أفاد علماء باحثون أن بعض أنواع الرياضة مثل لعبة البينج بونج أو تنس الطاولة قد تكون مفيدة  لبعض الأمراض العصبية مثل مرض الشلل الرعاش والتصلب المتعدد ومرض باركنسون، حيث تساعد لعبة تنس الطاولة على الحد من أعراض التصلب المتعدد ومرض باركنسون.


ووفقا لتقرير موقع صحيفة "the sun"، كشف الباحثون أن هواية البينج بونج تحد من أعراض التصلب المتعدد ومرض باركنسون، وكلاهما غير قابل للشفاء ويتسببان في انهيار الأعصاب الحيوية بعد فترة من الزمن، لأن المصاب يصبح غيرقادر على السيطرة على عضلاته، وينصح الأطباء باقتراح أنشطة مثل البستنة والرسم والطبخ والرياضة كأحد العلاجات البديلة.

وأشار الباحثون الى أن لعبة تنس الطاولة تحسن العلاقة بين اليد والعين وقوة العضلات، عند الإصابة بأحد الأمراض التنكسية، معتقدين أن لديهم القدرة على إحداث ثورة في علاج مرض التصلب العصبي المتعدد وتحسين القدرة على الحركة والتوازن والمرونة والقوة لدى المصابين بمرض التصلب العصبي المتعدد.

وأوضحت دراسة أخرى أن مرضى باركنسون شهدوا تغير ملحوظا في الكلام والكتابة والمشي بعد خمسة أشهر من ممارسة تنس الطاولة بانتظام.

والتصلب المتعدد هو عرض طويل الأمد يؤثر علي الجهاز العصبي المركزي، الذي يشمل الدماغ والحبل الشوكي، ويستهدف الجهاز المناعي، وقد يؤدي لخلل في النهاية إلى إصابة العصب بشكل دائم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تنس الطاولة علماء باحثون مرض باركنسون التصلب المتعدد تنس الطاولة

إقرأ أيضاً:

نوع من البذور يعزز صحة الدماغ والعين

كل ما نأكله مسؤول عن صحتنا اليوم وكل يوم، لذا يجب الحرص على اتباع نظام غذائي صحي ،وفي هذا الصدد كشف طبيب روسي بعض المواد الغذائية لها تأثير مميز في تحسين عمل الدماغ والعينين والخلايا العصبية.

وحول الموضوع قال الطبيب الروسي والأخصائي في علوم المناعة، أندريه بروديوس:"هناك منتجات غذائية بسيطة وسهلة المنال تعطينا فوائد صحية لا تقدر بثمن، على سبيل المثال بذور عباد الشمس التي يطلق عليها بعض الأطباء اسم غذاء العقل، الكل يحتاج إلى بعض المكونات الموجودة في هذه البذور مثل فيتامين В1، هذا الفيتامين ضروري لآلية تواصل الخلايا العصبية مع بعضها، وبمساعدته يتم إنتاج الأسيتيل كولين الذي يسمح لكل خلية بالتواصل مع الخلايا الأخرى".

ومن جهتها قالت الطبيبة الروسية يلينا ماليشيفا:"بذور عباد الشمس غذاء ممتاز للدماغ والخلايا العصبية، وتحوي على فيتامين E الذي له فوائد عظيمة لصحة العين".

أما طبيب العيون الروسي ميخائيل كونوفالوف فقال:"العين تحوي على عنصرين مهمين للرؤية هما العدسة والقرنية، ونقص فيتامين E في الجسم يؤثر عليهما بشكل سلبي، مع التقدم بالعمر تصبح عدسة العين أكثر عتامة بسبب نقص هذا الفيتامين في الجسم، وأثبتت بعض الدراسات الطبية أن بذور عباد الشمس مفيدة لصحة العين لاحتوائها على هذا الفيتامين".

وكانت خبيرة التغذية الروسية مارينا ماكيشا قد أشارت في وقت سابق أيضا إلى أن بذور عباد الشمس تعتبر مصدرا مهما لفيتامين E، كما تحوي على السيلينيوم الذي له خصائص مضادة للأكسدة ويبطئ عملية الشيخوخة عن طريق حماية الخلايا من التلف وتعزيز إنتاج الكولاجين.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تشتعل.. دعوات لاغتيال نتنياهو ومرض غامض يظهر في دولة الاحتلال
  • نوع من البذور يعزز صحة الدماغ والعين
  • أمير الشرقية يكرم الداعمين والمتحدثين في المؤتمر الأول للتصلب اللويحي المتعدد
  • أمير المنطقة الشرقية يكرم داعمي ومتحدثي المؤتمر السعودي الأول للتصلب اللويحي
  • دراسة: خطر الإصابة بمرض الباركنسون أعلى بمرتين لدى الذين يعانون من القلق
  • دراسة تكشف علاقة القلق والإصابة بمرض باركنسون
  • اكتشاف عامل خطر "غير عادي" مرتبط بارتفاع خطر الإصابة بمرض باركنسون بعد سن الـ50
  • تعرف على أهمية وفوائد تناول الكالسيوم
  • يحسن المزاج ويحافظ على صحة القلب.. تعرف على فوائد المشي 30 دقيقة يومياً
  • تعرف على أكثر الخضار الورقية فائدة!