تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن الفداء مرس السلطان بمدينة الدار البيضاء، يوم أمس الأربعاء 19 يوليوز الجاري، من توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم في قضية تتعلق بحيازة وترويج الشهب النارية والمفرقعات المهربة.

وجرى توقيف المشتبه فيهم، خلال تدخلات أمنية متفرقة بمجموعة من أحياء مدينة الدار البيضاء، حيث أسفرت عمليات الضبط والتفتيش عن العثور بحوزتهم على 24 ألفا و134 وحدة من المفرقعات والشهب النارية.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم لإجراءات البحث القضائي الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن الفداء مرس السلطان تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد مصدر هذه المواد المهربة، وتوقيف باقي المشاركين والمساهمين في حيازتها وترويجها.

وتندرج هذه العمليات الأمنية التي تباشرها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني في سياق العمل المستمر والمكثف لمكافحة ترويج المواد المتفجرة التي يشكل استعمالها خطرا كبيرا على سلامة الأشخاص والممتلكات.

كلمات دلالية الدار البيضاء عاشوراء

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الدار البيضاء عاشوراء

إقرأ أيضاً:

ياسين: نحتفل بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وتأسيس وحدة الأوزون الوطنية

نشر وزير البيئة ناصر ياسين على حسابه على "إنستغرام"، لمناسبة يوم الأوزون العالمي، فيديو عن التعاون القائم بين وزارة البيئة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بهدف الحد من استخدام المواد المستنفدة لطبقة الأوزون كما ورد في أحكام بروتوكول مونتريال والذي تُرجم اخيراً بتزويد الجمارك اللبنانية معدات لفحص جودة غازات التبريد ومنع إدخال المواد المغشوشة.
وأرفق الفيديو ببيان قال فيه: "في يوم الاوزون العالمي، نحتفل بالشراكة بين وزارة البيئة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والتي نتج عنها تأسيس وحدة الأوزون الوطنية، والتي من خلالها تم تنفيذ مشاريع عديدة آخرها تزويد الجمارك اللبنانية بالمعدات اللازمة من أجل التحكم وفحص جودة غازات التبريد المستوردة الخاصة بالتبريد والتكييف مما ساهم بعدم السماح بإدخال المواد المغشوشة وغير الصالحة للاستعمال في السوق اللبناني وأيضاً بحماية أجهزة التكييف والتبريد من الأضرار الناتجة عن استعمالها وبتخفيض تكاليف الصيانة واطن".
ولفت إلى أن "هذا التعاون يساهم أيضاً بتخفيض %10 سنويَاً من المواد الضَارة بطبقة الأوزون فضلاً عن التأثير الإيجابي على تغير المناخ". (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • بعد سنوات من توقف الأشغال.. هدم فندق مرحبا بمدينة الدار البيضاء
  • بجاية: شرطة إغيل علي تحجز 3039 وحدة من المفرقعات والألعاب النارية
  • غليزان: حجز أزيد من 21 ألف وحدة من المفرقعات والألعاب النارية
  • أمن تبسة يحبط تهريب كميات معتبرة من المفرقعات والتبغ
  • الدار البيضاء..اعتقال شرطي وشريك له بتهم السرقة وانتحال صفة وابتزاز قاصرين
  • الدار البيضاء..التحقيق في تورط مفتش شرطة ممتاز، في قضية تتعلق بالسرقة وانتحال صفة والابتزاز
  • أم البواقي: الإطاحة بجماعة إجرامية مختصة في ترويج المخدرات والاعتداء على المواطنين بعين البيضاء
  • تقرت.. حجز أكثر من 18 ألف وحدة من مختلف المفرقعات والألعاب النارية
  • توقرت.. حجز 18100 وحدة من مختلف المفرقعات والألعاب النارية
  • ياسين: نحتفل بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وتأسيس وحدة الأوزون الوطنية