شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم، فعاليات افتتاح مؤتمر أخبار اليوم الإقتصادي العاشر تحت عنوان "الاقتصاد المصري تحديات وأولويات"، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، وبحضور الدكتور محمد معيط وزير المالية، نائبًا عن رئيس مجلس الوزراء، وبمشاركة عدد من السادة الوزراء، المستثمرين ومجتمع الأعمال والخبراء والأكاديميين.

تخلل الجلسة الافتتاحية كلمات ترحيبية للدكتور محمد معيط وزير المالية نائبًا عن رئيس الوزراء، وأحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية الصحافة، وخالد ميري رئيس تحرير أخبار اليوم، وليد عبد العزيز منسق عام المؤتمر.

وأشار وزير الشباب والرياضة، إلي أن الوزارة تولي اهتمامًا بالغًا لكافة الملفات المتعلقة بالإنشاءات الشبابية والرياضية والاستثمارية في مختلف محافظات الجمهورية، الأمر الذي يعود بالنفع على تطوير الخدمات الشبابية والرياضية التي يتم تقديمها لأبناء المجتمع، وأيضا تقليل العبء عن كاهل الدولة من أجل القدرة على تطوير مختلف القطاعات الأخرى، والذي يتم بالشراكة مع مختلف الجهات من القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني.

وتناقش جلسات الدورة العاشرة للمؤتمر عددًا من الملفات منها، ملفات الصناعة والتصدير والسياسات المالية والنقدية وقطاع الأعمال العام والعقار ومواد البناء الإقتصاد الوطني والرياضة المصرية، والتي تشهد جلسة نقاشية فيها للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

ويستعرض الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مساء اليوم، في جلسة نقاشية بعنوان" الإقتصاد الوطني والرياضة المصرية بين الواقع والطموح المستقبلي" عدد من الملفات الهامة ذات الشأن ومنها؛ اقتصاديات الرياضة المصرية، تطوير البنية الرياضية المصرية، وكذلك برامج الرعاية الرياضية والمسئولية المجتمعية لرجال الأعمال والقطاع الإقتصادي.

كما يقوم السيد الوزير  بتوضيح دور الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص وتسليط الضوء على دور وزارة الشباب والرياضة في الاستثمار ومشروعات البنية التحتية وإعداد الشباب والأبطال الدوليين وتهيئة المجال لأبنائنا، ودعمهم من أجل رفع علم مصر والوطن العربي في المحافل الرياضية، وتوضيح دور شركة المدن للخدمات الشبابية والرياضية، وشركة كابتكس للنجيل الصناعي ودورهما في الاقتصاد الوطني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزیر الشباب والریاضة أخبار الیوم

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يتدخل لحل أزمة المنتخب الأولمبي مع الأندية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف مصدر خاص أن الدكتور اشرف وزير الشباب والرياضة يبحث حاليا مع مسؤولي اتحاد الكرة أزمة المنتخب الاولمبي قبل المشاركة في اولمبياد باريس وذلك فى وجود المدير الفني للمنتخب الأولمبي البرازيلي روجيرو ميكالي.
وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لموقع البوابة نيوز أن الاجتماع يتضمن أزمة المنتخب الاولمبي مع الاندية لترك اللاعبين الكبار للمشاركة فى الاولمبياد حيث رفضت اندية الأهلي وبيراميدز من مصر مشاركة اللاعبين وليفربول مشاركة محمد صلاح حيث إن الأولمبياد غير مدرج ضمن الأجندة الدولية للاتحاد الدولي .


وأشار المصدر إلى احتمالية تأجيل الدوري خلال أولمبياد باريس حتي لا يكون هناك حجة للأندية فى ترك لاعبيها.


وكان  الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إلى مقر الوزارة فى الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة اليوم عقب حلف اليمين فى الحكومة الجديدة لممارسة عمله.
وكشف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، أن العمل مستمر داخل وزارة الشباب والرياضة في إطار خطة التطوير الشامل في منظومة الشباب والرياضة، وفق رؤية الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وفي ظل الدعم الكبير غير المحدود للوزارة، وتلبية كل احتياجاتها خلال الفترة الماضية.

وأشار وزير الرياضة  فى تصريحات خاصة ل “البوابة نيوز” إلى الدعم غير المحدود من الرئيس السيسي لقطاعي الشباب والرياضة، وحرصه على التوجيه الدائم بتوفير كل متطلبات النجاح، وهو ما تحقق بالفعل في ظل دعمه للرياضة من خلال دعم أبطال مصر ومساندتهم وتشجيعهم في المنافسات المختلفة، التي بثت روح الإصرار والعزيمة في نفوسهم لتحقيق الأفضل دائما. 
واكد وزير الرياضة علي اجراء تغييرات جديدة بين القيادات داخل الوزارة لظبط دولاب العمل خلال الفترة المقبلة.


وشدد وزير الشباب على “أهمية الاستمرار في كل الخطط الخاصة بتحقيق طموحات وآمال الشعب المصري، من خلال المشروعات المتنوعة التي تنفذها الوزارة بشكل مستمر، وبرامج مختلفة لخدمة واستغلال قدرات شبابنا واستثمار طاقاته الكبرى لخدمة وطننا”.

وقال الدكتور أشرف صبحي إن الوزارة مستمرة في أنشطتها ومشروعاتها وبرامجها وتحسين البنية التحتية الرياضية، وتطوير مراكز الشباب، والمدن الرياضية والشبابية المتكاملة، ومراكز الابتكار، بجانب خطط الوعي المرتبطة بجهود الدولة في ملف بناء الإنسان المصري، والتنمية الفكرية والثقافية، التي حولت مراكز الشباب لمراكز خدمة مجتمعية، قادرة على تقديم الدعم والرعاية للنشء والشباب في مختلف الفئات العمرية، بالإضافة إلى برامج التأهيل لسوق العمل والتعاون مع مختلف الجهات المعنية لتحقيق هذا الهدف.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يشهد تدشين برنامج "رحلة التحول" للكيان الشبابي "الشباب بناة المستقبل"
  • وزير الرياضة يناقش مع سفير مصر في فرنسا ترتيبات البعثة المشاركة في الأولمبياد
  • وزير الشباب يلتقي سفير مصر في فرنسا عبر الفيديو كونفرانس
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي سفير مصر في فرنسا عبر الفيديو كونفرانس
  • وزير الرياضة يتابع استعدادات إطلاق فعاليات «صيف شبابنا»
  • وزير الرياضة يتابع استعدادات اطلاق فعاليات صيف شبابنا
  • وزير الرياضة يتدخل لحل أزمة المنتخب الأولمبي مع الأندية
  • أشرف صبحي يستعرض الرؤية المستقبلية لخطة وزارة الشباب والرياضة
  • وزير الرياضة: تفعيل الجهات الشبابية في المجتمع المصري أولوية
  • رئيس جامعة بني سويف يشهد فعاليات المؤتمر الدولي الخامس للبيئة والتنمية المستدامة