مصراوي:
2024-06-30@11:36:13 GMT

محل ورحلة حج.. تفاصيل قصة عم ربيع صاحب فيديو دعم غزة

تاريخ النشر: 17th, February 2024 GMT

كتب- محمد عبدالناصر:

الصعيدي أو الفكهاني الجدع، هكذا أطلق رواد السوشيال ميديا على عم ربيع بائع البرتقال، الذي ألقى بثماره على الشاحنات المحملة بالمساعدات المتجهة لقطاع غزة.

الفيديو الذي تم التقاطه لـ "عم ربيع" انتشر بشكل واسع على منصات السوشيال ميديا، حيث تلقى إشادات واسعة من سكان غزة ومصر مشيدين بشجاعة البائع وبساطة مبادرته في إلقاء ثمار البرتقال على شاحنات مساعدات أهالي غزة، على الرغم من بساطة حياته وصغر تجارته.

كما وقف بعض المارة في الشارع، مشجعين البائع على خطوته بإلقاء الفاكهة كمساهمة منه في دعم سكان غزة، وسط أصوات هتافات التشجيع من المواطنين للسائقين الذين يتولون عملية إيصال المساعدات.

بعد انتشار الفيديو أطلق رواد منصات التواصل الاجتماعي على البائع لقب الصعيدي الجدع والصعيدي الشهم، تقدير منهم لعمله وتضحيته لمساعدة الآخرين رغم بساطته.

ومع انتشار الفيديو بشكل واسع، تبرع أحد رجال الأعمال بتكاليف رحلة حج لـ "عم ربيع"، كما تعهد آخر بشراء محل تجاري له، وذلك خلال مداخلة هاتفية في برنامج الحكاية الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب خلال تناوله للواقعة.

وقال الإعلامي عمرو أديب، تعليقًا على الواقعة: رجل أعمال اتصل بنا وهيتكفل بمحل لعم ربيع بطل فيديو إلقاء البرتقال على سيارات المساعدات اللي رايحة غزة.

"عم ربيع"، قال في تصريحات خاصة إلى مصراوي، السبت، إنه كان متأثرا بصورة كبيرة بالمشاهد الصعبة والمأساوية التي يتعرض لها أهالينا في قطاع غزة على يد الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف "عم ربيع"، أنه فوجئ بمرور شاحنة مكتوب عليها "إلى أهالينا في غزة"، وعلم أنها مساعدات موجهة لمساعدة أهالي غزة، فما كان منه إلا أن ألقى عدد من ثمرات البرتقال أعلى الشاحنة بشكل تلقائي ودون تفكير.

وتابع بائع البرتقال: كنت كل يوم بضايق من المشاهد اللي بشوفها في التلفزيون، وفجأة الفرصة جت قدامي وربنا أراد أعمل حاجة بسيطة، ولو أقدر أعمل أكتر من كده كنت عملت.

وواصل: ارتحت بعد ما عملت كده، وأتمنى الشعب المصري الشهم والجدع يتبرع لمساعدة أهالي غزة في محنتهم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مسلسلات رمضان 2024 سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان بائع البرتقال عم ربيع عم ربيع بائع البرتقال السوشيال ميديا قطاع غزة طوفان الأقصى طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

طلب تحريات صاحب فيديو قيادة السيارة برعونة بمصر الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تباشر نيابة مصر الجديدة، التحقيق مع المتهم بمقطع فيديو على موقع فيسبوك تضمن قيامه السير برعونة وأداء حركات استعراضية

وكلفت المباحث الجنائية بإجراء التحريات حول الواقعة

كانت  الأجهزة الأمنية  كشفت ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع فيسبوك تضمن قيام قائد سيارة بالسير برعونة وأداء حركات استعراضية بأحد الشوارع.

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك  تضمن قيام قائد سيارة بالسير برعونة وأداء حركات استعراضية  بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة بالقاهرة.
بعمل التحريات اللازمة تم التوصل إلي قائد السيارة وبأعداد الأكمنة اللأزمة تمكنت قوات الأمن بمديرية أمن القاهرة القبض علي المتهم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • قبل بدء العام الهجري الجديد.. . تعرف على أسماء الشهور الهجرية وسبب تسميتها
  • طلب تحريات صاحب فيديو قيادة السيارة برعونة بمصر الجديدة
  • خبير تحكيمي يهاجم فيتور بيريرا بسبب أخطاء الحكام
  • هل يمكن نقل ملكية مركبة من البائع إلى مشتري لا توجد قرابة بينهما؟.. أبشر توضح
  • بسبب الكرة .. تفاصيل اعتداء شقيقين علي صاحب سوبر ماركت بطوخ
  • الأمن يكشف تفاصيل مشاجرة هاجم فيها شخص جيرانه بساطور بالبحيرة
  • قندوسي أمام مصير مجهول
  • تفاصيل اعتداء شقيقين على صاحب سوبر ماركت بسبب لعب الكورة بالقليوبية
  • لحظة عثور مواطن على ذئب في صحراء حفر الباطن .. فيديو
  • كونتي صاحب الكلمة الأخيرة في انتقالات نابولي