بدأت نقابة المهندسين الفرعية بالإسماعيلية استعداداتها لإجراء انتخابات التجديد النصفي بمجلس الإدارة في الانتخابات المقرر عقدها الجمعة  23 فبراير  المقبل والتي يتنافس فيها نحو  16 مرشح  على 7 مقاعد .وشهد محيط نقابة المهندسين بحي ثالث بالإسماعيلية تعليق لافتتات للمرشحين في أجواء تبدو ساخنة بين المرشحين .

وقالت مصادر نقابية لبوابة الوفد الالكترونيه أنه تقرر عقد اللجان الانتخابية داخل أماكن مجهزة لتسهيل عملية الاقتراع على المهندسين المشاركين .وان الانتخابات تجرى تحت إشراف قضائي .

ويتنافس في الانتخابات  8 مهندسين على ثلاثة مقاعد مخصصة لشعبة الهندسة المدنية فيما يتنافس 5 مهندسين على مقعدي شعبة الكهرباء ويتنافس 2 مرشحين على مقعد الشعب الصغيرة .

وكان قد تم الإعلان مؤخرا عن حسم مقعد شعبة الهندسة الميكانيكية بالتزكية للمرشح المهندس دكتور تامر نبيل عميد كلية المصرية الصينية بجامعة قناة السويس.

وعلمت بوابة الوفد الالكترونيه أن المنافسين على مقاعد الهندسة المدنية الثلاثة وهم المهندسين وليد فؤاد، وشريف سمير، ومحمد حربي، ومحمد عبد الرحمن، وعادل موريس وأحمد اسماعيل، ومحمد عبد المنعم حنفي، ومحمد السيد ابراهيم .

ويتنافس على مقعدي  الشعبة الكهربائية المهندسين  محمد بيومي وشريف مجدي وأمنية رضوان وعلي حسن علي وهيثم العزبي .

فيما يتنافس على مقعد الشعب الصغيرة المهندسة سارة عصمت شعبة هندسة نووية والمهندس محمد كامل خليفة شعبة بترول وتعدين.

وكانت  نقابة المهندسين الفرعية بالإسماعيلية دعت اعضاءها لاجتماع الجمعية العمومية في مقر النقابة 23 فبراير المقبل لمناقشة اعتماد الميزانية عن السنة المالية المنتهية 23/24 وإقرار الموازنة عن السنة المالية المقبلة 24/25.

كما يتضمن جدول الأعمال مناقشة  تقارير امين النقابة وأمين الصندوق ومراقب الحسابات  عما تم تنفيذه خلال العام الماضي 2023.

وطالبت النقابة المهندسين المسددين للاشتراكات حتى عام 2022 وأصحاب المعاشات بحضور الجمعية والمقررة في الواحدة من ظهر الجمعة 23 فبراير وفي حالة عدم اكتمال النصاب القانوني لعقد الجمعية سيتم تأجيلها حتى الثالثة من ظهر نفس اليوم ويكون الاجتماع صحيحا بحضور 50 عضو ويتم بعدها عقد انتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة .


وكان قد تم فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفى على كافة المراكز النقابية الشاغرة في 8 يناير واستمر تلقى طلبات الترشح حتى 23 يناير 2024، 

وستجرى الانتخابات على مقاعد نصف الأعضاء "مجالس الشعب الهندسية، مجالس النقابات الفرعية" ممن مضى على انتخابهم 4 سنوات نفاذا لقانون النقابة رقم 66 لسنة 1974، وتعديلاته والنظام الداخلى الصادرة بالقرار الوزارى رقم 2133 لسنة 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نقابة المهندسين انتخابات المهندسين الاسماعيليه نقابة المهندسین

إقرأ أيضاً:

رئيس لجنة الشباب بنقابة المهندسين: نسعى لتأهيل شباب المهندسين لسوق العمل

عقدت لجنة الشباب والتواصل الطلابي بنقابة المهندسين اجتماعها الأول برئاسة المهندس محمد الواضح .

فى بداية كلمته وجه المهندس محمد الواضح، الشكر لنقيب المهندسين لدعمه للجنة، مشيرا إلى أن لجنة الشباب دورها المحوري هو الاهتمام بشباب الخريجين كونهم قاطرة التنمية وسواعد الوطن القادمة، لافتا إلى أن اللجنة أمامها تحقيق الكثير من المهام وإنجاز العديد من الملفات وهى معنية بفئة عمرية بعينها، ومسئولة عن تقديم خدمات لهم فى شتى المجالات منها التأهيل لسوق العمل والتوظيف والتدريب وربط شباب المهندسين بنقابتهم وزيادة الوعى لديهم والمشاركة فى العمل النقابى.

وأشار إلى أن اللجنة ستكون على قدر المسئولية وعلى قدر ثقة مجلس النقابة، من خلال تقديم خدمات ملموسة فى أسرع وقت ممكن لتكون اللجنة أكثر اللجان تأثيرا فى العمل النقابى
وقال الواضح:" التواصل الطلابى شق بالغ الأهمية وسيكون هناك تركيز كبير عليه، كونه لم يأخذ حقه فى الفترات السابقة، والتواصل الطلابى مهم لربط طلاب الجامعات بالنقابة"، مختتما كلمته بالتأكيد على أن اللجنة ستقتحم جميع الملفات بكل قوة".

فيما شدد المهندس أحمد سعداوي، وكيل اللجنة، على ضرورة العمل كفريق واحد حتي نستطيع تقديم الجهد والعمل المنتظر من شباب المهندسين 
وشكر مقرر اللجنة المهندس علي جلال، السادة الحضور على إصرارهم وحبهم للعمل النقابي، موضحا أن النقابة ينتظر منا الكثير لتقديمة لشباب المهندسين، لاسيما أن الشباب يمثلوا الأكثرية داخل النقابة .
وأوضح المهندس محمد الحسيني، مقرر مساعد اللجنة، أن لجنة الشباب ستشارك وتتداخل مع جميع اللجان والملفات الخاصة بالنقابة، لأنها جميعا تمس شباب المهندسين.

وخلال الاجتماع دارات مناقشات حول أهداف اللجنة وخطة العمل، وتم الاتفاق على تقسيم أعضاء اللجنة إلى مجموعات عمل، تختص كل مجموعة بملف محدد، ووافقت اللجنة على الاعداد لملتقى الابتكارات ومشاريع التخرج، وكذا الموافقة على مقترح ملتقى التوظيف الأول للجنة.

مقالات مشابهة

  • سلوم: لن نقبل بالابتزاز ابدا وما يهمنا هو صحة اطفالنا
  • مميزات كارنيه نقابة المحامين في العلاج.. صرف الأدوية وتحمل نفقات
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد
  • الجول الزمني لانتخابات نقابة التشكيليين.. على مقعد النقيب والمجلس
  • نقابة المهندسين بأسيوط تشكل لجنة للوقوف على أسباب انهيار عقار شارع رياض بحي شرق
  • نقابة المهندسين بأسيوط تشكل لجنة للوقوف على أسباب انهيار عقار شارع رياض
  • إمام عاشور على مقاعد بدلاء الأهلي أمام الطلائع
  • شقق نقابة المهندسين 2024.. طرح 300 وحدة سكنية خلال شهرين
  • محمد الواضح: لجنة الشباب معنية بتأهيل شباب المهندسين لسوق العمل
  • رئيس لجنة الشباب بنقابة المهندسين: نسعى لتأهيل شباب المهندسين لسوق العمل