يخوض منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية مساء غدا الأحد مواجهته الثانية في كأس العالم حينما يلتقي المكسيك عند الساعة الخامسة عصرا لحساب الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة، على ملعب مدينة دبي للتصميم الذي يستضيف منافسات البطولة خلال الفترة من 15-25 فبراير الجاري، وكان الأحمر قد بدأ مشواره في البطولة بالخسارة مع المنتخب صاحب التصنيف الأول المنتخب البرازيلي نتيجة 5-3.

منتخبنا الوطني سيخوض مواجهة الغد بهدف الفوز ولا سواه من أجل الإبقاء على حظوظ التأهل حتى الجولة الأخيرة يوم الثلاثاء حيث سيواجه المنتخب البرتغالي في ختام مباريات دور المجموعات، الأحمر يبحث غدا عن الفوز التاريخي الرابع في تاريخ مشاركاته بكأس العالم بعد أن حقق الفوز ثلاث مرات من أصل 13 مواجهة على نيجيريا والسنغال وكوستاريكا، ويحتل منتخبنا التصنيف 18 عالميا والرابع قاريا برصيد 942 نقطة بينما يحتل المنتخب المكسيكي الـ 21 عالميا برصيد 828 نقطة، ويشارك في المونديال للمرة السابعة في تاريخه بصفته ثاني منطقة الكونكاكاف بعد الخسارة من المنتخب الأمريكي في النهائي 5-0، وسيفتقد منتخبنا في مواجهة غدا أهم ركائزه وهو عبدالله الصوطي بعد تعرضه للطرد في مواجهة البرازيل ليكون متاحا فقط في المواجهة الأخيرة أمام المكسيك.

خسارة البداية

منتخبنا بدأ اللقاء الأول بتشكيلة مكونة من سعيد الفارسي في المرمى وعبدالله الصوطي ويحيى المريكي ومنذر العريمي وخالد العريمي، بينما بدأت البرازيلي بتياجو بوبو في المرمى، وزي لوكاس وفيليبي وإديسون هولك وداتينها.

الشوط الأول بدأ باندفاع من قبل صاحب التصنيف الأول عالميا المنتخب البرازيلي، ولكن عبدالله الصوطي فاجأ الجميع بهدف التقدم عند الدقيقة الثانية ولكن إديسون هولك عادل بعدها بدقيقة فقط عبر جزائية، وعند الدقيقة السادسة أطلق ماوريسينهو كرة عابرة للقارات استقرت في شباك الأحمر، واستمرت بعد ذلك المباراة مابين شد وجذب من الطرفين.

وتمكن عبدالرحمن الفزاري هدف التعادل لمنتخبنا الوطني بجزائية قبل دقيقة ونصف من النهاية، ولكن كاتارينو باغت دفاع الأحمر بهدف ثالث قبيل صافرة نهاية الشوط الأول بعد تسديدة ماكرة في شباك سعيد الفارسي، وبينما كان هذا الشوط يلفظ أنفاسه الأخيرة لدغ أفضل لاعب في العالم رودريغو سواريز حارس منتخبنا الوطني بهدف رابع لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب البرازيلي 4-2، وسيطر السامبا على هذا الشوط بنسبة 62 ٪ وحاول على مرمى منتخبنا 21 مرة مقابل 14 للأحمر منها 7 مرات بين الخشبات.

الشوط الثاني بدأ برغبة عُمانية جامحة من أجل تذليل الفارق وبعد ثلاث دقائق نجح القائد خالد العريمي من ذلك بعدما استغل تقدم الحارس تياجو بوبو وسجل الهدف الثالث وهو الذي منح الأحمر أريحية بسيطة، بعد ذلك اشتدت المواجهة وأضاع اليقظان الهنداسي فرصة التعادل والعارضة أنقذت منتخبنا الوطني من هدف خامس عبر رأسية سواريز مرة أخرى.

البرازيل ضغطت أكثر على منتخبنا لزيادة الفارق لهدفين ولكن منتخبنا وقف له الند بالند معتمدا على الهجمات المرتدة، وقبل دقيقة وحيدة فقط من النهاية أشهر الحكم الأذربيجاني إنجيلاب محمدوف البطاقة الحمراء على عبدالله الصوطي بعد تدخله على الحارس تياجو بوبو وينتهي الشوط الثاني 4-3 الذي سيطر عليه المنتخب البرازيلي بنسبة 62 ٪.

الشوط الأخير، بدأه السامبا بتسديدة جاورت القائمة الأيسر لسعيد الفارسي ورد سالم العريمي بضربة بهلوانية جاورت المرمى البرازيلي، ووجد إديسون هولك نفسه أمام مرمى منتخبنا ليسجل هدفا خامسا عند الدقيقة الخامسة من هذا الشوط.

وأطلق العريمي تسديدة قوية جاورت القائم الأيسر لبوبو، وتدخل الحكم الأذربيجاني محمدوف مرة أخرى ومنح خالد العريمي بطاقة صفراء مثيرة للجدل وتنتهي المواجهة بفوز مستحق للمنتخب البرازيلي بخمسة أهداف لثلاثة، ومرر المنتخب البرازيلي في اللقاء 303 تمريرة مقابل 158 لمنتخبنا، وحاول الخصم 54 على مرمى منتخبنا في الأشواط الثلاثة منها 17 بين الخشبات مقابل 36 محاولة لنجوم منتخبنا الوطني.

البرتغال تستعرض قوتها

وفي المجموعة ذاتها استعرض المنتخب البرتغالي قوته أمام المكسيك وتمكن من الفوز عليه 8-2 في ذات المجموعة الرابعة، وسيطر المنتخب البرتغالي على مجريات المواجهة في الأشواط الثلاثة، وسجل التوأم ليو وبي مارتينيز 6 أهداف من الأهداف الثمانية حيث سجل الأول رباعية والثاني ثنائية وهدف لجوردان وأندريه لورينكو، انتهى الشوط الأول بخماسية نظيفة بدأت بعد مضي 47 ثانية من البداية، في الشوط الثاني عززت البرتغال تقدمها بهدف سادس، ورفضت المكسيك الاستسلام في الشوط الثالث حيث سجل هيكتور أسيفيدو مقصيه رائعة، ولكن البرتغال ردت على هدف المكسيك بقسوة مسجلة هدفين عبر ليو وبي مارتينيز مرة أخرى، ليكشر المنتخب البرتغالي عن أنيابه منهيا المباراة بثمانية أهداف، وهي الحصيلة الأكبر لأي منتخب بعد المباراة الأولى له بالبطولة حتى الآن بالرغم من الهدف الثاني الذي أحرزه منتخب المكسيك عبر رومان مالدونادو.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المنتخب البرازیلی المنتخب البرتغالی منتخبنا الوطنی

إقرأ أيضاً:

ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات.. “الأخضر” تحت 19 عامًا يواجه عمان بـ”كأس اتحاد آسيا”

ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس اتحاد غرب آسيا تحت 19 عاما 2024، المقامة حتى الخامس من شهر يوليو المقبل في الطائف، بواجه المنتخب السعودي تحت 19 عامًا اليوم نظيره العماني.
وتقام المباراة في تمام التاسعة مساء على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بمدينة الطائف.
وقد أجرى لاعبو الأخضر حصتهم التدريبية مساء أمس على الملعب الرديف بمدينة الملك فهد الرياضية تحت إشراف المدرب البرازيلي ماركوس سواريز والجهاز الفني المساعد، وطبقوا خلالها تمارين تكتيكية، أعقبها العمل على الكرات الثابتة.
يذكر أن المنتخب السعودي تحت 19 عامًا يأتي ضمن المجموعة الأولى من بطولة كأس اتحاد غرب آسيا، وإلى جواره منتخبات عمان، والكويت، واليمن.

مقالات مشابهة

  • "الأحمر" يطير إلى أسبانيا لبدء "معسكر ستورياس أوفيدو" استعدادًا للتصفيات الآسيوية
  • منتخبنا للشباب لكرة القدم يواجه نظيره الأردني في نصف نهائي “الديار العربية”
  • إنجلترا تتعادل أمام سلوفاكيا في اللحظات الأخيرة بـ اليورو
  • يورو 2024.. سلوفاكيا تتقدم على إنجلترا في الشوط الأول
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • المنتخب الوطني للشباب يتعادل مع الكويت وينتظر حسابات التأهل لنصف نهائي غرب آسيا
  • أحمر الشباب يغادر غرب آسيا بالتعادل الإيجابي أمام السعودية
  • المنتخب الوطني للشباب يواجه نظيره الكويتي مساء اليوم
  • منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي نظيره الألباني الأحد
  • ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات.. “الأخضر” تحت 19 عامًا يواجه عمان بـ”كأس اتحاد آسيا”