لم يقف الحظ إلى جانب الأهلي الذي اكتفى بالتعادل السلبي أمام شباب بلوزداد في المباراة التي جمعت الفريقين في إطار مباريات دوري أبطال أفريقيا، ضمن مؤجلات الجولة الرابعة من دور المجموعات، بسبب مشاركة المارد الأحمر في كأس العالم للأندية. 

رقم سلبي يعكر صفو مشوار الأهلي في دوري أبطال أفريقيا 

الحظ يعاند الأهلي منذ بداية مشواره في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا في النسخة الحالية، رغم كونه حامل اللقب وصاحب أكبر عدد من التتويج بالبطولة، إلا أنه سجل رقمًا سلبيًا وضعه في مأزق، وقد تتعمق جراحه حال فشل في إنهاء تلك الأزمة التي تعكر صفو مشواره في المجموعات، خلال لقاء ميدياما في الجولة الخامسة من دور المجموعات للبطولة القارية.

 

الأهلي فشل في تسجيل أي أهداف خلال الشوط الأول في مشواره بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا منذ بداية تلك النسخة، ليسجل رقمًا سلبيًا جديدًا في مشواره القاري، وقد تسنح له الفرصة أمام ميدياما الغاني لمحوه والتسجيل مبكرًا في شباكه من أجل إنهاء تلك السلسلة السلبية. 

مشوار الأهلي منذ بداية البطولة لم يكن يسيرًا، فرغم الفرص التي خلقها الأهلي طوال المباراة الأخيرة أمام شباب بلوزداد، لكنه لم يكن موفق في ترجمة أي منها إلى أهداف، لهذا السبب المباراة كانت حماسية بشكل كبير ما جعل لاعبي الفريقين يحصلون على بطاقات صفراء بسبب الاحتكاكات العنيفة في محاولة لفرض السيطرة وخطف هدف من شأنه تغيير مسار اللقاء بشكل كامل والخروج ب3 نقاط بدلا من الاكتفاء بنقطة التعادل، الأمر الذي وضع لاعب المارد الأحمر في موقف حرج خلال تلك المباراة. 

مروان عطية لاعب وسط الأهلي بات مجبرًا على الغياب عن مباراة الأهلي وميدياما، في المباراة المقبلة ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات، وذلك بعدما حصل على بطاقة صفراء خلال اللقاء، ما بدوره أسقطه في فخ تراكم البطاقات، ليغيب بشكل رسمي عن اللقاء المرتقب لهذا السبب، بينما حصل محمد مجدي أفشة أيضا على بطاقة صفراء خلال أحداث الشوط الثاني من لقاء شباب بلوزداد. 

الأهلي بهذه النتيجة استقر في المركز الأول بجدول ترتيب المجموعة الثانية في دوري أبطال أفريقيا، بعدما حصد 6 نقاط، بينما جاء شباب بلوزداد في المركز الثاني، برصيد 5 نقاط. 

حضر الأهلي في المباراة معتمدًا على خبرته الكبيرة في بطولة دوري أبطال أفريقيا، لكن الغيابات التي عانى منها كان لها تأثير واضح على الأداء، بينما ظهر شباب بلوزداد بأداء استثنائي لكنه أيضًا لم يشفع له في تحقيق الانتصار على بطل أفريقيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأهلي رقم سلبي للأهلي أخبار الأهلي الاهلي بدوري أبطال أفريقيا دوري أبطال أفريقيا دوری أبطال أفریقیا دور المجموعات شباب بلوزداد فی دور

إقرأ أيضاً:

تشكيل الأهلي السعودي المتوقع أمام الوصل الإماراتي في دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة

استقر ماتياس يايسله المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي أهلي جدة السعودي، على تشكيل فريقه الذي سيخوض مواجهة الوصل الإماراتي، ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة.

موعد مباراة الوصل ضد الأهلي

ينزل الأهلي ضيفًا ثقيلًا على الوصل، مساء غدًا الاثنين الموافق 30 سبتمبر 2024، ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا، وتنطلق المباراة في تمام الساعة السابعة بتوقيت فلسطين والقاهرة ومكة المكرمة.

عمرو أديب محتفلا بفوز الزمالك: "اوعوا تفتكرونا لقمة طرية.. واحذروا غضبنا" بعثة الزمالك تغادر السعودية استعدادا للعودة لمصر بعد الفوز بالسوبر الأفريقي تشكيل الأهلي المتوقع أمام الوصل

*   حراسة المرمى: إدوارد ميندي.
*   خط الدفاع: علي مجرشي – ميريح ديميرال – روجير إيبانيز – بسام الحريجي.
*   خط الوسط: جابرييل فيجا – زياد الجهني – رياض محرز – روبرتو فيرمينو – سميحان النابت.
*   خط الهجوم: إيفان توني.

وتنقل مباراة الأهلي ضد الوصل على شبكة قنوات  SSC السعودية، وكذلك قناة beIN Sports AFC، بالإضافة إلى قنوات أبو ظبي الرياضية.

مقالات مشابهة

  • تشكيل باريس سان جيرمان ضد آرسنال في دوري أبطال أوروبا والقناة الناقلة
  • العين الإماراتي يواجه الغرافة القطري في دوري أبطال آسيا
  • لويس إنريكي يستقر على تشكيل باريس سان جيرمان أمام أرسنال في دوري أبطال أوروبا
  • تشكيل أرسنال المتوقع أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا
  • أبرزها آرسنال ضد باريس.. مباريات قوية في جولة دوري أبطال أوروبا
  • أرسنال يستضيف سان جيرمان بحثاً عن إنتصاره الأول في دوري أبطال أوروبا
  • أرسنال يستضيف باريس سان جيرمان بحثا عن انتصاره الأول في دوري أبطال أوروبا
  • شباب الأهلي ٢٠ عامًا يتفوق على الزمالك بدوري مرتبط اليد
  • تشكيل الهلال السعودي المتوقع أمام الشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • تشكيل الأهلي السعودي المتوقع أمام الوصل الإماراتي في دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة