استقبل الدكتور مصطفى رفعت، أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، بمقر المجلس بجامعة القاهرة، الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، لبحث ومتابعة عدد من الإجراءات اللازمة لتمكين الطلاب ذوي الإعاقة من الالتحاق بكليات الجامعات الحكومية.

كما تطرق اللقاء بين أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، والمشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، إلى بحث التحديات والمشكلات الخاصة بطلاب الدمج وطلاب الدراسات العليا، والرسوم الدراسية المقررة وآليات قبول الطلاب بكليات الجامعات المصرية.

من جانبها رحبت الدكتورة  إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، باللقاء مع الدكتور مصطفى رفعت، أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، ومناقشة عدد من الامور التي تخص اوضاع الطلاب من ذوي الإعاقة فى الجامعات والحديث عن لائحة الالتحاق بالكليات المختلفة و الأنشطة و الاتحادات الطلابية.
وقالت المشرف العام على المجلس، أن لقاءها أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، اتسم بالمودة والنقاش الثري لصالح الطلاب من ذوي الإعاقة، ليس هذا فقط بل تطرق الحديث إلى لائحة التعيين لأعضاء هيئة التدريس من ذوي الإعاقة، ومناقشة الإجراءات الخاصة بالتسجيل في الدراسات العليا، ودور مراكز الإعاقة الموجودة في الجامعات، ودور اللجنة العليا لانفاذ قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم ١٠ لسنة 2018.

وثمنت الدكتورة إيمان كريم، قرار المجلس الأعلى للجامعات بعضوية المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة فى لجنة التعليم العالي المنوط بها متابعة ملف الطلاب ذوى الإعاقة.

جدير بالذكر أن اللقاء شهد قيام الدكتور مصطفى رفعت، أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، بتكريم الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، تقديرا لدورها وجهودها في حل مشكلات الطلاب ذوي الإعاقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المجلس الأعلى للجامعات الطلاب ذوي الإعاقة المشرف العام على المجلس القومی للأشخاص ذوی الإعاقة إیمان کریم

إقرأ أيضاً:

تقديم دفعة جديدة من رؤساء الجماعات والمنتخبين المتهمين بتبديد المال العام أمام القضاء

زنقة 20 ا علي التومي

علم موقع Rue20 لدى مصادر عليمة، أنه من المرتقب أن يتم تفعيل المتابعة القضائية في حق 700 رئيس جماعة ترابية من أصل 1503 جماعة محلية بتهم تتعلق بـ” فساد وتزوير واختلاس أموال عمومية”.

ومن المنتظر، وفق ذات المصادر، أن يتم الشروع خلال الأيام القليلة المقبلة في إحالة مجموعة من رؤساء الجماعات السابقين والحاليين على القضاء أدانتهم تقارير سوداء من قبل المجلس الأعلى للحسابات برئاسة زينب العدوي بارتكاب اختلالات أو خروقات أو شبهة تبديد أموال عمومية خلال توليهم المسؤولية.

وتحدثت المصادر ذاتها، عن تقديم دفعة جديدة من المنتخبين الكبار والمسؤولين الجماعيين في مختلف المدن بشمال وجنوب المملكة أمام القضاء للتحقيق معهم في العديد من القضايا والشكايات أبرزها ما هو مرتبط بتدبير الصفقات والتسيير ورخص التعمير.

وتوقعت نفس المصادر، أن يبدأ مسلسل المتابعات القضائية في حق العديد من رؤساء الجماعات الترابية، سواء الكبرى أو الصغرى، في انتظار تحريك الملفات التي أحالها تقرير المجلس الأعلى للحسابات على رئاسة النيابة العامة والمفتشية العامة للإدارة الترابية التابعة لوزارة الداخلية، إلى جانب الشكايات الموازية المقدمة من قبل بعض الجمعيات التي تنشط في مجال الدفاع عن المال العام ومحاربة الرشوة والفساد.

مقالات مشابهة

  • رئيس المجلس الأعلى للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجرى الجديد
  • رئيس “الأعلى للإعلام” يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • كيف نستقبل العام الهجري الجديد؟ خالد الجندي يُجيب (فيديو)
  • بالفيديو.. خالد الجندي يوضح كيف نستقبل العام الهجري
  • أمين عام مجلس الشؤون الإنسانية يطلع على احتياجات دار الأيتام بأمانة العاصمة
  • خالد الجندي: استقبلوا العام الهجري الجديد بالطاعات واجتناب عن المعاصي
  • خالد الجندي يوضح كيفية استقبال العام الهجري.. فيديو
  • مجلس قيادات الشرطة يناقش تسهيل إجراءات الترحيل
  • تقديم دفعة جديدة من رؤساء الجماعات والمنتخبين المتهمين بتبديد المال العام أمام القضاء
  • رئيس جامعة بني سويف يشهد فعاليات المؤتمر الدولي الخامس للبيئة والتنمية المستدامة