الأسبوع:
2024-07-05@11:39:17 GMT

لجلسة 21 أبريل.. استكمال محاكمة 43 متهما بـ«حرس الثورة»

تاريخ النشر: 17th, February 2024 GMT

لجلسة 21 أبريل.. استكمال محاكمة 43 متهما بـ«حرس الثورة»

قررت الدائرة الأولي بمحكمة الجنايات أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر، تأجيل محاكمة 43 متهماً بتولي وقيادة جماعة إرهابية والمعروفة إعلامياً بـ " حرس الثورة ".. لجلسة 21 ابريل المقبل لإستكمال المرافعة.

صدر القرار برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين غريب محمـد متولي ومحمـود زيدان ومحمد نـبيل وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد.

وكانت نيابة امن الدولة العليا برئاسة المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول للنيابة، قد أمرت بإحالة 43 متهماً بتولي وقيادة جماعة إرهابية والمعروفة إعلامياً بـ " حرس الثورة " الي المحاكمة العاجلة، لمعاقبـة المتهمين وفقا لمواد الاتهام المبينة بقرار الإحالة وأمرت النيابة باســتمرار حبس 9 متهمين احتياطيا على ذمة القضية، وأمرت بإلقاء القبض على 34 متهم علي رأسهم المتهم الأول والثاني وهم الرئيسين في قائمة الاتهام وحبسهم احتياطيا على ذمة القضية، وأمرت بندب المحامين أصحاب الدور للدفاع عن المتهمين.

اقرأ أيضاً«نصبوا على الغلابة».. حبس 3 سيدات بتهمة ممارسة أعمال السحر والشعوذة بمدينة نصر

مفاجأة في سعر الذهب اليوم السبت 17 فبراير 2024.. وعيار 21 يسجل هذا الرقم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محكمة الجنايات مديرية امن القاهرة امن القاهرة حرس الثورة محاكمة 43 متهم

إقرأ أيضاً:

دفن ضحية عقار بولاق أبو العلا والاستعلام عن المصابين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل نيابة ابو العلا الجزئية، التحقيق في واقعة انهيار عقار قديم، ما أسفر عن إصابة ووفاة أربعة أشخاص وأمرت النيابة بالاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين، وإعداد تقرير بها تمهيدًا لسؤالهم  كما صرحت بدفن جثة ضحية العقار، وهي سيدة، وتسلم ذويها الجثمان لإنهاء إجراءات الدفن.

وانتقل فريق من النيابة لمعاينة العقار المنهار، وتبين من المعاينة الأولية أن العقار مكون من 4 طوابق، وانهار بشكل كامل، وأسر عن مصرع سيدة وإصابة ٣ اخرين، وأمرت النيابة بنقل الجثمان الي مشرحة زينهم.

وأمرت النيابة بتشكيل لجنة هندسية من المختصين، وأخذ عينة من العقار لفحص اسباب الانهيار، وكشف المتسبب.

وتبين من التحريات الأولية أن العقار قديم وصادر له قرارت ترميم بسبب وجود شروخ وتصدعات، ثم صدر له قرار إخلاء بسبب احتمالية سقوطه، ولم يتم تنفيذ قرارات الإخلاء وأمرت النيابة باستدعاء مالك العقار، وكذلك شهود الواقعه، والإستعلام عن قرارات الإزالة والأخلاق الصادره له من الحي.

وكانت قد تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة بلاغاً يفيد بوقوع حادث انهيار عقار مكون من 4 طوابق بمنطقة بولاق أبو العلا وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية ورجال الشرطه إلى مكان البلاغ.

مقالات مشابهة

  • نظر محاكمة 22 متهما بقضية الهيكل الإدارى للإخوان غدا
  • دفن ضحية عقار بولاق أبو العلا والاستعلام عن المصابين
  • استئناف محاكمة متهمين بالتزوير في التجمع الخامس
  • بيراميدز يفوز على سموحة بعد استكمال المباراة
  • المتهم الرئيسي في قضية الدارك ويب ينكر التهم.. وأسرة الضحية تطالب بتشريح المتهمين.. والقاضي كله بالقانون| كواليس محاكمة المتهمين بذبح طفل شبرا الخيمة (فيديوهات وصور)
  • 1 سبتمبر.. محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة وإيداع المتهم الثاني بمستشفى الصحة النفسية
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة لسبتمبر المقبل
  • تأجيل محاكمة المتهمين في قضية طفل شبرا الخيمة
  • محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة.. ومحامي المتهم يطالب بحجزه بالقسم النفسي
  • صور| انهيار والدي طفل شبرا الخيمة خلال محاكمة المتهمين والقاضي يعزيهم