قائمة المسلسلات التاريخية في رمضان 2024.. تفصلنا أسابيع قليلة على بدء الماراثون الرمضاني 2024، حيث تتنافس عدد كبيرة من الأعمال الفنية، إلا أن المسلسلات التاريخة لها حظ وافر هذا العام، ويأتي مسلسل الحشاشين في مقدمة تلك الأعمال.

ويستعرض «الأسبوع» خلال السطور التالية قائمة المسلسلات التاريخية رمضان 2024.

قائمة المسلسلات التاريخية رمضان 2024

وتضم قائمة الأعمال التاريخية هذا العام، العديد من المسلسلات المرتقبة أبرزها مسلسل «الحشاشين»، مسلسل «جودار»، مسلسل «غالية البقمية»، مسلسل «بيت العنكبوت»، مسلسل «غالية البقمية»، وإليكم أبرز المسلسلات التاريخية التي سيتم عرضها في رمضان 2024:

مسلسل الحشاشين

تدور أحداث مسلسل الحشاشين في القرن الـ11 حول قصة «حسن الصباح» مؤسس جماعة الحشاشين، أحد أشرس الجماعات في التاريخ وأكثرها دموية، والعمل من بطولة الفنان كريم عبد العزيز، ويشاركه بالبطولة الفنانة ميرنا نور الدين، الفنانة سوزان نجم الدين، عمر الشناوي، تأليف عبد الرحيم كمال، إخراج بيتر ميمي، ومن المقرر عرضه على قناة «dmc».

مسلسل جودر

وجاء اختيار اسم مسلسل جودر بعدما تغير اسمه مؤخرًا من قبل الشركة المنتجة وكان يحمل اسم «ألف ليلة وليلة»، وتدور أحداثه حول حكايات «ألف ليلة وليلة» الشهيرة ويجسد بطل المسلسل الفنان ياسر جلال شخصية «شهريار»، ويشاركه البطولة الفنانة اللبنانية نور، الفنانة ياسمين رئيس، الفنانة غادة طلعت، الفنانة تارا عماد، الفنان عمرو عبد الجليل، تأليف أنور عبد المغيث، إخراج إسلام خيري، ومن المقرر عرضه على قناة «dmc».

مسلسل بيت العنكبوت

حرص طاقم عمل مسلسل بيت العنكبوت على عدم الكشف عن حبكة المسلسل، بل إبقاء قصته غامضة لإضافة المزيد من التشويق والإثارة، ولكن أكد الممثلون الذين يؤدون دور البطولة أن العمل يحمل الكثير من الدراما والتشويق بإحدي الحقب التاريخية، وتلقى أخبار المسلسل تفاعلاً واسعاً من المشاهدين الذين يترقبون عرض حلقاته، ويشارك ببطولة المسلسل أصايل محمد، فايز بن جريس، هيلدا ياسين.

مسلسلات رمضان 2024مسلسل غالية البقمية

من ناحية اخرى تخوض الفنانة السعودية إلهام علي تجربة مختلفة ضمن دراما رمضان 2024، وذلك من خلال المسلسل السعودي التاريخي «غالية البقمية»، والذي تجسد بطولته وسط نخبة من النجوم العرب، ويتناول المسلسل أحد أهم الشخصيات التاريخية وتأثيرها خلال القرن الثالث عشر هجريًا، وتدور أحداثه حول سيرة الأميرة السعودية غالية البقمي وشجاعتها التي أجبرت جيوش الدولة العثمانية الأتراك على مغادرة الدولة السعودية بعد تعرضهما للهزيمة، ويشارك ببطولة المسلسل عبد المحسن النمر، سلوم حداد، رشيد عساف.

مسلسل الفرج بعد الشدة

تدور أحداث المسلسل الكويتي «الفرج بعد الشدة» حول أحداث تراثية خلال عام 1867، كونها مرحلة تاريخية هامة في تاريخ دولة الكويت والمنطقة العربية وسط مشاركة نخبة من نجوم الدراما الخليجية وهم غازي حسين، عبد الإمام عبد الله، صلاح الملا، عبد الله ملك، عبير الجندي، شهاب حاجيه، تأليف مشاري حمود العميري، إخراج محمد عبد العزيز الطواله.

