قررت الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة بمحكمة بدر اليوم تأجيل محاكمة 43 متهمًا، لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية فى القضية المعروفة بـ"خلية العجوزة"، لجلسة 21 أبريل للمرافعة.   وعقدت الجلسة برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربينى، وعضوية المستشارين عصـام أبـو العـلا وغريب عزت ومحمـود زيدان ومحمد نـبيل.   وكانت قد أمرت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول للنيابة، بإحالة 43 متهمًا بتولي وقيادة جماعة إرهابية إلى المحاكمة العاجلة، لمعاقبـة المتهمين وفقا لمواد الاتهام المبينة بقرار الإحالة.

  وحدد قانون مكافحة الإرهاب فى المادة 12 عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، ومتى تصل هذه الجريمة الإعدام.   ونصت على "يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو إدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها".   ويُعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأي صورة مع علمه بأغراضها، وتكون العقوبة السجن المشدد الذي لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجاني تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها، أو كان الجاني من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة، كما يُعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصًا أو حمله على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية، أو منعه من الانفصال عنها.    





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: خلية العجوزة الجنايات اخبار الحوادث المستشار محمد السعيد الشربينى قضية خلية العجوزة جماعة إرهابیة

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة متهمين بخطف طفلة والتعدى عليها بالإسكندرية لشهر يوليو المقبل

قررت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار حمدي إبراهيم يحيي رئيس المحكمة، وبعضوية كل من المستشار خالد محمد عبد الفتاح أبو رزقة، والمستشار زين العابدين عبد المنصف حسن، والمستشار حسام علي عبد الشكور، وأحمد الصالحي وكيل النائب العام ،وسكرتير محكمة الجنايات كريم الجنادي، تأجيل محاكمة كل من " ج.ا.ج" و"ي.ع.ع" لجلسة شهر يوليو المقبل، لاتهامهم بالخطف بالتحايل والإكراه والتعدي علي المجني عليها "س.ك.ح" .

تعود أحداث القضية المقيدة برقم 259 لسنة 2024 جنايات قسم شرطة كرموز عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطار يفيد بقيام المتهمين بخطف واحتجاز المجني عليها بدائرة القسم.

وتبين من التحقيقات، أنه حال سير المجني عليها "س.ك.ح" 16 سنة ليلا بالطريق العام، بحثا عن وسيلة للوصول إلي ذويها بعد أن ضلت الطريق، حضر إليها المتهم الأول "ج.ا.ج" عامل موهما إياها بأنه سوف يقلها لمنزل اهليتها فاستقلت معه توكتوك، حسانه الظن به، وخلال سيرهم بالطريق تواصل المتهم الأول مع المتهم الثاني "ي.ع.ع" عامل، وانطلق بها المتهم الأول لمسكن المتهم الثاني بإحدي الطرق الجانبية، مما بث الرعب في نفسها وبوصولها طلبت منهما تركها، فقاما بإدخالها عنوة واحتجازها داخل المسكن، وكان ذلك حال تعاطيهم مخدر الحشيش، وسرقا منقولاتها وتعديا عليها دون رضاها، وحال ذلك قام المتهمان بتصويرها بالهاتف الخاص بالمتهم الثاني، وأخذاها إلي الطريق العام وحال استغاثتها حال حملهم أسلحة بيضاء، وتركوها وفروا هاربين حتي تمكنت أجهزة الأمن من ضبطهما، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالتهم الي محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها.







مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة متهم بدهس مهندس فى التجمع لجلسة 18 أغسطس
  • تأجيل محاكمة 12 متهما بقضية رشوة وزارة الرى لجلسة 21 يوليو
  • تأجيل محاكمة مرتضى منصور في 8 دعاوي سب وقذف لـ 22 يوليو
  • تأجيل محاكمة عامل بتهمة الإتجار فى النقد الأجنبى لـ14 يوليو المقبل
  • تأجيل محاكمة متهمي خلية الجبهة
  • تأجيل محاكمة متهم بخلية اللجان النوعية بالمرج
  • لـ 14 سبتمبر.. تأجيل إعادة محاكمة المتهم في قضية خلية اللجان النوعية بالمرج
  • تأجيل محاكمة متهمين بخطف طفلة والتعدى عليها بالإسكندرية لشهر يوليو المقبل
  • تأجيل محاكمة 3 متهمين بـخلية الجبهة لجلسة 5 أغسطس لمرافعة النيابة
  • تأجيل محاكمة متهم بخلية اللجان النوعية فى المرج لجلسة 14 سبتمبر للحكم