التقى النائب سيمون ابي رميا خلال جولته الاوروبية، كوادر "التجمع من أجل لبنان" في فرنسا ( التيار الوطني الحر في فرنسا) بحضور رئيس التجمع الدكتور انطوان شديد ورئيس التجمع من أجل لبنان في باريس انطوان جبّور.

وتحدث أبي رميا خلال اللقاء عن حصيلة لقاءاته مع الرئاسة الفرنسية ووزارتي الخارجية والدفاع الفرنسيتين وعدد من البرلمانيين الاوروبيين، كما عن لقاءاته التي قام بها والوفد النيابي اللبناني في باريس وبروكسل حول ملف النازحين السوريين في لبنان.



واشار الى المقاربة اللبنانية الموحدة حول "ضرورة ايجاد حلول سريعة لعودة النازحين الى بلادهم"، متطرقا الى الوضع في الجنوب اللبناني والإجماع اللبناني على "التمسك بتطبيق القرار ١٧٠١ وانسحاب اسرائيل من الأراضي المحتلة كمدخل لتحقيق الامن والاستقرار، إضافة الى أهمية عدم انجرار لبنان الى حرب واسعة".

وقارب ابي رميا ملفات عدة كالاستحقاق الرئاسي وموضوع الاونروا، مشيرًا الى "تطمينات اوروبية بتأمين تمويل الاونروا في لبنان كي لا يشكل اللاجئون الفلسطينيون عبئا إضافيا على لبنان".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

تمويل أوروبي طارئ لإغاثة المتضررين في لبنان

أعلنت المفوضية الأوروبية تخصيص مساعدات إنسانية إضافية بقيمة 10 ملايين يورو، للسكان في لبنان المتأثرين بتفاقم الأعمال العدائية بين حزب الله وإسرائيل.

وقالت المفوضية، في بيان وزعته بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان، أوردته الوكالة الوطنية للإعلام اليوم الإثنين، إن "التمويل الطارئ  يهدف إلى تلبية الحاجات الأكثر إلحاحاً على غرار الحماية والمساعدات الغذائية والمأوى والرعاية الصحية". 

الوكالة الوطنية للإعلام - بعثة الاتحاد الاوروبي : مساعدات بقيمة 10 ملايين يورو للسكان في لبنان المتأثرين بتفاقم الأعمال العدائية https://t.co/VohTHhJUXP

— National News Agency (@NNALeb) September 30, 2024

وأضافت: "يبقى الاتحاد الأوروبي على أهبة الاستعداد لتقديم المزيد من الدعم من خلال حشد كل أدوات الاستجابة للطوارئ المتاحة، بما في ذلك من خلال استخدام آلية الحماية المدنية".
وأشارت إلى أنه ومع هذه المساهمة، يكون الاتحاد الأوروبي قد قدم في عام 2024 مساعدات إنسانية بقيمة 74 مليون يورو لمساعدة الفئات الضعيفة في لبنان. 

وتتعرض مناطق في جنوب وشرق لبنان وصولاً إلى ضاحية بيروت الجنوبية منذ الإثنين الماضي لقصف اسرائيلي كثيف أدى إلى مقتل المئات، وأرغم كثراً على الفرار من بيوتهم.

مقالات مشابهة

  • الإعدام رمياً بالرصاص لمدانين بقتل مواطن في الحديدة
  • «الاتحاد للطيران»: برنامج التوقف المجاني للزوار الدوليين في أبوظبي ينمو 242%
  • “الاتحاد للطيران”: برنامج التوقف المجاني للزوار الدوليين في أبوظبي ينمو 242%
  • جيش الكيان الصهيوني يحذر سكان جنوب لبنان: لا تتحركوا بالمركبات
  • جيش الاحتلال يوجه تحذيرًا بعدم التحرك من الشمال إلى جنوب نهر الليطاني
  • بدء محاكمة زعيمة اليمين المتطرف في فرنسا
  • باريس تطالب إسرائيل بعدم التوغل البري في لبنان
  • طالبت إسرائيل بالامتناع عن غزو لبنان..فرنسا: سندعم الجيش اللبناني
  • وزير خارجية فرنسا: ندعم الجيش اللبناني للحفاظ على الوحدة الوطنية (فيديو)
  • تمويل أوروبي طارئ لإغاثة المتضررين في لبنان