الوطن|متابعات

واصلت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات (HNEC) التعاون مع بعثة الأمم المتحدة للدعم الانتخابي (UNSMIL) في تنظيم ورش عمل حول دور الإعلام في تعزيز المشاركة الانتخابية.

استهدفت النسخة الثانية من ورشة العمل “وسائل الإعلام ودورها في تعزيز المشاركة الانتخابية” المجموعة الثانية من مسؤولي وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة

هذا وتضمنت فعاليات الورشة عروضاً حول دور الإعلام في رفع مستوى الوعي الانتخابي وكيفية التعامل مع الأخبار الكاذبة والمضللة، إلى جانب مناقشات حول تغطية القضايا الانتخابية وخطة التوعية لانتخاب المجالس البلدية.

وتم خلال الورشة تبادل التجارب والمقترحات بين المسؤولين الإعلاميين وممثلي المفوضية، بهدف تعزيز التواصل وزيادة فرص الوصول إلى الناخبين لنشر رسائل التوعية الانتخابية.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الورشة هي النسخة الثانية من سلسلة ورش العمل، بعد أن عُقدت النسخة الأولى يومي (2، 3) فبراير الماضي.

 

الوسومالمشاركة الانتخابية المفوضية الوطنية العليا للانتخابات ليبيا ورشة عمل وسائل الإعلام ودورها في تعزيز المشاركة الانتخابية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: المشاركة الانتخابية المفوضية الوطنية العليا للانتخابات ليبيا ورشة عمل

إقرأ أيضاً:

ماس كهربائي .. حريق يلتهم محتويات ورشة أخشاب بأخميم

شهد مركز أخميم شرق محافظة سوهاج إندلاع حريق في ورشة أخشاب بسبب ماس كهربائي من مفتاح المروحة نتج عنه احتراق بعض محتويات الورشة دون حدوث إصابات بشرية وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده قبل أن يمتد للمحلات المجاورة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .


 

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من العميد رئيس مباحث المديرية يفيد تلقي مركز شرطة أخميم بلاغا بنشوب حريق بورشة أخشاب بدائرة المركز .


 

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وقوات الحماية المدنية لمحل الواقعة وبالفحص تبين  نشوب حريق بورشة أخشاب بالطابق الأرضي ملك "محمد . ع . ع . م" 47 سنة صاحب الورشة يقيم بدائرة المركز وتم الدفع بسيارتي إطفاء والسيطرة على الحريق وإخماده دون حدوث إصابات .

وبسؤال مالك الورشة بمضمون ما تقدم وأضاف بأن سبب الحريق حدوث ماس كهربائي من مفتاح المروحة ولم يتهم أحداً بالتسبب في ذلك ونفي الشبهة الجنائية وأن التلفيات عبارة عن إحتراق بعض محتويات الورشة .


 

تم إخطار الأدلة الجنائية للمعاينة الفنية وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

 

وفي سياق آخر أصيب طالب يبلغ من العمر 23 سنة يقيم بدائرة قسم أول سوهاج بجرح بالرأس واشتباه ما بعد الإرتجاج واشتباه نزيف بالبطن صدمه قطار أثناء عبوره شريط السكه الحديد من مكان غير مخصص لعبور المشاه بدائرة القسم وجرى نقله لمستشفى سوهاج الجامعي وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .


 

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارا من غرفة عمليات النجدة يفيد تلقي بورود محضرا  لقسم شرطة أول سوهاج من قسم النقل المواصلات بسوهاج يتضمن بلاغ ناظر محطة سكة حديد سوهاج بإصطدام القطار [ القاهرة - أسوان ] بالمدعو "أحمد . م . ع . ا" 23 سنة طالب يقيم دائرة القسم حال عبوره شريط السكة الحديد من مكان غير مخصص لعبور المشاه دائرة القسم .


 

تم نقل المصاب لمستشفى سوهاج الجامعي وبالفحص تبين إصابته بجرح بالرأس وإشتباه ما بعد الإرتجاج وإشتباه نزيف بالبطن .

 

وبسؤال والده "منتصر . ع . ا . ط" 52 سنة نجار يقيم بذات الناحية بمضمون قرر ما سبق ولم يتهم أحد بالتسبب في ذلك ونفى الشبهة الجنائية .


 

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .

مقالات مشابهة

  • انتداب الأدلة الجنائية لمعاينة حريق ورشة أخشاب ببولاق الدكرور
  • ماس كهربائي .. حريق يلتهم محتويات ورشة أخشاب بأخميم
  • غرفة الأحساء.. ورشة عمل عن "السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل"
  • “جمعية الصحفيين” تنظم ورشة عمل حول ” أهمية الظهور الإعلامي المميز في وسائل الإعلام”
  • اليوم.. انطلاق نهائيات الدوري التصنيفي لكرة القدم الشاطئية في ينبع
  • رئيسة المفوضية الأوروبية تفوز بولاية ثانية
  • مباحثات في بنغازي حول العملية الانتخابية المرتقبة
  • عاجل| الاتحاد الأوروبي يتفق على بقاء رئيسة المفوضية فون ديرلاين لولاية ثانية
  • مفوضية الانتخابات: نسبة المسجلين من الشباب 49.5%
  • «أشغال الشارقة» تنظم ورشة عن التغيير الإيجابي