تركيا الآن:
2024-07-02@01:03:36 GMT

السيارات الاكثر مبيعا في تركيا خلال شهر يناير 2024

تاريخ النشر: 17th, February 2024 GMT

في تطور ملفت لسوق السيارات المستعملة عبر الإنترنت في تركيا، شهد شهر يناير ارتفاعًا بنسبة 11% في المبيعات مقارنة بالعام السابق، مع تسجيل 181,774 وحدة مباعة، في دلالة واضحة على نمو الطلب في هذا القطاع. هذا الارتفاع يأتي عقب مبيعات ديسمبر 2023، التي بلغت 168,421 سيارة، مما يعكس زيادة شهرية قدرها 7.9%.

وبحسب متابعة موقع تركيا الان٬ تصدرت فيات قائمة العلامات التجارية الأكثر مبيعًا بـ24,258 وحدة، مؤكدة على مكانتها كخيار مفضل في السوق التركي.

تلتها فولكس فاجن بـ20,339 وحدة ورينو بـ20,125 وحدة، مع تواجد فورد وبي إم دبليو بقوة في المرتبتين الرابعة والخامسة على الترتيب.
أظهرت الأرقام أيضًا تفضيلًا ملحوظًا للعلامات التجارية مثل أوبل، هيونداي، بيجو، ستروين، ومرسيدس-بنز، التي احتلت مراكز ضمن أول عشرة مراكز، لتشكل مجتمعة 76.2% من إجمالي مبيعات السيارات المستعملة.

على صعيد الطرازات، برزت فيات إيجيا كالطراز الأكثر شعبية بين السيارات الركاب بمبيعات بلغت 11,328 وحدة، تليها بي إم دبليو الفئة الخامسة ورينو ميجان. تضمنت قائمة الطرازات الأكثر مبيعًا أيضًا فولكس فاجن باسات، رينو كليو، فورد فوكس، هوندا سيفيك، بي إم دبليو الفئة الثالثة، تويوتا كورولا، وأوبل أسترا، مما يعطي نظرة شاملة على تنوع الخيارات المفضلة لدى المستهلكين.

هذه هي الطرازات العشرة الأكثر مبيعًا في يناير للسيارات المستعملة:

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا أسعار السيارات السيارات السيارات في تركيا

إقرأ أيضاً:

المالية النيابية تحدد الوزارات الاكثر انفاقًا لتخصيصاتها السنوية

بغداد اليوم - بغداد

حددت اللجنة المالية البرلمانية، اليوم الأحد (30 حزيران 2024)، الوزارات الأكثر انفاقًا لتخصيصاتها وفق المخطط، والمخصص لها ضمن موازنتها السنوية.

وقال عضو اللجنة معين الكاظمي، لـ"بغداد اليوم"، ان "اكثر الوزارات التي تنفق الأموال المخصصة لها ضمن موازنتها السنوية هي الوزارات ذات الطابع الخدمي التي لديها مشاريع مختلفة، كذلك الوزارات الأمنية التي لديها عقود تسليح وغيرها، والصرف يكون فيها وفق ما مخطط له بقانون الموازنة وفق ما أقره مجلس الوزراء".

وبين الكاظمي أن "اللجنة المالية البرلمانية نهاية كل سنة تطّلع على ما تم صرفه في كافة الوزارات عبر الحسابات الختامية ويكون هناك متابعة ورقابة على هذه الصرفيات بالتنسيق والتعاون مع ديوان الرقابة المالية، خشية من وجود أي هدر بالمال العام، ومعرفة أي صرف في الأموال وعلى أي مشاريع وكم بقى لدى الوزارات من أموال، حتى يتم تدويرها على موازنتها السنوية المقبلة".

وتعد التخصيصات والمشاريع الاستثمارية اكثر الجوانب والفقرات في الموازنات السنوية التي لا يتم انفاقها انفاقا فعليًا كما مخطط ووفق التخصيصات المخصصة في الموازنة.

مقالات مشابهة

  • شقق نقابة المهندسين 2024.. طرح 300 وحدة سكنية خلال شهرين
  • النائب العام الأسبق: الإخوان اختطفوا ثورة 25 يناير وحاولوا أخونة القضاء
  • "مستوردي السيارات": الإفراج الجمركي عن الطرازات العالقة في الموانئ
  • المالية النيابية تحدد الوزارات الاكثر انفاقًا لتخصيصاتها السنوية
  • العراق يستورد (خوخ ونكتارين)بـ(27) مليون دولار من تركيا خلال ستة أشهر
  • أنقرة صدرت بـ3 مليار دولار خلال 2024.. هل العراق قادر على استخدام "الورقة الاقتصادية" ضد تركيا؟
  • بعد تراجع أسعاره محليا.. ماذا يحدث في سوق الذهب؟
  • توقع بارتفاع أسعار المركبات الكهربائية خلال الفترة القادمة
  • العراق يستورد خوخ ونكتارين من تركيا بـ27 مليون دولار خلال 6 أشهر
  • سول: مبيعات السيارات المستوردة تسجل أدنى مستوياتها خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2024