شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن نقيب الخبازين إيقاف اتفاق نقل الحبوب عبر البحر الأسود يؤدي إلى ازدياد أسعار الخبز، الوطن رصد قال رئيس النقابة العامة للمخابز بوخريص محمد، إن إيقاف اتفاق نقل الحبوب عبر البحر الأسود، من الممكن أن يؤدي إلى ازدياد أسعار .،بحسب ما نشر الوطن الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نقيب الخبازين: إيقاف اتفاق نقل الحبوب عبر البحر الأسود يؤدي إلى ازدياد أسعار الخبز، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نقيب الخبازين: إيقاف اتفاق نقل الحبوب عبر البحر...

الوطن| رصد

قال رئيس النقابة العامة للمخابز بوخريص محمد، إن إيقاف اتفاق نقل الحبوب عبر البحر الأسود، من الممكن أن يؤدي إلى ازدياد أسعار رغيف الخبز إذا ما ارتفعت أسعار الدقيق بعد نفاد مخزون الحبوب الحالي في المطاحن.

وأوضح بوخريص أن أسعار الخبز لن تزيد حاليًّا، لأن مخزون الحبوب لم ينفد من المطاحن بعد، داعيًا الجهات المعنية الاجتماع مع المطاحن ومعرفة مخزونها من الحبوب لضمان عدم زيادتها للأسعار قبل نفاده.

كما دعى النقيب إلى ضرورة تفعيل ديوان الحبوب الذي من مهامه توفير المخزون الاستراتيجي من القمح، مشيرًا إلى أن ليبيا تستورد 43‎% من قمحها من أوكرانيا.

وتسمح الاتفاقية بالتصدير الآمن للحبوب من موانئ أوكرانيا المطلة على البحر الأسود لكن يجب أن تمر سفن الشحن عبر ممر بحري إنساني متفق عليه صوب إسطنبول، حيث يتم فحص السفن في طريقها من وإلى الموانئ الأوكرانية في قاعدة تركية من قبل فريق خاص منالمفتشين يضم خبراء روس وأتراك وأوكرانيين ومن الأمم المتحدة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

نقيب الفلاحين يكشف عن السبب الحقيقي وراء ارتفاع أسعار البطاطس

قال حسين عبد الرحمن أبو صدام نقيب الفلاحين، إن مصر تحتل المرتبة الـ12 عالميا والأولى في أفريقيا بإنتاج البطاطس، لافتا إلى أن ارتفاع أسعار البطاطس يرجع إلى تقلص واردات التقاوي لمصر إلى نحو 110 آلاف طن فقط، مما رفع أسعارها لأكثر من 100 ألف جنيه للطن الواحد وذلك بسبب احتكار كبار التجار، وأن هذا الارتفاع كان متوقعا وتم التحذير منه منذ ديسمبر الماضي.

وأضاف عبد الرحمن خلال تصريحات خاصة لـ الأسبوع، أن المشاكل التي واجهت الدول الأوربية والتي أدت إلى قلة إنتاجها من البطاطس وتأخر زراعتها في مصر عن مواعيدها المحددة وتقليل مساحة زراعتها وضعف جودة التقاوي وارتفاع أسعار التقاوي المستوردة، هى أهم العوامل لارتفاع أسعارها في الأسواق.

وأوضح أن وقف تصدير البطاطس لن يحل المشكلة ووقف التصدير في التوقيت الحالي يفقدنا مورد مهم من العملة الصعبة، ويؤدي إلى مشاكل مع الدول التي نستورد منها التقاوي نظراً لأن التصدير والاستيراد يتم باتفاقيات وبروتوكولات تعاون ملزمة للطرفين بالإضافة إلى فقد أسواق تم فتحها بصعوبة، مشيرا إلى أن مصر تنتج نحو 7 ملايين طن من البطاطس في العام ونعمل على تصدير مليون طن سنويا من الإنتاج.

وأشار أبو صدام إلى أن البطاطس تحتل المرتبة الثانية في التصدير لمصر بعد الموالح، وأن صادرات مصر من البطاطس حتى الآن لم تتجاوز الـ700 ألف طن وأن العروة الصيفية لا تمثل سوي 30% من مساحة زراعة البطاطس في مصر، والتي تصل ل600 ألف فدان في ثلاث عروات أساسية، مطالبا الحكومة بضرورة تشديد الرقابة على الأسواق والعمل على تقليل سعرها من خلال بعض المبادرات.

اقرأ أيضاًالبطاطس بـ 17 جنيهًا.. أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الأحد 7 يوليو 2024

طريقة عمل صينية البطاطس بالفراخ.. .طعم مميز بمكونات بسيطة

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: غرق "روبيمار" يؤدي لكارثة بيئية في البحر الأحمر
  • نقيب الفلاحين يكشف وقف تصدير البطاطس يسبب مشاكل مع الدول المستوردة
  • نقيب الفلاحين يكشف عن السبب الحقيقي وراء ارتفاع أسعار البطاطس
  • نقيب الفلاحين: ارتفاع أسعار البطاطس لـ 25 جنيهًا للكيلو كان متوقعًا
  • زيلينسكي يعلن استراتيجية جديدة للقتال في البحر الأسود
  • زيلينسكي يعلن استراتيجية جديدة لردع النفوذ الروسي
  • الأمم المتحدة: غرق «روبيمار» يؤدي لكارثة بيئية في البحر الأحمر
  • 420 مليون يورو.. الجزائر وإيطاليا توقعان اتفاقًا لإنتاج الحبوب
  • الجزائر.. اتفاق بـ455 مليون دولار مع بي إف الإيطالية لإنتاج الحبوب
  • الفاو: ارتفاع أسعار الزيوت النباتية والسكر ومنتجات الألبان في يونيو الماضي