الأسبوع:
2024-06-29@22:29:08 GMT

بيطرى قنا يحرر 9 محاضر ببع لحوم فاسدة بالأسواق

تاريخ النشر: 17th, February 2024 GMT

بيطرى قنا يحرر 9 محاضر ببع لحوم فاسدة بالأسواق

صرح عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، بأن مديرية الطب البيطري واصلت شن حملاتها الدورية للتفتيش على أسواق عرض وبيع اللحوم والمجمدات والدواجن والاسماك وأماكن بيع وتداول وتقديم الغذاء، للضرب بيد من حديد على المخالفين وضبط اللحوم ومنتجاتها التى لا تصلح للاستهلاك الآدمي حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

وأضاف عبد الباقي، أن الحملة نجحت فى تحرير

9 محاضر بمراكز قنا ونقادة ودشنا، بإجمالي وزن 64 كجم لحوم بلدي مذبوحة خارج المجازر الحكومية، مشيرًا إلى أنه تم التحفظ على الكميات المضبوطة، و إحالة المخالفين الى النيابة العامة لتتولى التحقيق معهم.

من جانبه أكد الدكتور إبراهيم يوسف مدير عام مديرية الطب البيطرى أن المديرية مستمرة فى حملاتها على الأسواق ومحال بيع اللحوم لضبط أى مخالفات من شأنها الإضرار بالمواطن القنائى سواء صحيا أو ماديا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حملات تفتيشية على الأسواق محافظة قنا مديرية الطب البيطري

إقرأ أيضاً:

إعدام أكثر من طن أغذية فاسدة بدمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت إدارة مراقبة الأغذية في مديرية الصحة بدمياط حملات مكثفة تنفيذا لتوجيهات الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط وتحت اشراف الدكتورة جيهان الديب وكيل مديرية الصحة و الدكتور عطية منصور مدير عام الشؤون الوقائية والاشراف المباشر لمراقب عام الاغذية وفريق العمل بالادارة .

أسفرت الحملات المكثفة لادارة مراقبة الأغذية بالمديرية ومكاتب مراقبة الأغذية بالادارات الصحية بمصيفى راس البر ودمياط الجديدة ، المرور على 97 منشاة شملت مطاعم واماكن تجهيز و كافيهات ومنشات متنوعة  56منشاة تدار بدون ترخيص عدد 19منشاة بها خطر داهم على الصحة العامة تم تحرير 150محضر جنحة صحية لوجودمخالفات متنوعة تم اعدام 1.065طن اغذية تالفة وغير صالحة للاستهلاك الادمى وتم ضبط 1.030طن  منتجات البان ما بين منتهى الصلاحية ومجهول المصدر وتم سحب 12عينة لفحصها بالمعمل المختص.

وأعلنت مديرية التموين في دمياط عن تحرير 547 محضر للمخالفين تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط بضرورة تكثيف وتشديد الحملات الرقابية على الأسواق و المخابز ومستودعات الغاز ، وكذا التأكد من توافر السلع بأسعار مناسبة و المواد البترولية بالأسواق ، والتزام المخابز بتوفير الخبز بالمواصفات والموازين المقررة والإعلان عن أسعار على السلع بالأسواق ومنع أي محاولات لاحتكار السلع .

كما أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بدمياط عن تحرير  547 محضر حيال المخالفين خلال الحملات التى نفذتها على مدار النصف الاول من شهر يونيو ، حيث جاء من بينهم 145 محضرا لعدد من المخابز لقيامهم بمخالفات تعلقت بانتاج خبز غير مطابق للمواصفات والاوزان المقررة وعدد من المخالفات الأخرى بالسجلات .

مقالات مشابهة

  • ضبط 42 كيلو لحوم فاسدة بمركز السنطة في الغربية
  • ضبط كميات كبيرة من اللحوم والمواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمى بالسنطة
  • إعدام 485 كيلو أغذية فاسدة في دمياط
  • بالصور.. شرطة مرافق الأقصر تكثف حملاتها وتحرر 144 مخالفة متنوعة
  • ضبط دواجن ومصنعات لحوم مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية بمراكز الشرقية
  • إعدام أكثر من طن أغذية فاسدة بدمياط
  • بوابة مجلس الوزراء تنشر أسعار اللحوم اليوم الجمعة 28-6-2024 بالأسواق
  • وهران: ضبط اكثر من 23 قطار لحوم بيضاء فاسدة بمذبح سري
  • التموين تشن حملاتها لمنع التلاعب بالأمن الغذائي للمواطن
  • تموين كفر الشيخ يحرر 10 محاضر في مطوبس