّة بتقديم طلب إيصال الخدمة الكهربائية من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج عبر منصة “نما” ضمن موقع وزارة البيئة والمياه والزراعة، والمرحلة الثالثة هي ربط التجمعات الزراعية بالشبكة الكهربائية من خلال توسعة الشبكة الكهربائية في المناطق المستهدفة.

 

 

ويدعو البرنامج المزارعين لتسجيل رغباتهم لإيصال الشبكة الكهربائية لحيازاتهم التي صدر لها سجل زراعي مطور، من خلال الدخول عبر بوابة النفاذ الموحد، والاطلاع على الشروط والأحكام، وتعبئة بيانات الطلب، وإضافة بيانات الموقع، وذلك عبر الرابط التالي: https://naama.sa/Services/Details?EncryptedKey=fwC9hnmrKA%2B2fp/gmvJAuDRIJJ4FihNn .

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزارة البيئة وزارة البیئة والمیاه الشبکة الکهربائیة من خلال

إقرأ أيضاً:

تربية عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد بكامل استعداداتها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استعدت كلية التربية بجامعة عين شمس بشكل كامل لانطلاق العام الدراسي الجديد، حيث تم تجهيز القاعات الدراسية والمعامل بأحدث التقنيات التعليمية لتوفير بيئة تعليمية متكاملة لجميع البرامج التي تقدمها الكلية وعددها 34 برنامج، سواء البرامج العلمية (البيولوجي – الكيمياء – الفيزياء – الرياضيات-تربية خاصة)، برامج اللغات (عربي- انجليزي – الماني – فرنسي)، برامج العلوم الإنسانية (علم نفس – اجتماع – فلسفة  -جغرافيا – دراسات اجتماعية)، برامج STEM. وتمت مراجعة كافة التجهيزات لضمان توفير أفضل الظروف للطلاب والأساتذة على حد سواء، مع التأكيد على توفير الأدوات والمعامل الحديثة لدعم عملية التعلم العملي.
كما أعلنت كلية التربية  عن الانتهاء من إعداد الجداول الدراسية للفصل الدراسي الأول، وتم نشرها على الموقع الإلكتروني الرسمي للكلية لتسهيل الوصول إليها من قبل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وذلك حرصاً على التنظيم المسبق وعرض المقررات الدراسية

هذا وقد استقبل اتحاد الطلاب وأسرة "من أجل مصر" الطلاب الجدد خلال الأسابيع التي تسبق الدراسة، مؤكدين على دورهم في دعم الطلاب ومساعدتهم على التأقلم مع الحياة الجامعية. كما اكدا على امتلاك خطه لتنظيم أنشطة متنوعة خلال العام الدراسي، تشمل فعاليات رياضية، ثقافية، واجتماعية تهدف إلى تعزيز روح التعاون والتكافل بين الطلاب، بالإضافة إلى توفير فرص لتنمية المهارات الشخصية والأكاديمية. تأتي هذه الأنشطة ضمن رؤية الاتحاد في خلق بيئة جامعية تفاعلية ومليئة بالفرص للنمو والتطوير.


حسابات للطلاب على منصة الجامعة الذكية


و قامت كلية التربية بإنشاء حسابات للطلاب على منصة الجامعة الذكية (UMS)، والتي تمكن الطلاب من التسجيل في المقررات الدراسية المتاحة مع بداية كل فصل دراسي، والتواصل مع مرشديهم الأكاديميين، وطلب الخدمات الإلكترونية المختلفة، كما تتيح المنصة طلب الخدمات إلكترونياً. وتعرض المنصة أيضاً نتائج الامتحانات والمعدل الفصلي (GPA) والتراكمي (CGPA).
وانشات كلية التربية  أيضاً حسابات للطلاب على منصة التعلم الإلكتروني (ASU2LEARN)، التي توفر لهم تجربة تعليم غير متزامن (Asynchronous Learning) من خلال تحميل المادة العلمية الخاصة بكل مقرر على صفحات المقررات الإلكترونية. تتضمن المواد التعليمية عروض تقديمية وفيديوهات لمحاضرات أونلاين، تجارب وشرائح افتراضية تدعم موضوعات المقررات، إضافة إلى وسائل التقييم التكويني (Formative Assessment) مثل التكليفات والاختبارات. كما تقدم المنصة وسائل للنقاش والتواصل مع الطلاب عبر منتديات النقاش (Discussion Forums) وحجرات الدردشة (Chatting Rooms). كما تتيح المنصة متابعة أداء وتفاعل الطالب الكترونيا، من خلال خاصية إصدار تقارير متابعة الأداء Learning Analytics Reports المتوفرة بصفحة كل مقرر الكتروني، ومن خلالها يستطيع عضو هيئة التدريس متابعة اداء الطلاب بالمقرر ومدي تفاعلهم مع كل عنصر من عناصر المادة العلمية
وفي إطار دعم التعليم الإلكتروني، قامت كلية التربية  بالتعاون مع الوحدة المركزية للتعلم الإلكتروني بالجامعة بتدريب أعضاء هيئة التدريس على أحدث مهارات بناء المقررات الإلكترونية واستخدام منصة ASU2LEARN، وذلك وفق أحدث التحديثات التي أدخلتها الوحدة المركزية، لضمان تقديم تجربة تعليمية تفاعلية ومتطورة للطلاب. وقد حضر التدريب 462 عضو هيئة تدريس، مما يوكد حرصهم على الارتقاء بمستوى العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • “بن قدارة” يبحث مع “البريقة” آلية توفير احتياجات السوق المحلي من الوقود
  • “بن قدارة” يبحث مع شركة البريقة للنفط توفير احتياجات السوق المحلي من الوقود
  • “البيئة” تحدّث خمس خدمات لإصدار رخص حفر الآبار بهدف استدامة مصادر المياه الجوفية
  • طيران ناس يعيد إطلاق منصة “عطلات ناس” بـ 6 لغات وعروض حصرية
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. إطلاق الدورة الثالثة من جائزة “نافس” للمنشآت والأفراد في القطاع الخاص والمصرفي
  • “ماغناتي” و”رأس الخيمة الوطني” يطلقان منصة لتقديم حلول التمويل
  • تربية عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد بكامل استعداداتها
  • “دو” تحقق إنجازاً جديداً في ترسيخ الاستدامة وتتجاوز أهدافها لحماية البيئة خلال النصف الأول 2024
  • السعودية تعلن تشغيل أول مشروع لتخزين الغاز بتقنية الحقن المعالج
  • “سباق الهندسة العكسية” يكشف أسرار النفط في مهرجان العلوم والتقنية 2024