تنظم مديرية العمل بالمنيا 3 دورات تدريبية على التفصيل والتبريد والتكييف بدءا من غد الأحد ولمدة شهر بمركز التدريب المهني بالمنطقة الصناعية التابع للمديرية. 

 

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا  لتدريب الشباب من الجنسين على المهن المطلوبة لسوق العمل الداخلي والخارجي، وتحسين مستويات المعيشة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

من جانبها، أوضحت الدكتورة ماجدة صلاح، مدير مديرية العمل بالمنيا، أن الدورات التدريبية مجانية يتم تنفيذها ضمن برنامج "مهنتك مستقبلك " الذي يعد أحد أهم البرامج العاملة فى مجال تدريب الشباب وتأهيلهم لسوق العمل ومساعدتهم ومتابعتهم بعد انتهاء فترة التدريب لإيجاد فرص عمل مناسبة وخاصة من أبناء قرى المبادرة الرئاسية " حياة كريمة "، حيث تم مؤخرا اختتام الدورة التدريبية على التفصيل بوحدة التدريب المتنقلة بقرية التل بمركز ديرمواس،  لافتة إلى أن فرصة التدريب متاحة للشباب من الجنسين لمن هم في سن 18 إلى 45 سنة، ويتم التقديم لتلك الدورات من خلال مراكز التدريب الثابتة أو إدارة بحوث العمالة والتدريب بالمديرية، وفي نهاية كل برنامج يحصل المتدرب على شهادة معتمدة تؤهله لسوق العمل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مديرية العمل بالمنيا مديرية العمل علي محافظ المنيا لسوق العمل

إقرأ أيضاً:

«صحة المنيا»: المرور على 263 منشأة لمتابعة معايير السلامة المهنية

تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جهود مديرية الصحة في تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية وتفعيل خطة الإخلاء والطوارئ وعقد ندوات توعوية للعاملين بالمنشآت على مستوى المحافظة.

جاء ذلك تنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بمتابعة سلامة تشغيل المنشآت الخدمية والحيوية والإنتاجية، للتأكد من التزامها بتوفير كافة إجراءات واشتراطات الحفاظ على السلامة المهنية للعاملين.

ترسيخ مفهوم وثقافة السلامة والصحة المهنية

من جانبه، استعرض الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، مجهودات إدارة السلامة والصحة المهنية التابعة للمديرية خلال شهر ، حيث تم المرور على 263 منشأة جاءت ما بين ( 92 منشأة صحية - 5 منشآت صناعية كبرى - 86 منشأة صناعية صغرى - 80 مخبزا) ، لمتابعة تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية، والعمل على ترسيخ مفهوم وثقافة السلامة والصحة المهنية بمختلف القطاعات البيئية والإنتاجية والخدمية.

تنفيذ دورات تدريبية لأعمال السلامة والصحة المهنية

من جانبها، أوضحت الدكتورة مروة محمد إسماعيل، مدير إدارة السلامة والصحة المهنية، أنه جرى تنفيذ 17 دورة تدريبية على أعمال السلامة والصحة المهنية بالمنشآت الصحية لـ272 متدربًا، وتنفيذ مناورات للإخلاء في حالات الطوارئ لعدد 14 منشأة صحية، بالإضافة إلى انعقاد 47 اجتماعًا للجان السلامة والصحة المهنية بالمنشآت، فضلًا عن تقييم مؤشرات الأداء لعدد 92 منشأة صحية.

مقالات مشابهة

  • «الشباب والرياضة» تعلن عن تدريب على العمل الحر وريادة الأعمال.. رابط الحضور
  • افتتاح الدورات التدريبية الصيفية بمركز اللغات والترجمة بجامعة الفيوم
  • «صحة المنيا»: المرور على 263 منشأة لمتابعة معايير السلامة المهنية
  • دورات تدريبية لـ 270 شاب وفتاة على برامج الحاسب الآلي بالشرقية
  • وزارة العمل تتابع مراكز تدريب خاصة وتجهيزات الاختبارات للمتدربين بالإسكندرية
  • وزارة العمل تطلق التدريب على مجال التسويق الإلكتروني لشباب بني سويف
  • الثانوية العامة 2024.. عمليات المنيا: لا شكاوى من امتحان اللغة الإنجليزية
  • رئيس أكبر بنك أميركي يتهم المدارس بتخريج طلاب لا يصلحون لسوق العمل
  • دورات تدريبية حول تغير المناخ والزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس
  • غدا.. انطلاق دورات تدريبية حول الزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس