شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن خفايا جديدة تخص جندي أمريكي هرب لكوريا الشمالية، ما تزال قضية الجندي الأمريكي الذي يرجح أنه محتجز في كوريا الشمالية تخفي الكثير من التفاصيل بين طياتها، رغم المعلومات التي تشير إلى فراره تفاديا .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خفايا جديدة تخص جندي أمريكي هرب لكوريا الشمالية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خفايا جديدة تخص جندي أمريكي هرب لكوريا الشمالية
ما تزال قضية الجندي الأمريكي الذي يرجح أنه محتجز في كوريا الشمالية تخفي الكثير من التفاصيل بين طياتها، رغم المعلومات التي تشير إلى فراره تفاديا لمواجهة العقوبات التأديبية. وفي تفاصيل القصة، قبل عبوره اليوم الثلاثاء، الحدود بين الكوريتين خلال زيارة إلى المنطقة المنزوعة السلاح التي تفصل بين الشمال والجنوب، تمّ نقل جندي الصف الثاني ترافيس كينغ إلى مطار سيؤول، حيث كان مقررا أن يغادر منه إلى ولاية تكساس الأمريكية. وقد فر الجندي من المطار عوضا عن صعود الطائرة من أجل إخضاعه لإجراءات تأديبية في قاعدة "فورت بليس" العسكرية في غرب تكساس، حيث عبر الحدود بين الكوريتين باتجاه الشمال بعد انضمامه إلى مجموعة من السياح الذين كانوا يزورون المنطقة المنزوعة السلاح.

وقالوا أيضا إن الجندي البالغ من العمر 23 عاما كان متأثرا بوفاة أحد أبناء أخواله في مطلع العام، فضلا عن أنه لم يكن يتحمّل العيش بعيدا عن عائلته.

من جهته، اعتبر المسؤول الكوري الشمالي السابق، تاي يونغ هو، الذي أصبح اليوم مشرّعا في الجنوب، أن كينغ "سيكتشف قريبا أنه اتخذ الخيار الخاطئ" بذهابه إلى الشمال.

ولفت المتحدث إلى الصعوبة البالغة أمام واشنطن للحصول على وصول قنصلي إلى كينغ، لأن غالبية السفارات الأجنبية في بيونغ يانغ سحبت طواقمها الأجنبية بعدما أغلقت كوريا الشمالية حدودها في العام 2020 بسبب جائحة "كوفيد-19"، من بينها السفارة السويدية التي تتولى الشؤون القنصلية الأمريكية في عاصمة كوريا الشمالية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

دمار هائل.. هذا ما أحدثته صواريخ وطائرات حزب الله المسيرة بالمستوطنات الشمالية

#سواليف

يواصل #حزب_الله و #جيش_الاحتلال الإسرائيلي تصعيدهما على الجبهة الشمالية على #الحدود بين #فلسطين_المحتلة و #لبنان، وسط مخاوف من اندلاع #حرب_شاملة قد تقود إلى حرب إقليمية.

والخميس، نشرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” في تقرير لها،تفاصيل ما وصفته بـالدمار الهائل الذي لحق بالأراضي المحتلة في الشمال، إثر #الصواريخ والمسيّرات التي أطلقها حزب الله اللبناني .

وأفادت الصحيفة العبرية، أن مئات الصواريخ والطائرات بدون طيار أطلقت من لبنان منذ الصباح، والشمال مشتعل.

مقالات ذات صلة مع بداية العام الهجريّ الجديد 1446: إياك أن تصل متأخرًا 2024/07/05

ولفتت إلى أن هضبة الجولان المحتلة التي من المفترض أن تكون مكتظة بالسياح هذه الأيام، خالية من السيارات تقريبا، و #الحرائق مرئية في كل منها زاوية ودخان كثيف يغطي الطرقات، وعشرات فرق الإطفاء تعمل في الميدان، وفوقها طائرات تحاول المساعدة في السيطرة على إحدى القرى التي تحولت إلى ساحة معركة.

