بوابة الوفد:
2024-07-01@16:34:36 GMT

ماراثون خيري لدعم الفلسطينيين في غزة

تاريخ النشر: 17th, February 2024 GMT

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "إجري من أجل غزة.. ماراثون خيري لدعم الفلسطينيين في غزة".

صحة غزة: الاحتلال ارتكب 9 مجازر خلال آخر 24 ساعة راح ضحيتها 83 شهيدًا وكالة S&P: حرب غزة ستؤثر على النشاط الاقتصادي في لبنان محمية وادي دجلة

من محمية وادي دجلة بالمعادي وتحت اسم اجري من اجل غزة، انطلق ماراثون لدعم الأشقاء الفلسطينيين، وذلك تحت رعاية مجلس القبائل والعائلات المصرية.

 تكريم المشاركين في السباق 

الاحتفالية تضمنت تكريم المشاركين في السباق على أن تذهب عائدات الماراثون إلى أهالي قطاع غزة مباشرة من أجل إيصال ودخول أكبر كم من المساعدات الغذائية والطبية للقطاع.

وقال أحد المشاركين في السباق: "ندعم إخوتنا، لأنهم يعذبون منذ أكثر من أربع شهور، وما نفعله ليس أكثر من شيء بسيط، ومن أرباح السباق سنقدم ما يمكن أن يخفف عنهم".

وقالت متسابقة فلسطينية: "مشاركة مهمة للغاية، وبخاصة أن هناك أجانب موجودين، ونحن كمتسابقين فلسطينيين يجب أن نكون حاضرين، وهذا أقل شيء يمكننا تقديمه لإظهار التضامن مع أطفال وأهل غزة وكل الأحداث المؤلمة والصور الدموية والدمار والقتل".
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد غزة فلسطين مصر

إقرأ أيضاً:

«أوقاف الفيوم» في زيارة لوادي الريان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توجهت قافلة من الأئمة والواعظات بمديرية أوقاف الفيوم لزيارة لوادي الريان أحد المعالم التاريخية والسياحية بالفيوم ،اليوم الجمعة، بقيادة الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، وذلك في إطار الدور المجتمعي والتنويري الذي تقوم به وزارة الأوقاف المصرية. 


وخلال الزيارة أشار المرشد السياحي ،أن محمية وادى الريان تتميز ببيئتها الصحراوية المتكاملة، من كثبان رملية، وعيون طبيعية، ومسطحات مائية واسعة وحياة نباتية مختلفة وحيوانات برية متنوعة، وتضم بحيرات وادى الريان الشلالات ووادى الحيتان ومنطقة الغرود الرملية،ويقع وادى الريان فى الصحراء الغربية جنوب غرب الفيوم بحوالى ٧٧ كيلو مترا من مدينة الفيوم و١٥٠ كيلومترا عن القاهرة، ويوجد به مناطق طبيعية متعددة مثل منطقة العيون والشلال ومناطق مراقبة الطيور.


وأضاف المرشد السياحى:أن محمية وادى الريان أكثر منطقة يتم زيارتها طوال فصول العام، ومقصد سياحى مهم يتهافت عليه الزائرون فى الفيوم، حيث تم إعلانها كمحمية طبيعية ١٩٨٩م ومساحتها نحو ١٧٥٩ كيلو مترًا مربعًا، وتضم المحمية مجموعة كبيرة من البحيرات الصناعية، فيوجد بها بحيرة عليا وأخرى سفلية وما بينهما منطقة الشلالات.

مقالات مشابهة

  • شعبة المستوردين تعرض مطالبها من الحكومة المرتقبة.. تعزيز الصادرات أبرزها
  • المستوردين: القطاع الصناعي ينتظر تحركات الحكومة الجديدة
  • شعبة المستوردين: التصنيع والتصدير يجب أن يكون على رأس عمل الحكومة الجديدة
  • بالفيديو.. أستاذ كبد: رصد أكثر من مليار ونصف جنيه لإنشاء مستشفيات جديدة
  • أستاذ الكبد يشيد بتطوير مستشفيات الصعيد: حل مشكلات دامت لعقود 
  • رئيس هيئة الاستثمار: الشركات الناشئة المصرية قادرة على التوسع في السوق الأوروبي
  • السيسي: مصر رفضت محاولات خبيثة لتهجير الفلسطينيين من غزة
  • بشاي: الاتحاد الأوروبي مستعد لدعم أجندة التنمية المصرية لعام 2030
  • شعبة المستوردين: الاتحاد الأوروبي مستعد لدعم أجندة التنمية المصرية لعام 2030
  • «أوقاف الفيوم» في زيارة لوادي الريان