وزير الخارجية أيمن الصفدي: نرفض أي خطة لعزل قطاع غزة وننسق مع الجانب المصري

قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، إن عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر منذ 134 يوما، يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة.

اقرأ أيضاً : الصين: لن نسمح باستمرار الأزمة الإنسانية في غزة

وأضاف الصفدي، السبت، أن هناك تغير في المواقف الدولية باتجاه الضغط على تل أبيب لوقف العدوان على قطاع غزة، مشيرا إلى الجهود المكثفة التي تبذل لإيصال المساعدات.

وحذر من استمرار الأوضاع الإنسانية الكارثية في قطاع غزة على حالها بحلول شهر رمضان المبارك، كذلك من سوء الأوضاع في المنطقة، محملا تل أبيب مسؤولية الكارثة هناك.

وشدد على أن تل أبيب لن تحصل على الأمن ما لم يحصل الفلسطينيون على دولتهم، قائلا: "نريد دولة فلسطينية مستقلة قادرة على حفظ الأمن والسلام".

وجدد الصفدي التأكيد على رفض الأردن المطلق لأي خطة لعزل قطاع غزة، مبينا أن تنسيقا يجري مع الجانب المصري الذي يشارك الأردن ذات الموقف.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين قطاع غزة تل أبيب وزير الخارجية أيمن الصفدي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بيان مصري سعودي حول الأوضاع في لبنان وغزة

مصر – ناقش وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي مع نظيره السعودي فيصل بن فرحان الأوضاع في لبنان والتصعيد الإسرائيلي في المنطقة.

وصرح المتحدث باسم الخارجية المصرية تميم خلاف أن الوزيرين أدانا العدوان الإسرائيلي على لبنان، والذي نتج عنه سقوط مئات الضحايا، وأكدا على التضامن المصري والسعودي الكامل مع لبنان في الأزمة الراهنة.

وشددا على أهمية تقديم كافة أوجه الدعم الإنساني للشعب اللبناني، وضرورة تمكين بيروت بكافة مؤسساتها من القيام بواجباتها وبسط سيادتها على كامل الأراضي اللبنانية.

وأعرب الوزيران عن رفضهما القاطع لأي ترتيبات أو إجراءات تؤثر على سلامة وسيادة لبنان على كامل أراضيه، وحذرا من استمرار التصعيد وخطورته على شعوب المنطقة، وأكدا على اهمية تنفيذ قرار مجلس الامن رقم 1701 بكافة عناصره ومن جانب كافة الأطراف ودون انتقائية.

كما طالب الوزيران المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن، بالاضطلاع بمسؤولياته ووقف إطلاق النار الفوري والدائم في كل من لبنان وقطاع غزة، وتم التأكيد على مواصلة التنسيق بين مصر والمملكة للتعامل مع المخاطر التي تمر بها المنطقة العربية بسبب العدوان الإسرائيلي على الشعبين الفلسطيني واللبناني.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية ونظيره السعودي يبحثان هاتفيا جهود وقف العدوان الإسرائيلي في المنطقة ويحذران من استمرار التصعيد
  • وزير الخارجية ونظيره السعودي يبحثان جهود وقف العدوان الإسرائيلي
  • بيان مصري سعودي حول الأوضاع في لبنان وغزة
  • نجم الأهلي السابق يحذر اللاعبين من محمد رمضان
  • محمد رمضان: هناك صلاحيات خاصة بمنصبي لسرعة حسم ملف الصفقات
  • السوداني يحذر من تصعيد الأوضاع في لبنان وغزة: المنطقة مهددة بحرب شاملة
  • رايتس ووتش: استمرار احتجاز علاء عبد الفتاح انتهاك صارخ لحقوقه الإنسانية
  • مندوب اليمن بجامعة الدول: هناك دعوة بأهمية تحمل المجتمع الدولي مسؤوليته بوقف العدوان
  • الأمين العام للأمم المتحدة يحذر من تدهور الأوضاع في لبنان "المدنيون يدفعون الثمن"
  • استمرار الحرب في قطاع غزة لليوم الـ362 والجيش الإسرائيلي يحذر النازحين من العودة إلى الشمال