أفادت وسائل إعلام عراقية بأنه شوهد تحليق الطيران المسير الامريكي في العاصمة بغداد  بعد غياب دام يومين.

وذكرت صحيفة بغداد نيوز أنه عدد الطائرات التي شوهجت في سماء بغداد بلغ 8 طائرات مسيرة.

وكانت وسائل إعلام سورية ذكرت في وقت سابق  بأنه سمع دوي انـفـجارات قـوية في قاعـدة الجيش الأمريكـي في حقل كونيكو للغاز بريف دير الزور الشمالي الشرقي بسوريا .



وفي وقت سابق؛ أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق استهداف هدفاً عسكرياً في الجولان المحتل ، بالطيران المسيّر ، مؤكدة استمرارها في دكّ معاقل الأعداء .

وفي بيان لها؛ قالت المقاومة الإسلامية في العراق: هاجمنا بالطيران المسيّر هدفاً عسكرياً في الجولان المحتل؛ استمرارًا بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرةً لأهلنا في غزّة، وردّاً على المجازر التي يرتكبها الاحتلال بحقّ المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ.

وهزت انفجارات قوية  قاعدة الجيش الامريكي في حقل العمر النفطي شرقي سوريا.

وكان  المرصد السوري لحقوق الإنسان، أعلن أن المجموعات المدعومة من إيران استهدفت القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي وهو أكبر القواعد الأمريكية في سوريا.

وحسب المرصد السوري، هاجمت المجموعات المدعومة من إيران برشقة من الصواريخ، القاعدة الأمريكية بحقل العمر النفطي وهي أكبر قاعدة عسكرية للقوات الأمريكية في سوريا.

 

في حين حاولت المضادات الأرضية التصدي للصواريخ دون أن تتمكن من إسقاطها، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

يأتي الاستهداف الجديد بعد الهجوم على قاعدة معمل كونيكو للغاز اليوم، حيث هاجمت المجموعات المدعومة من إيران على دفعتين، القاعدة الأمريكية بمعمل كونيكو للغاز، الأول بطائرة مسيرة، والثاني برشقة من الصواريخ.

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، تعرض القواعد الأمريكية داخل الأراضي السورية منذ تاريخ 19 أكتوبر  الفائت، لـ 114 هجوما من قبل الميليشيات المدعومة من إيران

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المدعومة من إیران

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث عند أكل حلاوة المولد؟.. زيادة وزن وأمراض ومشكلات صحية

ماذا يحدث عند أكل حلاوة المولد؟ سؤال يراود محبو حلاوة المولد، والذين يسرفون في تناولها لمذاقها المميز والمختلف، إذ تحتوي على مزيج من السكر والمكسرات، فضلًا عن بعض المكسبات والألوان، التي تضيف لها مذاقًا وشكلًا مختلفًا، ورغم سعادتنا بأكلها فإنّها قد تترك آثارًا ضارة على الصحة، تجبرك على تناولها باعتدال.

ماذا يحدث عند أكل حلاوة المولد؟

قد يتسبب تناول حلوى المولد في مخاطر صحية كبيرة لا نتوقعها بسبب الإفراط في تناول الحلوى، أو تناول بعض الأنواع مجهولة المصدر، وهو ما أجابت عنه الدكتورة مروة شعير، أستاذ التغذية العلاجية لـ «الوطن».

وأوضحت استشاري التغذية، في ردها على سؤال ماذا يحدث في الجسم عند تناول حلاوة المولد؟ أنّ حلاوة المولد تؤدي إلى زيادة الوزن بسبب سعراتها الحرارية العالية، واحتواء القطع على نسبة عالية من السكر، الذي يتحول إلى أحماض دهنية يختزن في الجسم. 

كما أن حلاوة المولد قد تضر بأسنانك بسبب السكريات الكثيرة الموجودة بها، فضلًا عن زيادة فرص الإصابة بالسكري، بسبب السكريات ونسب الجلوكوز العالية.

ماذا يحدث عند أكل حلاوة المولد؟

وأوضح الدكتور محمد العربي، استشاري التغذية العلاجية، لـ«الوطن» السعرات الحرارية عند  أكل حلاوة المولد، والتي جاءت على النحو التالي:

فيحتوي الملبن السادة على 820 سعرا حراريا، وتحوي الفولية 800 سعر حراري، وتحتوي البندقية على 700 سعر حراري، واللوزية 650 سعرا حراريا، والسمسمية 650 سعرا حراريا

بينما اللديدة بها 500 سعر حراري، وتحتوي الحمصية 400 سعر حراري، أما الفستقية 360 سعرا حراريا.

مقدار أكل حلاوة المولد.. تحذير لمرضى السكر

وكانت الدكتورة ناهد لطفي، أستاذ التغذية بمعهد تكنولوجيا الغذاء، نصحت بتناول حلاوة المولد التي تحتوي مكسرات بنسبة 50%، إذ تكون غنية بعناصر مضادة للأكسدة والدهون الصحية والبروتينات، محذرة من  الحلوى ذات الألوان الصناعية مثل الملبن الملون، وذلك خلال لقاء مع برنامج «8 الصبح»، المذاع على شاشة قنوات «DMC»

وعن نسب تناول الحلوى، أوضحت أن الأشخاص الأصحاء يمكن أن يتناولوا 100 جرام أما عن مرضى السكري والضغط فيفضل تناول من 20 حتى 40 جراما فقط.

مقالات مشابهة

  • التحالف الدولي يدفع بتعزيزات عسكرية لقواعده في سوريا
  • ظاهرة فلكية تزين سماء العالم خلال ساعات.. ماذا يحدث لـ قمر الحصاد؟
  • اندلاع مظاهرة غاضبة في عدن.. ماذا يحدث؟
  • بمشروع أمريكي ضخم..هل تستعد إسرائيل للحرب ضد إيران؟
  • في كمين لداعش.. مقتل 5 موالين لحزب الله اللبناني في سوريا
  • أبو بكر القربي يدق ناقوس الخطر: فشل المفاوضات والوضع عالي الخطورة والقادم كارثي.. ماذا يحدث؟
  • هذا ما يحدث في سماء العاصمة وكامل قنوات ووسائل اعلام صنعاء تدخل في بث مباشر للحدث
  • عاجل: سماء العاصمة صنعاء تشتعل الآن ودوي انفجارات عنيفة وهذا ما يحدث
  • ماذا يحدث عند أكل حلاوة المولد؟.. زيادة وزن وأمراض ومشكلات صحية
  • ‏الرئيس السوري يصدر مرسوما يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الحكومة في سوريا