مصراوي:
2024-10-02@04:05:42 GMT

طلب إحاطة ضد وزير الصحة بسبب نقص المستلزمات الطبية

تاريخ النشر: 17th, February 2024 GMT

طلب إحاطة ضد وزير الصحة بسبب نقص المستلزمات الطبية

كتب- نشأت علي:

تقدم النائب هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى وزير الصحة، بشأن نقص المستلزمات الطبية بالمستشفيات وعدم توفرها بالأسواق.

وقال هشام حسين، في طلب الإحاطة، إن التحديات الاقتصادية التي تواجه البلاد تسببت في اضطراب عملية استيراد المستلزمات الطبية اللازمة لإجراء العمليات الجراحية بالمستشفيات، الأمر الذي أدى إلى تراكم قوائم انتظار إجراء العمليات الجراحية بالمستشفيات.

وأضاف: تلقيت عددًا كبيرًا من شكاوى المواطنين والمرضى بشأن تأخر إجراء العمليات الجراحية وعمليات الأسنان لمدة تعدت 6 شهور حتى الآن.

وتابع: يأتي ذلك بعدما نجحت البلاد، خلال الفترة الماضية، في القضاء على ظاهرة قوائم الانتظار بالمستشفيات بفضل مبادرة الرئيس السيسي، والتي ساعدت بشكل كبير في سرعة إجراء العمليات الجراحية التي كانت مؤجلة.

وواصل: لكن مع ظهور مشكلات الدولار، وتقييد حركة الاستيراد، بالإضافة إلى بعض السلوكيات الضارة بالأسواق مثل تخزين تلك المستلزمات، أدى إلى نقص كبير في تلك المستلزمات وعدم توفرها بالأسواق، وبالتالي عادت ظاهرة قوائم الانتظار بالمستشفيات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مسلسلات رمضان 2024 سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان مجلس النواب النائب هشام حسين المستلزمات الطبية وزير الصحة طوفان الأقصى المزيد العملیات الجراحیة

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. "جاهزية" تطلق برنامجاً وطنياً لتطوير مهارات الكوادر الطبية

أطلقت "جاهزية"، البرنامج الوطني لتطوير مهارات الكوادر الطبية التخصصية في طب وجراحة القلب والصدر.

ويهدف البرنامج لزيادة كفاءه خط الدفاع الأول من الأطباء والممرضين، العاملين في أقسام القلب والصدر والعناية المركزة القلبية، وإكسابهم المعرفة النظرية والعملية، وفق أفضل الممارسات العالمية، لتعزيز إمكاناتهم الكلينيكية والأكاديمية، وتمكينهم من مواجهة تحديات تقديم رعاية عالية الجودة لمرضى القلب.
يأتي البرنامج ضمن جهود “جاهزية”، في بناء القدرات والجاهزية والتأهب والاستجابة الطبية لعشرين ألفا من خط الدفاع الاول، من خلال تأسيس وتصميم وإدارة برامج تدريبية تخصصية للعاملين في مستشفيات الدولة الحكومية والخاصة، في مجال طب الطوارىء والكوارث والأزمات، وطب أمراض وجراحة القلب والصدر، وطب العناية المركزة، وطب الأطفال والنساء، وطب التخدير، والطب التكتيكي، والطب القتالي، والطب الميداني، لبناء جيل جديد من الأطباء والممرضين المؤهلين، والفرق الطبية الاحتياطية، والمساعدة وفق منهج موحد ومعتمد دولياً، من أبرز مراكز التدريب والمستشفيات الجامعية التخصصية.
وقال جراح القلب الإماراتي الدكتورعادل عبد الله الشامري العجمي، الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء، رئيس أطباء الإمارات، الرئيس التنفيذي لجاهزية إن البرنامج موجه إلى المتخصصين في الرعاية الصحية القلبية والصدرية، الذين يتطلعون للارتقاء بمعارفهم الحالية إلى المستوى أعلى وفق أفضل الممارسات الطبية العالمية.
وأوضح أنه تمت الموافقة على البرنامج من قبل أكاديمية طب وجراحة القلب، أحد مبادرات الأكاديمية الوطنية للتدريب “تدريب”، ما يتيح لخريجيه الحصول على شهادة ساعات التعليم المستمر المعتمدة، من قبل هيئة الصحة في أبوظبي ودائرة الصحة في دبي، ووزارة الصحة ووقاية المجتمع.

مقالات مشابهة

  • العدد كبير.. اليكم حصيلة الاعتداءات الاسرائيلية الاخيرة
  • الإمارات.. "جاهزية" تطلق برنامجاً وطنياً لتطوير مهارات الكوادر الطبية
  • طلب إحاطة بسبب تقاعس شركة جنوب القاهرة للكهرباء في التعامل مع الأعطال
  • وكيل «صحة سوهاج» يشيد بجهود الأطقم الطبية بالمستشفى العام في تنفيذ عمليات كبرى
  • وزير الصحة: نتعاون مع فرنسا لصقل مهارات التدريب للأطقم الطبية في المستشفيات
  • رقم كبير جدا.. إسرائيل ترتكب مجزرة في بعلبك خلال ساعات
  • بالفيديو .. شغب كبير يوقّف داربي ريال مدريد و الغريم أتليتيكو
  • إجراء 6 مناظير مرارية وقولونية بكفاءة في مستشفى بلبيس
  • «الصحة» تُعلن نجاح الفريق الطبي بمعهد القلب القومي في إجراء تدخل جراحي «دقيق» يمنع توقف القلب المفاجئ
  • الفريق الطبي بمعهد القلب ينجح في إجراء تدخل جراحي دقيق يمنع توقف القلب المفاجئ