الوحدة نيوز/ حافظ الإيطالي جانيك سينر على سجله خاليًا من الهزائم منذ بداية موسم 2024 وواصل انطلاقته في بطولة روتردام المفتوحة للتنس.

وأفادت تقارير إعلامية اليوم السبت، بأن سينر تأهل إلى الدور نصف النهائي بعدما اضطر الكندي ميلوس راونيتش للانسحاب من المباراة التي جمعتهما في دور الثمانية من البطولة بسبب إصابته.

وكان سينر متقدمًا في النتيجة 7/6 و1/1 عندما انسحب راونيتش، المصنف الثالث على العالم، وحتى الآن خاض سينر عشر مباريات حقق خلالها الفوز، وتعد هذه المباراة رقم 200 التي يحقق فيها سينر الفوز في جولة الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين.

ومن المقرر أن يلتقي سينر (22 عامًا) في مباراة الدور قبل النهائي، المقرر إقامتها السبت المقبل، مع النيذرلاندي تالون جريكسبور الذي تغلب على الفنلندي إيميل روسوفوري 7/5 و7/6.

وفي مباراة الدور قبل النهائي الأخرى يلتقي البلغاري جريجو ديميتروف مع الأسترالي أليكس دي مينور.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

الاتحاد السعودي للتنس يكشف عن شعار بطولة نهائيات رابطة محترفات التنس (WTA)

الرياض- البلاد
مع بدء العد التنازلي لنهائيات رابطة محترفات التنس في الرياض، أعلن الاتحاد السعودي للتنس عن طموحه لإلهام مليون شخص لممارسة الرياضة بحلول عام 2030. تم الإعلان عن ذلك في حفل الإطلاق الرسمي لنهائيات رابطة محترفات التنس (WTA) في الرياض أمس الأربعاء. كما كشف الاتحاد بالتعاون مع وزارة الرياضة ورابطة محترفات التنس عن شعار البطولة التي تتميز بمشاركة أفضل لاعبات التنس في العالم في النسخة الختامية المرموقة لهذا العام. بالإضافة إلى موقع إقامة البطولة حيث ستحتضنها جامعة الملك سعود. تعتبر نهائيات WTA في الرياض جزءاً أساسياً من خطط الاتحاد السعودي للتنس لتعزيز النمو والمشاركة في رياضة التنس في جميع أنحاء المملكة، وهي أحدث فعالية رياضية دولية تنظم لقائمة الفعاليات الكبرى التي تستضيفها المملكة، حيث تم تنظيم أكثر من 100 فعالية منذ عام 2018؛ بهدف تحفيز السعوديين على ممارسة الرياضة واتباع نمط حياة صحي. وقالت أريج مطبقاني، رئيسة الاتحاد السعودي للتنس أثناء الحفل: “الفرصة التي ستوفرها هذه البطولة المرموقة في المملكة رائعة ونحن سعداء بالتعاون مع رابطة محترفات التنس لجلب هذه البطولة إلى الرياض. مع هدفنا لإلهام مليون شخص لممارسة التنس بحلول عام 2030، ستقوم هذه الفعالية بإحداث تأثير كبير، وأنا واثقة بأن هذه الشراكة مع رابطة محترفات التنس ستكون محورية لرياضة التنس في بلدنا”. كما شهد الحفل مشاركة ستيف سايمون، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في رابطة محترفات التنس، ومارينا ستورتي، الرئيسة التنفيذية في WTA Ventures، وجاربين موغوروزا، مديرة بطولة نهائيات WTA، وجودي موراي، سفيرة مجتمع نهائيات WTA، وفاطمة باطوق، عضو مجلس الاتحاد السعودي للتنس. في إطار الزيارة التاريخية لرابطة محترفات التنس، شاركت موراي وموغوروزا في أول سلسلة من الحصص التدريبية للتنس على مستوى المملكة، حيث قامتا يوم أمس بتدريب أكثر من 30 من المواهب الشابة في الرياض لتحسين مهاراتهم التقنية. ومن المقرر أن تقام نهائيات الموسم لعام 2024 في الفترة من 2 حتى 9 نوفمبر، وستشهد تنافس أفضل 8 لاعبات في فئتي الفردي والزوجي على جائزة قياسية في ختام العام.

 

وقال ستيف سايمون، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في رابطة محترفات التنس: “جلب نهائيات WTA إلى موقع جديد تماماً هي لحظة خاصة لرياضتنا. إنها فرصة مميزة لجلب أول بطولة تنس محترفة للسيدات إلى المملكة العربية السعودية هذا العام. هذه الشراكة دورها لا يقتصر فقط على نمو رياضة السيدات في المملكة، بل ستقوم بإلهام لاعبات ومشجعات جدد في المنطقة وخارجها للاستمتاع بأعلى مستوى من رياضة التنس للسيدات لأول مرة. وبالتعاون مع شركائنا في الاتحاد السعودي للتنس، نحن نعد الأيام لمشاهدة أفضل اللاعبات في العالم هنا في الرياض لهذا الختام المثير للموسم”. ستشهد الاتفاقية بين رابطة محترفات التنس والاتحاد السعودي للتنس إقامة البطولة في العاصمة السعودية على مدار السنوات الثلاث القادمة، حيث يبدأ المنظمون العد التنازلي نحو فعالية عام 2024، والتي تعد فصلًا جديداً في تاريخ التنس السعودي، بعد نجاح الأحداث الكبرى الأخيرة في رياضة التنس في المملكة، بما في ذلك أول حدث احترافي رسمي في بطولة الجيل القادم لرابطة محترفي التنس (ATP).

مقالات مشابهة

  • ألمانيا إلى ربع نهائي يورو 2024 على حساب الدنمارك
  • يورو 2024 : أرقام واحصائيات منتخب سويسرا بعد التأهل لربع النهائي على حساب إيطاليا
  • سويسرا تخرج إيطاليا من “اليورو” وتتأهل لربع النهائي
  • لاعبة منتخب سورية لكرة الطاولة هند ظاظا تبلغ نصف نهائي دورة ألعاب أطفال آسيا
  • فوزنياكي تنسحب من هامبورج
  • الاتحاد السعودي للتنس يكشف عن شعار بطولة نهائيات رابطة محترفات التنس (WTA)
  • بالعلامة الكاملة.. رباعي مصري في نهائي بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • يورو 2024 : تعرف على مواجهات الدور ثمن النهائي لبطولة يورو 2024
  • تركيا تفوز على تشيكيا وتبلغ ثمن نهائي بطولة “يورو 2024”
  • ساوثجيت يواجه موجة غضب جماهيرية رغم تأهل إنجلترا لثمن نهائي يورو 2024