البوابة:
2024-09-30@16:15:01 GMT

ما هي حظوظ نتنياهو في حال اجريت الانتخابات الان؟

تاريخ النشر: 17th, February 2024 GMT

ما هي حظوظ نتنياهو في حال اجريت الانتخابات الان؟

يبدو ان رئيس الحكومة الاسرائيلية المتطرف بنيامين نتنياهو بات يعيش في عزلة داخلية وخارجية ولم يعد بالامكان الاستمرار مع ايا من الفرق الامنية والعسكرية في كيان الاحتلال الذين يقاطعونه 

وتتحدث وكالة الأنباء الفرنسية عن ان غالبية حكام العالم ينظرون لحكومة نتنياهو على أنها عائق أمام الجهود الدولية لاستعادة الاستقرار، فيما تشير صحيفة يديعوت أحرونوت الى ان رئيس اتحاد نقابات العمال بإسرائيل يعلن الانضمام إلى المظاهرات المطالبة باستبدال حكومة نتنياهو.

ا
وتشير استطلاعات لرأي الى ان رئيس حكومة الاحتلال الفاقد لاي شعبية لن يحصل الا على جزء يسير من الاصوات في حال اجريت الانتخابات البرلمانية ويظهر حصول حزب المعارض بيني غانتس على 40 مقعدًا والليكود على 18 مقعدًا لو جرت الانتخابات الآن


وقد أظهر الاستطلاعأن قوة  (المعسكر الرسمي) برئاسة بيني غانتس تتعزز بأربعة مقاعد ليحصد أربعين مقعدًا لو اجريت الانتخابات في هذه الفترة مقارنة مع الأسبوع الماضي حيث حصل على 36 مقعدًا. ما يجعله الحزب الأقوى في إسرائيل بلا منازع.

بالنسبة لحزب الليكود اليمني المتطرف الذي يقوده نتنياهو فانه سيحصل 18 مقعدًا.

وواصل الليكود  بقيادة بنيامين نتنياهو خسارة شعبيته وهو ما يجعله متأخرًا كثيرًا عن المعسكر الرسمي. ويؤكد استطلاع اسرائيلي ان حزب هتسيونوت هداتيت لا يتجاوز نسبة الحسم وكذلك الامر بالنسبة للتجمع الوطني الديمقراطي. ومن اللافت ان حزب العمل يختفي عن الخارطة السياسية الحزبية حيث لم يصوت لصالحه أحد ممن شملهم الاستطلاع.

فيما يتعلق بالاحزاب المشكلة للائتلاف المتطرف الذي يحكم اسرائيل فقد قالت صحيفة معاريف انها ستحصل على 44 مقعدا إذا أجريت الانتخابات الآن، مقارنة بـ 48 الأسبوع الماضي. بينما حصل المعسكر المعارض على 71 مقعدًا.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: مقعد ا

إقرأ أيضاً:

والي العاصمة: 142 مؤسسة تربوية و67 مطعم مدرسي جديد

كشف والي ولاية الجزائر عبد النور رابحي، أن الولاية ستتدعم بـ 142 مؤسسة تربوية. و67 مطعم مدرسي ضمن برنامج سيتجسد على المديين القريب والمتوسط.

وقال والي العاصمة في كلمة له خلال افتتاح أشغال الدورة العادية للمجلس الشعبي الولائي لولاية الجزائر. إنّ مصالحه بصدد تدعيم حظيرة المنشآت التربوية على المديين القريب والمتوسط بـ 142 مؤسسة تربوية و 67 مطعم مدرسي. لتوفير أحسن الظروف لتمدرس التلاميذ والتخفيف من الضغط الذي يميّز بعض الأقسام، خاصة في الأحياء والأقطاب السكنية الجديدة. لافتا إلى أن من بين هذه الهياكل ما هو في طور الإنجاز وما هو في مرحلة الإجراءات التعاقدية والإستشارية.

وأضاف في ذات السياق، أنه بمناسبة الدخول المدرسي الحالي بلغت حظيرة منشآت قطاع التربية على مستوى الولاية 1667 مؤسسة تربوية. وذلك بعد وضع 64 منشأة جديدة حيز الخدمة. من بينها 5 ثانويات، متوسطتان، 18 مجمعا مدرسيا و39 مطعما مدرسيا. بالإضافة كذلك إلى استلام 120 قسم توسعة جديد.

وفيما يتعلق بالدخول الجامعي، تعزّزت الولاية سنة 2024 بمنشآت جامعية جديدة على غرار 200 مقعد بيداغوجي جديد بجامعة دالي إبراهيم. و2000 مقعد بيداغوجي آخر بجامعة هواري بومدين بباب الزوار.

وفي سياق آخر، أعلن رابحي عن إطلاق حملة تنظيف واسعة للمرة الثانية السبت المقابل. وذلك بعد نجاح الحملة الأولى التي نظمت شهر  أوت تحت شعار: “نتعاونو شوية حومتنا تبقى نقية”. والتي ستشمل كل مقاطعات وبلديات الولاية. كما ستعرف مشاركة أوسع للمنتخبين المحليين وكل فعاليات المجتمع المدني ترسيخا للوعي البيئي المجتمعي بما يضمن استمرارية العناية بالنظافة وتحسين الإطار المعيشي العام”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • والي العاصمة: 142 مؤسسة تربوية و67 مطعم مدرسي جديد
  • لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية.. اليمين المتطرف يتصدر الانتخابات بالنمسا
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد إيشيبا يدعو إلى انتخابات خلال الأيام القادمة
  • حسام حسن يستبعد إمام عاشور من المعسكر القادم للمنتخب| التفاصيل الكاملة
  • المغرب يقتحم “المعسكر الإسكندنافي”.. 70% من دول الإتحاد الأوربي تدعم مغربية الصحراء
  • موقف عواد.. حسام حسن يختار حراس منتخب مصر في المعسكر القادم
  • حظوظ منتخب اليمن في مباراة اليوم الحاسمة وكيف سيتأهل الى نهائيات كأس آسيا ؟
  • جرعات تدريبية وفنية في ختام المعسكر الرابع لمنتخب شواطئ ناشئي اليد
  • حلفاء نتنياهو من اليمين المتطرف يهاجمون اقتراح وقف إطلاق النار
  • مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: نتنياهو سيعود إلى تل أبيب هذا المساء