مسلسل تاج

تدور أحداث مسلسل تاج في حقبة الخمسينات، ويتناول جزءًا من التاريخ المعاصر لسوريا، والجدير بالذكر أن الفيلم بطولة مشتركة بين الفنان بسام كوسا والفنان تيم حسن ويشاركهما بطولة المسلسل دوجانا عيسى، فرح الدبيات، نورا رحال، فايا يونان، تأليف عمر أبو سعدة، إخراج سامر البرقاوي.

مسلسل خيوط المعازيب

تدور أحداث المسلسل السعودي خيوط المعازيب بمحافظة الإحساء، وهي إحدى المناطق الواقعة شرق المملكة العربية السعودية قبل 60 عامًا مضت، حيث سيشهد الجمهور حكايات وتراث هذه المنطقة والعمل من بطولة نخبة من نجوم الدراما السعودية وهم عبد المحسن النمر، إبراهيم السحاوي، ريم ارحمة، فيصل الدوخي، عبد الله الجريان، تأليف هناء العمير، إخراج عبد العزيز الشلاحي.

اقرأ أيضاًيعرض في رمضان 2024.. تعرف على قصة وأبطال مسلسل الحشاشين

أضخم إنتاج دراما تاريخية لـ «المتحدة».. برومو مسلسل الحشاشين يرعب المشاهدين.. فيديو

ناقد فني: «المتحدة» تستحق التحية على مسلسل الحشاشين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحشاشين الدراما التاريخية مسلسل الحشاشين مسلسل الحشاشين 2024 مسلسل تاج مسلسل جودر مسلسلات رمضان 2024 مسلسل الحشاشین فی رمضان 2024

إقرأ أيضاً:

موعد إذاعة الجزء الثالث من «يوميات صفصف» لـ صفاء أبو السعود على الراديو 9090

تواصل النجمة صفاء أبو السعود، تسجيل الجزء الثالث من المسلسل الاذاعي "يوميات صفصف" والذي قدمت منه الجزء الأول في شهر رمضان الماضي 2024، والجزء الثانى بعد شهر رمضان الماضي، ومن المقرر بدأ انطلاق الموسم الثالث فى الأول من يوليو.

وأكدت «أبو السعود»، أن السبب وراء تقديمها موسم جديد هو نجاح الموسمين الأول والثاني من قبل، خاصة أن العمل هو دراما اجتماعية عبارة عن مجموعة من أهم العادات والتقاليد الخاصة بالشعب المصري والعربي.

ويعرض مسلسل يوميات صفصف، يومياً الساعة الخامسة عصرا على العديد من المنصات الرقمية منها "فيسبوك، يوتيوب، أنغامي، ساوند كلاود، آب ستور"، بينما يعرض الساعة الرابعة والنصف على الراديو 9090.

المسلسل بطولة عدد من النجوم هم الفنان أحمد صيام، حلمي فودة، نجاح حسن وعبير مكاوي، وهو من تأليف أحمد القصبي، وإخراج تامر شحاته.

مقالات مشابهة

  • سوزان نجم الدين: عِشت قمة التشرد والضياع بسبب الحرب
  • محافظ الأحساء يكرم أبطال مسلسل "خيوط المعازيب"
  • سوزان نجم الدين: عِشت قمة التشرد بعيدًا عن عائلتي
  • القومي للمرأة: اليوم أولى حلقات الموسم الجديد من المسلسل اليومى "يوميات صفصف "
  • تعرف على موعد بدء تصوير الجزء الخامس من مسلسل "اللعبة"
  • يوليو الحالي..بدء تصوير الجزء الثالث من مسلسل "كامل العدد"
  • هند صبري تروج لمسلسها الجديد "مفترق الطرق "
  • القائمة المبدئية للمسلسلات المشاركة في دراما رمضان 2025 (تقرير)
  • موعد إذاعة الجزء الثالث من «يوميات صفصف» لـ صفاء أبو السعود على الراديو 9090
  • برفقة إبنه.. حمد رجب يفاجئ جمهوره بأحدث ظهور له