تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، الحي السكني الخامس R5 "جاردن سيتي الجديدة"، وذلك خلال جولته اليوم بالعاصمة الإدارية الجديدة.  

وقال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال الجولة،  أن حى "جاردن سيتي الجديدة" يقع على مساحة 885 فداناً، ويضم 385 عمارة سكنية بها حوالي 21494 وحدة سكنية، و513 وحدة تجارية، و456 فيلا، ويضم الحى جميع الخدمات التعليمية والترفيهية والتجارية والرياضية والدينية، وغيرها.



وأضاف الوزير أن هذا الحي يتم تنفيذه طبقاً لتصميم معماري مستوحى من الطراز الفرنسي القديم ليشبه التصميمات المعمارية المُنفذة بحي جاردن سيتى بمنطقة وسط البلد.

وبدأ رئيس الوزراء جولته بالحي بتفقد نموذجين للوحدات السكنية بمنطقة العمارات بالمشروع، ثم تفقد " مدبولي" نموذجا آخر بمنطقة الفيلات، وأشاد بجودة الأعمال المنفذة والمساحات الخضراء.

من جانبه، أوضح المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز تنمية مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، أنه تم الانتهاء من أعمال الحفر والخرسانات بالحي بنسبة ١٠٠%، وجار الانتهاء من أعمال التشطيبات بنسبة تنفيذ تصل إلى ٦٦%.

وأضاف أنه تم مؤخرا فتح باب الحجز لبيع بعض الوحدات السكنية بالمشروع، عن طريق شركة سيتى إيدج، حيث حققت تلك الوحدات اقبالا كبيرًا خاصة بمنطقة العمارات.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الوليد بن طلال يكشف عن موعد الانتهاء من برج جدة .. فيديو

جدة

كشفت الأمير الوليد بن طلال اليوم الأربعاء ،عن موعد الانتهاء من برج جدة ،الذي أطول برج وناطحة سحاب في العالم .

وقال الوليد بن طلال في تصريحات صحفية: “إن العمل على استكمال برج جدة سيبدأ من اليوم على أن ينتهي المشروع خلال 3 سنوات ونصف” .

وبسؤاله عن وجود شركات متطورة ستقوم باستكمال عملية البناء مع مجموعة بن لادن، أجاب : “بن لادن الآن متواجدة في المشروع وإن شاء الله في مقاولين كثير لاستكمال عملية إنشاء برج جدة” .

ومن جانبه ؛ وقعت شركة جدة الاقتصادية اتفاقية استكمال أعمال الإنشاءات لبرج شركة جدة مع مجموعة بن لادن السعودية بقيمة إجمالية تبلغ نحو 7.2 مليار ريال بفترة تنفيذ تصل لـ42 شهرًا.

يُذكر أن برج جدة الأعلى في العالم بارتفاع يبلغ 1000 متر وقد تم الانتهاء من تشييد 63 طابقًا من إجمالي 157 طابقًا ، ويقع البرج على مساحة 1.3 مليون متر مربع، وتم الانتهاء من أعمال البنية التحتية لكامل أرض المرحلة الأولى شاملة الكهرباء والمياه والصرف الصحي وتصريف السيول إضافة إلى الإنترنت عالي السرعة.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/tKVRpHRje_m_-9Ee.mp4

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب يتفقد تطوير مركز شباب «محمد صلاح» بالغربية غدًا
  • القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يتفقد أعمال التطوير والصيانة بكلية الاداب
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفى الطوارىء ويتابع أعمال التحديث بها
  • قرارات رئيس الوزراء الجديدة.. مهلة شهرين لسداد مستحقات سيارات ذوي الهمم
  • رئيس مجلس الشيوخ يفتتح أعمال الجلسة العامة لليوم الثاني بدور الانعقاد الخامس
  • بالصور.. لليوم الخامس القائد العام يتفقد الخطوط الأمامية لقواته
  • الوليد بن طلال يكشف عن موعد الانتهاء من برج جدة .. فيديو
  • رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من الكليات
  • نائب رئيس "المجتمعات العمرانية" يتفقد موقف تنفيذ أعمال المرافق والطرق بالأراضى المضافة لمدينة الشروق
  • رئيس قطاع الإرشاد الزراعي يتفقد مجمعات الخدمات الزراعية ضمن مبادرة "حياة كريمة" بالفيوم