تعد العملة الرقمية الجديدة المتوقع التعامل بها بناء على قرار البنك المركزي المصري، من الأمور التي تتسبب في طرح تساؤل حول مصير الجنيه الورقي، وهل سيتم الاستغناء عنه وإلغاء التعامل به، وتحل محله العملة الرقمية لتكون هي البديل خلال الفترة القادمة.

مصير الجنيه الورقي بعد إصدار العملة الرقمية

قال النائب أكمل نجاتي عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لـ«الوطن»، إنّه لن يتم إلغاء التعامل بالعملة الورقية كما قد يعتقد البعض بعد اعتماد البنك المركزي للعملة الرقمية.

أضاف نجاتي: «مافيش حاجة هتتغير في التعامل بالجنيه الورقي، وستظل هذه العملة متواجدة، لأنها أحد وسائل الدفع».

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى أنّ الهدف والفلسفة من طرح العملة الرقمية الجديدة أنها عملة ستستخدمها البنوك المركزية لأنها إحدى أدوات الشمول المالي، مؤكداً أنّ هناك فوائد من طرح تلك العملة.

فوائد طرح العملة الرقمية

- تستخدم في مكافحة الاتجار بالعملات المشفرة.

- مكافحة غسيل الأموال.

- تساهم العملة الرقمية في الاستقرار المالي.

- التعامل بالعملة الرقمية تقلل تكلفة المعاملات البنكية.

- أحد أدوات كبح التضخم.

توقيت سحب العملة الورقية

ولفت إلى أنّ توقيت سحب العملة الورقية أو تقليلها في الأسواق، أو أي قرارت في ذلك الخصوص هي خطوات لا تتم إلا من خلال إعلان البنك المركزي.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العملة الرقمية العملة الورقية البنك المركزي أكمل نجاتي العملة الرقمیة

إقرأ أيضاً:

بيتجيت تصدر قائمة بالأسهم المستقبلية الثابتة لعملتها الرقمية برافعة مالية تصل إلى 50 ضعفًا

يوليو 8, 2024آخر تحديث: يوليو 8, 2024

المستقلة/-  اعلنت شركة بيتجيت ، وهي شركة رائدة في مجال تداول العملات المشفرة والويب3، أن عملتها الأصلية، عملة البيتجيت (BGB)متاحة لديها الآن حصريًا لعمليات تداول الأسهم المستقبلية عبر منصتها. وستكون الأسهم المستقبلية الثابتة الأولى لعملة البيتجيت (تيثر بيتجيت- الشهري، BFBUSDT-M) متاحةً في يوم 8 تموز/يوليو 2024، برافعة مالية تصل إلى 50 ضعفًا.

البيتجيت هي العملة التي أصدرتها شركة بيتجيت، وقد صُممت بهدف توفير نظام تداول للعملات المشفرة بحيث يكون آمنًا وبسيطًا ومتاحًا للجميع. أُصدرت العملة في تموز/يوليو 2021 بكمية إجمالية تبلغ 2 مليار، وحاليًا يتم تداول 1.4 مليار من العملة. تقدم عملة بيتجيت لجميع حامليها ميزات حصرية، بهدف مشاركة ثمار نمو هذه العملة مع جميع المستخدمين. وتتضمن هذه الميزات خصومات على رسوم التداول الفوري، وسحب مجاني، وإمكانية الوصول إلى المبيعات أو التوزيعات المجانية الخاصة بالعملة على لونشباد ولونشبول، وغيرها من الميزات التي تقدمها المنصة، وذلك لتحفيز المستخدمين على الحصول على عملات البيتجيت واستخدامها، وبذلك ننشئ بيئة قوية لتداول العملات المشفرة قائمة على تبادل المنفعة.

بالإضافة إلى تداول الأسهم المستقبلية، يمكن تداول عملة البيتجيت على الأسواق الفورية والأسواق الهامشية المستخدمة في التداول بالنسخ وفي تداول البوتات، لتعزيز تنوع العملات واستخدامها في بيئة بيتجيت. كما وردت العملة في قوائم منصات تداول مركزية كبرى أخرى، مثل بيتفينيكس (Bitfinex) وإم إي إكس سي (MEXC). لقد كان أداء عملة البيتجيت في السوق رائعًا، وقد حققت ارتفاعًا دائمًا جديدًا قدره 1.4306 دولار في أول يونيو 2024، ليصل معدل ارتفاعها إلى 141.4% خلال السنة الماضية.

وقالت جريسي تشن، المدير التنفيذي لشركة بيتجيت،: “إننا متحمسون لزيادة خيارات تداول البيتجيت، بأن نقدم للمستخدمين المزيد من الوسائل للانتفاع من العملة. إن إضافة عملة البيتجيت إلى سوق الأسهم المستقبلية، بالإضافة إلى خدمات التداول الموجودة بالفعل، يثبت التزامنا بتوفير تجربة تداول ذكي شاملة ومجزية للمستخدم. إننا نتطلع إلى بلوغ آفاق جديدة فيما يخص العملة والشركة بأكملها”.

في الأول من تموز/يوليو، أعلنت شركة بيتجيت تحديث عنوان العقد الذكي الخاص بعملتها الأصلية بيتجيت. وجاء هذا التحديث بغرض زيادة استخدامات عملة بيتجيت وزيادة قوتها؛ تمهيدًا لاستخدامها في التطبيقات اللامركزية وتسهيل عملية إنشاء القوائم المستقبلية في المزيد من عمليات التداول المركزية وغير المركزية. ستستضيف شركة بيتجيت مجموعة من المسابقات وستطلق خلالها 20000 بيتجيت لمستخدميها، وذلك احتفالًا بإطلاقها أول أسهم مستقبلية ثابتة لعملة البيتجيت.

يذكر أن شركة بيتجيت تأسست عام 2018، لتصبح شركة عالمية رائدة متخصصة في مجال تداول العملات المشفرة والويب3، وهي تقدم خدماتها لأكثر من 25 مليون مستخدم في أكثر من 100 دولة وإقليم. وتلتزم الشركة بمساعدة عملائها على التداول بشكل أذكى من خلال ميزة التداول بالنسخ الرائدة لديها وغيرها من حلول التداول الممتازة.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • قراءة تحليلية لقرارات البنك المركزي اليمني.. كيف سيتأثر بها الحوثيين؟ وهل تعالج مشكلة انهيار العملة؟
  • الدولار مقابل الجنية المصري اليوم الخميس 11 يوليو 2024 «آخر تحديث»
  • محللون اقتصاديون: قرارات المركزي اليمني ستعزل القطاع المصرفي الحوثي لكنها لن تعالج انهيار العملة
  • القانونية النيابية:فشل وفساد البنك المركزي وراء انخفاض قيمة الدينار العراقي وارتفاع أسعار صرفه وتهريبه إلى إيران وسوريا
  • سعر الدرهم الإماراتي أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الأربعاء 10-7-2024 بالبنوك
  • الدولار والريال السعودي بكام؟.. أسعار العملات اليوم الأربعاء 10يوليو 2024
  • مزاد العملة.. البنك المركزي العراقي يبيع 268 مليون دولار معظمها ذهبت للحوالات الخارجية
  • سعر الجنيه الإسترليني بالبنوك اليوم الثلاثاء
  • أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم.. الثلاثاء 9 يوليو 2024
  • بيتجيت تصدر قائمة بالأسهم المستقبلية الثابتة لعملتها الرقمية برافعة مالية تصل إلى 50 ضعفًا