ونقلت “يديعوت أحرونوت” عن رئيس المجلس الاستيطاني في الجولان، أوري كيلنر، أن “رد حزب الله على على اغتيال القيادي محمد نعمة ناصر، مسؤول وحدة “عزيز” في الحزب، كان صعبا بشكل خاص هذه المرة”.

وأضاف: “هناك إطلاق نار كثيف هنا منذ ساعات الصباح، ولا تزال الفرق تحاول السيطرة على الحرائق العديدة، ويجب على الدولة أن تساعدنا على البقاء هنا ويجب أن نساعد المستوطنين هنا بإجراءات الحماية”.

ونقلت الصحيفة العبرية، عن أحد التجار في المنطقة قوله، إنه بعد تسعة أشهر من اندلاع الحرب على الجبهة الشمالية، “لا يوجد أحد هنا، والوضع هنا اليوم هو الكارثة، ونحن نعاني من خسائر كبيرة، والشركات هناك تنهار ماليا”.

وذكرت الصحيفة، أن قصف حزب الله اشتمل على نحو 200 صاروخ وأكثر من 20 طائرة مسيرة، ترك الحقول في المنطقة بأكملها مشتعلة.

وفي الجولان، قال رئيس مجلس “كتسرين” الاستيطاني، يهودا دوا، أن هناك عددا لا يحصى من عمليات إطلاق النار والحرائق، “وهذا ليس واقعا بسيطا، نريد أن نرى ردا من الجيش ومحاولة الحفاظ على الروتين”.

وفي السياق، قالت المديرة العامة لهيئة الطبيعة والمتنزهات لدى الاحتلال: “إننا نمر بيوم صعب للغاية هنا، والهدف هو إخماد الحرائق في المناطق المكشوفة بسرعة، من أجل تقليل الأضرار”.

وحسب الصحيفة، فإنه منذ بداية العام وحتى الأول من يوليو، احترق ما يقرب من 177571 دونما من المساحات المفتوحة ومن بين المناطق المتضررة من الحرائق، وقع حوالي 49% من الأضرار في المناطق الشمالية المعرضة للحرب، وكان للجولان والجليل النصيب الأكبر من الأضرار، 38979 دونما احترقت في منطقة الجولان و38066 دونما في الجليل الأعلى.

وبينت الصحيفة أنه عند النظر إلى وضع الحرائق في لواء الشمال مقارنة بالسنوات السابقة، تتضح خطورة الوضع، أنه في عام 2023، بين شهري مايو ويوليو، احترق نحو 17 ألف دونم في الشمال، وفي 2022 حوالي 10 آلاف دونم، وهذا العام تضرر 86933 دونما من الحرائق، مع الإشارة إلى أن هذه الأرقام لا تشمل المناطق المتضررة من الحرائق الأسبوع الماضي، بما في ذلك الحرائق التي اندلعت اليوم.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تكشف عن ناقلة مدرعة تحاكي Stryker الأمريكية
  • تقرير استخباري أمريكي: هجمات الحوثيين على السفن تعيق جهود السلام الدولية وأضرت بالأمن الإقليمي (ترجمة خاصة)
  • التكتيكات اليمنية تُحرج الأسلحة الغربية وتُخرجها عن الخدمة تخوف أمريكي – بريطاني من إرسال حاملات الطائرات للبحر الأحمر
  • طوكيو تحتج على اعتداء جندي أمريكي على فتاة يابانية جنسيا
  • دمار هائل.. هذا ما أحدثته صواريخ وطائرات حزب الله المسيرة بالمستوطنات الشمالية
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل جندي من الكتيبة 101 بلواء المظليين في معركة شمال قطاع غزة
  • ممثل أمريكي: ما تفعله إسرائيل غير أخلاقي وغير قانوني.. وإدارة بايدن متورطة
  • فنان أمريكي: ما تفعله إسرائيل غير أخلاقي وغير قانوني.. وإدارة بايدن متورطة
  • بوتين: قمة آستانا تروج إلى نظام عالمي متعدد الأقطاب
  • «ضربني وبكى وسبقني واشتكى».. خفايا مفجعة بمقتل فتاة على يد والدتها وشقيقها بكرداسة